زف أبو عبيدة المتحدث العسكري باسم كتائب عزالدين القسام، بُشرى للشعب الفلسطيني قائلًا: إن ملف الأسرى مطروح للتفاوض بهدف إدخال الفرحة إلى كل بيت فلسطيني من خلال تحرير الأسرى لدى الاحتلال الإسرائيلي مقابل الإفراج عن الرهائن لدى الكتائب، مشيرًا إلى استعداد الكتائب للإفراج عن الأسرى الأجانب فور سماح الظروف الميدانية بذلك.

وكشف أبو عبيدة، عن عدد الأسرى الإسرائيليين لدى فصائل المقاومة الفلسطينية داخل قطاع غزة، قائلًا: لدينا 250 أسيرًا إسرائيليًا بينهم 22 أسيرًا قُتلوا في الغرات الإسرائيلية على القطاع إلى جانب آسريهم، كان آخرهم الفنان الإسرائيلي غاي أوليفز.

ولفت المتحدث العسكري لكتائب القسام، إلى أن هناك 200 أسير لدى الكتائب، فيما تم توزيع نحو 50 آخرون على باقي فصائل المقاومة، مشيرًا إلى أنهم لم يتمكنوا من تحديد جنسيات عدد من المحتجزين لديهم وأنهم يعتبرونهم ضيوفًا وليسوا أسرى حرب.

وحذر أبو عبيدة دول العالم من إرسال عناصر تحمل جنسياتها للقتال إلى جانب جيش الاحتلال الإسرائيلي: قائلًا: نحذر كل دول العالم من إرسال مواطنيها للقتال في جيش العدو، وأي مقاتل في جيش الاحتلال يحمل جنسية أخرى سنتعامل معه كعدو مباشر.

اقرأ أيضاً أبو عبيدة وأبو حمزة يتوعدون جيش إسرائيل إذا دخل غزة: أهلا بكم في رحاب الجحيم سنحاسبكم بقسوة ستمحو غزة.. ما هي قنابل 28 GBU التي تجهزها إسرائيل لضرب أنفاق حماس؟ عاجل: إيران تعلن احتمالية التدخل العسكري من ”محور المقاومة” ضد إسرائيل خلال الساعات القادمة الهجوم البري المرتقب.. الجيش الإسرائيلي في مواجهة أنفاق حماس أول صور للفنان الإسرائيلي الأسير الذي أعلن أبو عبيدة مقتله بقصف إسرائيل على غزة ”شاهد” عاجل: القسام تنشر فيديو جديد يظهر تقديم الرعاية الصحية لإحدى الأسيرات الإسرائيليات بغزة عاجل: أبو عبيدة يكشف عدد أسرى إسرائيل لدى القسام ويعلن الاستعداد لإطلاق سراح الأجانب بهذا الشرط محمد علي الحوثي يدعو الإمارات وخمس دول عربية لطرد سفراء إسرائيل أول هجوم من حميد الأحمر على تركيا وهذه الدول العربية بسبب جرائم الإبادة الإسرائيلية بحق سكان غزة أول دولة تطرد السفير الإسرائيلي ردا على مجازر الإبادة الجماعية بحق المدنيين في غزة عاجل: دوي انفجارات عنيفة في تل أبيب بعد إطلاق كتائب القسام رشقة صاروخية جديدة موقف سعودي حاسم بشأن القضية الفلسطينية ومشروع قرار روسي جديد

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: أبو عبیدة

إقرأ أيضاً:

عمليات كتائب القسام في اليوم الـ274 من "طوفان الأقصى"

غزة - صفا

تواصل كتائب الشهيد عزّ الدين القسام الجناح العسكريّ لحركة المقاومة الإسلاميّة (حماس) تصديها لآليات الاحتلال الإسرائيلي وجنوده المتوغلين في قطاع غزة ضمن معركة "طوفان الأقصى" ومواجهة العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 274 يومًا.

وفيما يلي أبرز عمليات كتائب القسام يوم السبت 6 يوليو/ تمّوز 2024:

- كتائب القسام: تمكن مجاهدونا من تفجير عبوة "تلفزيونية3" مضادة للأفراد في قوة صهيونية راجلة وإيقاعهم بين قتيل وجريح في حي الشجاعية بمدينة غزة

- كتائب القسام: دمرنا دبابة صهيونية من نوع "ميركفاه 4" بشكل كامل بعبوة "شواظ 3" واشتعال النيران فيها في شارع بغداد بحي الشجاعية بمدينة غزة

- كتائب القسام: قصفنا موقع "ناحل عوز" العسكري بعدد من الصواريخ عيار "107" ملم

- كتائب القسام: دك مجاهدونا قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة بقذائف الهاون

 

مقالات مشابهة

  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ274 من "طوفان الأقصى"
  • القسام تعلن إيقاع قوات من جيش الاحتلال بكمائن جديدة في الشجاعية
  • “كتائب القسام” تعلن تنفيذ هجوم كبير على مقر قيادة عمليات الجيش الإسرائيلي في رفح
  • القسام: الإغارة على مقر عسكري للاحتلال الإسرائيلي في رفح جنوب غزة
  • إسرائيل تعلن توجه وفدها المفاوض إلى قطر الأسبوع المقبل
  • "القسام": الإغارة على مقر عسكري للاحتلال الإسرائيلي في رفح جنوب غزة
  • القسام تعلن تنفيذ غارة كبيرة ضد مقرّ لقيادة عمليات الاحتلال والايقاع بعدد من الجنود بين قتيل وجريح
  • كتائب القسام: أجهزنا على 10 جنود إسرائيليين في كمين بحي الشجاعية
  • كتائب القسـام تعلن قنص أحد جنود الاحتلال في محيط تل زعرب
  • في كمين محكم.. القسام توقع قوة إسرائيلية بين قتيل وجريح بالشجاعية