واصلت البرتغال، بطلة 2016، انطلاقتها المثالية والعلامة الكاملة بتحقيقها للفوز الثامن تواليا عندما تغلبت على مضيفتها البوسنة 5-0، بينها ثنائية لقائدها المخضرم كريستيانو رونالدو، الإثنين في زينيتسا في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة العاشرة لتصفيات كأس أوروبا في كرة القدم (يورو 2024) المقررة نهائياتها في ألمانيا الصيف المقبل.

وسجل مهاجم النصر السعودي ثنائيته في الدقيقتين الخامسة و20، رافعاً رصيده إلى 9 أهداف في التصفيات ومعززاً موقعه في المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدف واحد خلف المتصدر مهاجم بلجيكا روميلو لوكاكو.

ورفع رونالدو الذي سجل ثنائية الجمعة عندما فازت البرتغال على ضيفتها سلوفاكيا 3-2 وحجزت بطاقة النهائيات، رصيده من الأهداف مع منتخب بلاده إلى 127 في 203 مباريات دولية، وبات أول لاعب أوروبي يسجل تسعة أهداف دولية بعد سن الـ 38.

رونالدو يرفع رصيده إلى 126 هدفا دوليا #رونالدو #تصفيات_يورو2024 #EURO2024 pic.twitter.com/oWMfy8ZRFJ

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) October 16, 2023

وتناوب برونو فرنانديز (25) وجواو كانسيلو (32) وجواو فيليكس (41) على تسجيل الأهداف الثلاثة الاخرى.

وعززت البرتغال وصيفة نسخة 2004 على أرضها والتي بلغت النهائيات للمرة الثامنة في تاريخها، موقعها في الصدارة برصيد 24 نقطة بفارق 8 نقاط أمام مطاردتها المباشرة سلوفاكيا التي خطت خطوة كبيرة نحو بلوغ النهائيات بفوزها الثمين على مضيفتها لوكسمبورغ مفاجأة التصفيات 1-0 سجله دافيد دوريس (77).

رونالدو ⏫ 127 ????⚽️#رونالدو #تصفيات_يورو2024 #EURO2024 pic.twitter.com/fr6413l3Qi

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) October 16, 2023

ووسعت سلوفاكيا الفارق الى 5 نقاط بينها وبين لوكسمبورغ قبل جولتين من نهاية التصفيات.

وتجمد رصيد لوكسمبورغ عند 11 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة أمام إيسلندا التي استغلت خسارة البوسنة وانتزعت منها المركز الرابع بفوزها الكبير على ليشتنشتاين برباعية نظيفة سجلها جيلفي سيغوردسون (22 من ركلة جزاء و49) وألفريد فينبوغاسون (44) وهاكون أرنار هارالدسون (63).

وأهدر ساندرو فيسر ركلة جزاء لليشتنشتاين (45+3).

أما البوسنة التي تجمد رصيدها عند 9 نقاط وتراجعت الى المركز الرابع، ففقدت آمالها في التأهل المباشر وتبقى حظوظها متوقفة على الملحق كونها تصدرت مجموعتها في المستوى الثاني لدوري الأمم الأوروبية هذا العام.

وأجرى المدرب الإسباني للبرتغال روبرتو مارتينيز 4 تعديلات على التشكيلة التي فازت على سلوفاكيا. دفع بمدافع سبورتينغ غونسالو إنياسيو مكان مدافع الغريم التقليدي بنفيكا أنتونيو سيلفا، ولاعب وسط باريس سان جيرمان الفرنسي دانيلو بيريرا مكان لاعب وسط فولهام الإنجليزي بالينيا.

كما أشرك لاعب وسط برشلونة الاسباني المعار من أتلتيكو مدريد جواو فيليكس مكان مهاجم سان جيرمان غونسالو راموش، ولاعب وسط النصر السعودي أوتافيو مكان جناح مانشستر سيتي الإنجليزي برناردو سيلفا.

 

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

بقيمة 30 مليون يورو.. الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم مساعدات إنسانية إلى لبنان

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الخميس، أن الاتحاد الأوروبي أعلن عن تقديم مساعدات إنسانية إضافية بقيمة 30 مليون يورو إلى لبنان.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي نشر بيان صحفي نشرته دائرة العمل الخارجي التابعة له أمس الأربعاء الموافق 2 أكتوبر 2024، أدان من خلاله الهجوم الإيراني على إسرائيل، مشيرًا إلى أن الهجوم يشكل تهديدًا خطيرًا للأمن الإقليمي.

وتابع البيان الأوروبي، أن الهجمات الانتقامية الجديدة تعني تهديد كبير وتصعيد الأزمة إقليميًا ولا يمكن السيطرة عليها، وهذا لا يصب في مصلحة أحد، لافتًا أن الاتحاد الأوروبي يظل ملتزمًا تمامًا بخفض التوترات، والمساهمة في خفض التصعيد لتجنب صراع إقليمي خطير.

وشهد لبنان خلال الفترة الماضية أعنف غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي المحتل، إذ قام بعمليات اختراق أمنية كبيرة لأجهزة الاتصالات اللاسلكية والناقلة التي يحملها عناصر حزب الله، مما أدى إلى انفجار تلك الأجهزة من طراز «بيجر» و «آي كوم»، يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر، والأربعاء الموافق 18 سبتمبر 2024، وأسفرت تلك العملية إلى سقوط العشرات بل المئات من القتلى والجرحى.

ولم تنته انتهاكات الكيان الصهيوني المستمرة منذ 7 أكتوبر 2024 في غزة، بل اتجهت نحو الجهة الشمالية، وشن طيران الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة استهدفت مباني سكنية لاغتيال قادة حزب الله و13 عنصر آخرين، مما أسفر عن استشهاد القائدين إبراهيم عقيل، وأحمد وهبي.

وبعد ساعات من تنفيذ تلك الانفجارات والاختراقات الأمنية، أعلنت المقاومة الإسلامية اللبنانية «حزب الله» استشهاد الأمين العام حسن نصرالله، وقائد فيلق التابع للحرس الثوري الإيراني خلال اجتماعهم بالمقر المركزي المتواجد تحت الأرض واستهدافهم جراء الغارات الإسرائيلية التي نفذت في الضاحية الجنوبية بالعاصمة بيروت.

اقرأ أيضاًالاتحاد الأوروبي يدعو لضبط النفس بين إسرائيل وإيران وخفض التصعيد بالمنطقة

سفير الاتحاد الأوروبي يشيد بجهود محافظة المنوفية في تحقيق التنمية الشاملة

بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والاتحاد الأوروبي.. مصر تعقد جلسة حول الاستفادة من أدوات التمويل المبتكر

مقالات مشابهة

  • الديوك تنضم إلى الألمان في قائمة "معتزلو يورو 2024"
  • تنبيه من المركز الوطني للأرصاد
  • الفوز الثاني توالياً.. توتنهام يتجاوز عقبة فرينكفازوي
  • سلوفاكيا مستعدة لاستعادة العلاقات مع روسيا
  • المفوضية الأوروبية تمنح لبنان مساعدات بقيمة 30 مليون يورو
  • ‏الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدة جديدة للبنان بقيمة 30 مليون يورو
  • بقيمة 30 مليون يورو.. الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم مساعدات إنسانية إلى لبنان
  • المركز الوطني للأرصاد: رياح شديدة على ينبع والرايس
  • منشور قديم يكشف عن مدى حب مبابي لرونالدو من الطفولة ⁦‪
  • إيران تعلن رسمياً عن الأهداف التي قصفتها صواريخها الباليستية في “إسرائيل” (فيديوهات جديدة)