موقع 24:
2024-07-02@03:01:10 GMT

مقتل أسامة المزيني القيادي البارز في حركة حماس

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

مقتل أسامة المزيني القيادي البارز في حركة حماس

أكدت مصادر فلسطينية، الثلاثاء، مقتل عضو المكتب السياسي لحركة حماس أسامة المزيني، في غارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية بمدينة غزة.

والمزيني هو ثالث أعضاء المكتب السياسي للحركة الذين تنجح إسرائيل في اغتيالهم، منذ بدء الحرب الأخيرة في غزة، عقب هجوم حماس الواسع ضد مواقع عسكرية وبلدات إسرائيلية محاذية لغزة، في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.


ويشغل المزيني منصب عضو المكتب السياسي لحركة حماس، إضافة لمنصب رئيس مجلس الشورى العام في الحركة، وشغل في وقت سابق منصب وزير التربية والتعليم في الحكومة التي شكلتها حركة حماس عام 2011، قبل أن يتم حلها عام 2014.
وكان المزيني أحد أهم المكلفين بملف التفاوض في ملف الجندي الإسرائيلي، الذي كان أسيراً في قطاع غزة، جلعاد شاليط، قبل أن يتم الإفراج عنه مقابل 1055 أسيراً فلسطينياً، بعد اتفاق رعته مصر عام 2011.

إسرائيل تغتال قياديين بارزين في حركة #حماس https://t.co/jRPYeHz9AZ

— 24.ae (@20fourMedia) October 10, 2023  وتمكنت إسرائيل من اغتيال، عضوي المكتب السياسي لحركة حماس زكريا معمر، وجواد أبوشمالة، في غارات جوية قبل أيام.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل المکتب السیاسی

إقرأ أيضاً:

بن غفير: إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة إهمال أمني

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن وزير الأمن القومي الإسرائيلي، أن إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة وعشرات الفلسطينيين الآخرين إهمال أمني.

وأضاف وزير الأمن القومي الإسرائيلي، أنه حان الوقت لرئيس الوزراء أن يمنع جالانت ورئيس الشاباك من ممارسة سياسة مستقلة تتعارض مع موقف الحكومة.
 

حزب إرادة جيل: ثورة 30 يونيو أعادت مصر مرة أخرى للمصريين الدفاع الجوي: القيادة السياسية حريصة على امتلاك قدرة التصنيع العسكري سياسة الاحتلال

قال طاهر النونو، المستشار الإعلامي لحركة حماس، إن هناك حالة من الإصرار لدى رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو على استمرار قتل الشعب الفلسطيني.

وأشار الفقي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، إلى أن الجانب الإسرائيلي يريدون إجراء صفقة تبادل أسرى ثم يعودون للقتل من جديد، ويخدعون العالم، ولكن هذا الأمر لا ينطلي على المقاومة الفلسطينية.

وأضاف طاهر النونو، المستشار الإعلامي لحركة حماس، أن الجانب المصري والقطري يبذلون جهد للوصول إلى إتفاق بشأن وقف إطلاق النار، ولكن لم يتم الوصول لأي اتفاق حتى الآن، منوها بأنه لا يوجد إرادة سياسية لدى قيادة السلطة للوصول إلى الوحدة الحقيقية.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو: نقترب من تصفية البنية العسكرية لحركة "حماس" في قطاع غزة
  • بعد مقتل الصحفي أبو شريعة.. حصيلة شهداء صحفيي غزة ترتفع لـ153
  • بن غفير: إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة إهمال أمني
  • باحث يكشف عن أبرز العمليات الإرهابية لحركة "حسم" الإخوانية
  • حركة حماس: نتنياهو لديه حالة من الإصرار على استمرار قتل الشعب الفلسطيني
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين وإصابة آخرين في مواجهات شمالي غزة
  • حمدان: سياسة التجويع واحدة من أساليب الحرب الوحشية للعدو الصهيوني وشركائه
  • عاجل | أسامة حمدان: الاحتلال الفاشي يمعن في حرب تجويع تستهدف أبناء شعبنا بغزة
  • الأحرار يشيد بالحصيلة المرحلية للحكومة وبالمقاربة التواصلية لوزرائها
  • واشنطن تقدم صياغة جديدة لمقترح وقف إطلاق النار في غزة