قال رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الخارج، خالد مشعل، إن الحركة بحوزتها أسرى من ذوي الرتب العالية لجيش الاحتلال من فرقة غزة.

وقال مشعل في مقابلة مع التلفزيون العربي، إن هدف حماس من الأسرى، تحرير 6 آلاف أسير فلسطيني في سجون الاحتلال، مشددا على أن ما لدى المقاومة، يكفيها لتبييض السجون من كافة الأسرى.



وأشار إلى أن هناك "فرقا بين الأسرى من الجنود الصهاينة، خلال المعركة، والمدنيين ومزدوجي الجنسية" مؤكدا أن "الأسرى من العسكريين لهم حسابهم، والمدنيون لهم حسابات أخرى".

وشدد على أن الاحتلال، أصيب بصدمة وهزيمة مدوية، جراء ما حصل في 7 تشرين أول/أكتوبر الجاري، في عملية طوفان الأقصى، ويبحث عن صورة انتصار عبر الانتقام من المدنيين الفلسطينيين الحاضنة الشعبية للمقاومة.



وقال إن المقاومة درست كل السيناريوهات برا وبحرا وجوا وجيش الاحتلال في حالة ارتباك، وأضاف: "إسرائيل ظهر أنها كيان من ورق، وهذه الدولة التي تخيف الإقليم كله".

وحول التصريحات التي يطلقها الاحتلال بأنه يريد تدمير حماس، قال مشعل: "عودوا إلى الأرشيف الماضي في كل الحروب، دوما كان الهدف تدمير حماس".

ولفت إلى أن "الاحتلال ظن نفسه جزءا أصيلا من المنطقة، لكنها طارئة وهي مشروع استيطاني وككل المشاريع الاستيطانية ستفكك، وهذه فرصتنا للتخلص من الاحتلال، والانقضاض عليه، ومطلبنا كبير وهو التحرر من الاحتلال".
#مباشر | لقاء خاص مع خالد مشعل، رئيس حركة حماس في الخارج https://t.co/WdWZbOuItW — التلفزيون العربي (@AlarabyTV) October 16, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال فلسطيني اسرى فلسطين الاحتلال طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعلن مقتل ضابط برتبة رقيب وإصابة آخر بفخ أعدته المقاومة

أعلن جيش الاحتلال، رسميا مقتل جندي وإصابة آخر بجراح خطيرة في تفجير لغم "فخ" أعدته المقاومة الفلسطينية، خلال اقتحام الجنود مخيم نور شمس بطولكرم بالضفة الغربية .

 

وقال جيش الاحتلال، إن الجندي القتيل برتبة رقيب، قتل نتيجة انفجار فخ أعدة المقاومة، وهو عبارة عن لغم انفجر في مدرعة من طراز "نمر"، أما المصاب فهو ضابط بوحدة المستعربين بجيش الاحتلال.

 

غارة محيط محطة توليد الكهرباء شمال مخيم النصيرات

وفي وقت سابق، قالت مصادر فلسطينية، إن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة محيط محطة توليد الكهرباء شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، أسفر عنها استشهاد طفلة ومصابين، في استهداف منزل بالمخيم.

 

وأضافت المصادر أنه، تم انتشال طفلة استشهدت في الغارة، بالإضافة لعدد من الإصابات، وسط أعمال بحث عن مفقودين بعد استهداف منزل سكني بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

 

المتضررين من أحداث 7 أكتوبر

و أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم أن مجموعة من المتضررين من أحداث 7 أكتوبر رفعت دعوى قضائية في الولايات المتحدة ضد كل من إيران وسوريا وكوريا الشمالية. وتتهم الدعوى هذه الدول بتقديم الدعم المالي والعسكري لحركة حماس، التي شنت الهجوم.

 

وأوضحت الإذاعة أن المدعين يطالبون بتعويضات مالية عن الأضرار التي لحقت بهم جراء الهجوم، مؤكدين أن الدعم المزعوم الذي قدمته إيران وسوريا وكوريا الشمالية ساهم بشكل مباشر في تمكين حماس من تنفيذ عملياتها.


 

 

مقالات مشابهة

  • التصنيع في زمن الحرب..المقاومة تصنع المعجزات
  • الاحتلال يعلن مقتل ضابط برتبة رقيب وإصابة آخر بفخ أعدته المقاومة
  • حماس: حالة الأسرى المفرج عنهم تؤكد السلوك الإجرامي لحكومة الاحتلال الفاشية
  • حماس: حالة الأسرى المفرج عنهم تؤكد سلوك الاحتلال الإجرامي / فيديو
  • حماس والجهاد تعقّبان على الحالة التي ظهر عليها الأسرى المُفرج عنهم اليوم
  • حماس: استخدام إسرائيل للأسرى دروعا بشرية جريمة حرب
  • فصائل المقاومة ترد على دعوة “بن غفير” لإعدام الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال
  • حماس تنعى الشهيد جابر وتدعو إلى تصعيد الاشتباك مع الاحتلال
  • مواجهات عنيفة في غزة.. المقاومة تصد قوات الاحتلال بكمائن مركبة وتوقع قتلى وتدمر آليات إسرائيلية + (فيديو)
  • محللون: جيش الاحتلال أدرك أن المقاومة أصبحت واقعا يجب التعايش معه