أكد الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، أن النقابة ستنظم مساء الغد وقفة لمساندة الشعب الفلسطيني وإعلان التضامن مهم، متابعًا: "نحن كفنانين لنا أدواتنا وأسلوبنا في دعم القضية الفلسطينية، وسنخاطب العالم كله".

وأضاف نقيب المهن التمثيلية، في تصريحات لبرنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة: "سنخاطب الفنانين في كل دول العالم، ونحن نحضر مهرجانات كثيرة ونستطيع أن نتفاعل مع كل فنانين العالم".

وتابع الدكتور أشرف زكي: “كل زملائنا الفنانين غاضبين للغاية ومتفاعلين مع ما يحدث في غزة، وننتظر الجميع الساعة 8 مساء غد، وأناشد جميع الفنانين بضرورة التواجد في نادي النقابة بالجيزة”.

 

عملية طوفان الأقصى 

يشار إلى إنه شنت حركة حماس طوفان الأقصى يوم السبت الماضي 7 أكتوبر من الشهر الجاري، هي عملية عسكرية ممتدة شنتها فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة وعلى رأسها حركة حماس عن طريق كتائب الشهيد عز الدين القسام في أول ساعات الصباح من يوم السبت الموافق 7 أكتوبر، 2023.

وكان أعلن القائد العام للكتائب محمد الضيف، بدء العملية ردًًّا على "الانتهاكات الإسرائيلية في باحات المسجد الأقصى واعتداء المستوطنين الإسرائيليين على المواطنين الفلسطينيين في القدس والضفة والداخل المحتل.

وبدأت في يوم 7 أكتوبر المقاومة الفلسطينية تخترق الحاجز، وتشن اجتياحًا بريًا على غلاف غزة، واشتبكوا داخل 20 بلدة و11 موقع عسكري.

وفي 8 أكتوبر حزب الله أطلق قذائف وجيش الاحتلال الإسرائيلي يرد بقصف أهداف جنوب لبنان.

وفي 9 أكتوبر جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعيد معظم المنطقة التي فقدت، مع استمرار اشتباكات متفرقة، وقامت إسرائيل بفرض حصارًا شاملًا على قطاع غزة، استمرار إطلاق الصواريخ من قطاع غزة باتجاه المُدن الكُبرى والمُستوطنات ردًا على القصف الجوي الإسرائيلي.

وفي 14 أكتوبر جيش الاحتلال الإسرائيلي يحشد على حدود قطاع غزة تمهيدًا لعملية برية.

 

 

آخر أعمال الفنان أشرف زكي

ويعد مسلسل الاختيار 3 هو آخر أعمال أشرف زكي الفنية، الذي نافس به في موسم دراما رمضان 2022، ولعب خلاله دور اللواء مراد موافي، وشارك في المسلسل مع العديد من الفنانين، منهم: ياسر جلال، أحمد عز، كريم عبد العزيز، أحمد السقا، إيمان العاصي، محمد رياض، خالد الصاوي، محمد العمروسي، دنيا المصري، صبري فواز.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أشرف زكى الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية فلسطين عملية طوفان الأقصى طوفان الاقصي قطاع غزة أشرف زکی

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يلتقي أعضاء "نقابة الفنانين التشكيليين"


التقى الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، بأعضاء مجلس "نقابة الفنانين التشكيليين"، و"جمعية محبي الفنون الجميلة"، ونخبة من الفنانين التشكيليين، في إطار سلسلة اللقاءات التي يعقدها مع مختلف أطياف العمل الثقافي في مصر، وحضر اللقاء الدكتور وليد قانوش، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، والدكتور أسامة طلعت، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة.

إعادة الفعاليات الفنية الكبرى وتطوير المتاحف


استعرض اللقاء عددًا من الآراء والمقترحات والمشروعات المتعلقة بالفنون التشكيلية، وسبل تطوير العمل والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة بعدد من المتاحف الفنية التابعة للوزارة، وخطة إعادة افتتاح المتاحف المغلقة للتطوير والترميم، وإعادة بعض الفعاليات الفنية المُهمة مثل بينالي "القاهرة والإسكندرية والخزف".

الاستفادة من الملتقيات الفنية وتفعيل الشراكات الدولية


تطرق النقاش إلى استعراض سُبل الاستفادة من نتاج أعمال "ملتقى الأقصر للتصوير" وأعمال "سمبوزيوم أسوان للنحت"، وإعادة المعارض الخارجية، وتفعيل ذلك من خلال الشراكة مع العديد من الدول في إطار اتفاقيات التبادل الثقافي.

توثيق الحركة التشكيلية المصرية وتطوير النقد الفني


ناقش اللقاء أهمية توثيق الحركة التشكيلية المصرية بشكل علمي دقيق، بما يساهم في توفير قاعدة بيانات متكاملة عن الفنانين وأعمالهم ومعارضهم، كما تم بحث سبل إصدار المجلات الفنية المتخصصة في الفنون التشكيلية، حيث طالب الحضور بعودة قسم "نقد الفنون التشكيلية" في معهد النقد الفني.

تكثيف التعاون لرفع الذائقة البصرية وتطوير الميادين


أكد وزير الثقافة على ضرورة تضافر الجهود بين الوزارة والجهات العاملة في مجال الفنون التشكيلية، لرفع الذائقة البصرية بين الجمهور، مشيرًا إلى التعاون مع وزارة التنمية المحلية لتطوير وتجميل الميادين على أسس علمية.

إعادة المجلات الفنية وافتتاح المتاحف جزئيًا


استعرض الوزير موقف المجلات الفنية المتوقفة، مؤكدًا أن الوزارة سوف تعمل على عودتها رقميًا، مع إتاحة نسخ مطبوعة. كما أشار إلى افتتاح عدد من المتاحف التابعة للوزارة جزئيًا في الفترة المقبلة.

الخروج بورقة عمل تنفيذية لتطوير الفنون التشكيلية


في ختام اللقاء، شدد الوزير على ضرورة عقد اجتماعات مكثفة لتقديم المقترحات وتقييمها لاختيار الأنسب للتنفيذ، بما يخدم الحركة التشكيلية المصرية ويرفع الذائقة الفنية ويدعم الثقافة.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يلتقي أعضاء "نقابة الفنانين التشكيليين"
  • المتحدث العسكري: حرب أكتوبر المجيدة كانت تجسيدًا لمساندة الشعب المصري لقواته المسلحة في فترة عصيبة من تاريخ الوطن
  • أول تعليق من روجينا على مسرح نقابة المهن التمثيلية في الإسكندرية «صورة»
  • رحلة بالقطار إلى الإسكندرية.. أشرف زكي ينشر صورا برفقة 5 فنانين
  • نقابة المهن التمثيلية تعلن وفاة الفنانة صباح محمود
  • المهن التمثيلية تحيل أبطال فيلم "التاروت" للتحقيق بعد مشاركة علي غزلان
  • افتتاح مسرح نقابة المهن التمثيلية في الإسكندرية
  • نقابة المهن التمثيلية تفتتح مسرحا جديدا بمدينة الإسكندرية
  • المهن التمثيلية تتعاقد على مقر جديد لمسرح النقابة بالإسكندرية
  • 5 ملفات.. تفاصيل اجتماع نائب وزير الصحة مع نقابة العلوم الصحية