كشف الإعلامي أحمد موسى، أن أحد مسئولي كتائب القسام أوضح عدد الأسرى الإسرائيليين الموجودين في غزة خلال الوقت الحالي.

عاجل - حركة حماس تكشف عن عدد الأسرى الإسرائيليين لديها منذ بدء عمليات طوفان الأقصى "استبعاد التفاوض حول الأسرى".. آخر تطورات الأوضاع في غزة أعداد الأسرى الإسرائيليين

وقال أحمد موسى خلال برنامجه "على مسئوليتي"، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن أحد مسئولي كتائب القسام كشف عدد الأسرى الإسرائيليين الموجودين في قطاع غزة في الوقت الحالي وهو العدد الذي جاء مخالفًا لما تم إعلانه سابقًا.

وأوضح أن متحدث كتائب القسام قال إن الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة يصل عددهم من 200 إلى 250 أسير إسرائيلي، رغم أن الأعداد سابقة كانت بين 50 إلى أكثر من 100 أسير.

وأضاف متحدث كتائب القسام أن الأسرى الإسرائيليين ضيوف لديهم في غزة، ويعاملون بشكل جيد حتى الآن، أما مسألة الإفراج عنهم تتعلق بظروف الميدان.

وأشار إلى أن الأسرى الإسرائيليين سيتم الإفراج عنهم في حالة تحسن ظروف الميدان في غزة خلال الفترة المقبلة، أما إذا استمر التصعيد فسيكون مصيرهم مجهولًا، مؤكدًا أن هذا الرقم يعلن للمرة الأولى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأسرى الإسرائيليين أحمد موسى صدى البلد حركة حماس كتائب القسام قطاع غزة الإعلامي أحمد موسى الاسرائيليين الأسرى الإسرائیلیین کتائب القسام فی غزة

إقرأ أيضاً:

غالانت يلمح إلى الانسحاب من محور فيلادلفيا.. ويحدد عدد كتائب القسام المفككة

أبلغ وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، منسق البيت الأبيض للشرق الأوسط، بريت ماكغورك، الثلاثاء، أن إسرائيل قد تسحب قواتها من محور فيلادلفيا ضمن صفقة الرهائن مع حركة حماس، حسب ما أعلنه مكتب الوزير الإسرائيلي.

وقال مكتب غالانت في بيان إن الوزير أبلغ المسؤول الأميركي أن إسرائيل تريد إعادة فتح معبر رفح، لكنها "لن تتسامح مع عودة حماس إلى المنطقة"، وفق ما نقلت صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وأضاف: "هناك حاجة إلى حل يوقف محاولات التهريب ويقطع الإمدادات المحتملة عن حماس، ويتيح انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من الممر، كجزء من إطار إطلاق سراح الرهائن".

وجاءت تصريحات الوزير الإسرائيلي في أعقاب تقارير إعلامية، الثلاثاء، أفادت بأن وفد التفاوض الإسرائيلي "ناقش في القاهرة مسألة إنشاء حاجز تحت الأرض على طول الحدود مع قطاع غزة".

وقالت هيئة البث الإسرائيلية (كان)، الثلاثاء، إن إسرائيل "تعتزم تسليم السيطرة المدنية على معبر رفح ومحور فيلادلفيا إلى مصر، حال إتمام اتفاق بشأن غزة".

وتستأنف في الدوحة، الأربعاء، المفاوضات بين إسرائيل وحماس بحضور مسؤولين من إسرائيل والولايات المتحدة التي تقوم بدور الوسيط إلى جانب قطر ومصر، من أجل التوصل لوقف لإطلاق النار يضمن إطلاق الرهائن المحتجزين في غزة.

بهذه الحالة.. إسرائيل "تعتزم تسليم السيطرة المدنية على معبر رفح ومحور فيلادلفيا إلى مصر" كشفت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، الثلاثاء، أن وفد التفاوض الإسرائيلي ناقش في القاهرة مسألة إنشاء حاجز تحت الأرض على طول الحدود مع قطاع غزة، وذلك في وقت أشارت فيه الهيئة أن إسرائيل تعتزم تسليم السيطرة المدنية على معبر رفح ومحور فيلادلفيا إلى مصر حال إتمام اتفاق بشأن غزة.

ومن بين 251 شخصا خُطفوا خلال هجمات حماس يوم السابع من أكتوبر، مازال 116 محتجزين رهائن في غزة، بينهم 42 لقوا حتفهم، بحسب الجيش الإسرائيلي.

في سياق متصل، أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، الأربعاء، أن 60 في المئة من مسلحي حماس "تمت تصفيتهم أو إصابتهم" خلال الحرب المستمرة منذ السابع من أكتوبر. 

وقال غالانت في خطاب له أمام البرلمان إن إسرائيل "مصممة" على تحقيق أهدافها الحربية المتمثلة في القضاء على حماس وإعادة جميع الرهائن.

وكثفت إسرائيل غاراتها الجوية والبرية على مدينة غزة وجنوب القطاع، منذ إصدارها أوامر بالإخلاء لعشرات الآلاف من سكان القطاع المنكوب.

وقال غالانت: "لقد قضينا أو أصبنا بجروح 60 في المئة من مسلحي حماس، وتم تفكيك 24 كتيبة أو الغالبية العظمى من كتائب حماس". ونوه الوزير إلى أنه ليس لديه إحصائيات دقيقة. 

اندلعت الحرب في قطاع في 7 أكتوبر بعد هجوم غير مسبوق شنّته حماس على إسرائيل أسفر عن 1195 قتيلا معظمهم مدنيون وبينهم نساء وأطفال، وفق تعداد لفرانس برس يستند إلى أرقام إسرائيلية رسمية.

وردت إسرائيل بحرب مدمرة في قطاع غزة تسببت بمقتل 38295 شخصا على الأقل غالبيتهم مدنيون وبينهم نساء وأطفال، بحسب وزارة الصحة في حكومة حماس.

وفي الوقت الذي حصلت إسرائيل فيه على الدعم بعد الهجوم، واجهت الحكومة أيضا موجة من الانتقادات بسبب الحرب التي دمرت قطاع غزة. 

وقال غالانت: "أعدنا نصف المختطفين ومصممون على إعادة الباقي ... وتحقيق أهداف الحرب واستكمالها". 

مقالات مشابهة

  • غالانت يلمح إلى الانسحاب من محور فيلادلفيا.. ويحدد عدد كتائب القسام المفككة
  • مقتل ضابط إسرائيلي من الكوماندوز قنصا بمعارك وسط قطاع غزة
  • مقتل ضابط إسرائيلي من الكوماندوز بمعارك وسط قطاع غزة
  • مقتل جندي إسرائيلي من الكوماندوز بمعارك وسط قطاع غزة
  • لحظة قنص كتائب القسام لـ جندي إسرائيلي بحي تل الهوى (فيديو)
  • كتائب القسام تنشر مشاهد من عملية قنص جندي إسرائيلي / فيديو
  • كتائب القسام تعلن الايقاع بثلاث قوات صهيونية بين قتيل وجريح
  • حماس تعلن إيقاع قتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي إثر استهدافهم بقذيفة
  • غزة - كتائب القسام تعلن قتل عدد من الجنود الإسرائيليين
  • كتائب #القسام تعلن تدمير مركبة جيب عسكرية بقذيفة الياسين 105 في شارع الصناعة بحي تل الهوى