حماس.. كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت، في تصريحات صحفية، أن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي هو من يتحمل مسؤولية الفشل في التصدي لهجوم حركة حماس الذي قامت به في الساعات الأولى من صباح يوم السبت السابع من أكتوبر.

وقال أولمرت فى تصريحات صحفية لـ "سكاي نيوز عربية"، أن الحرب قد بدأت بحدث فظيع جدا وهي مجزرة بحق أكثر من 1500 إسرائيلي، مضيفًا أن أشد أعداء غزة هم حماس،  وأن سيطرتهم على غزة هو مصدر لأحداث فظيعة جدا.

تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق بشأن قطاع غزة 


وأوضح أولمرت، على حد قوله، أن حركة حماس أثرت على حياة الناس في غزة، قائلا ليس لدينا مصلحة بالدمار، ولكن علينا أن نواجه حماس، سنصل لقيادييهم ونقتلهم، ليس هناك طريقة أخرى للقضاء على الحركة. 

هجوم طوفان الأقصى

وأكمل تصريحاته قائلًا، كنا أقوياء لنعترف بأننا أخفقنا، فحماس فاجأتنا مفاجأة كبرى، هناك رهائن في أيدي حماس، وبناء على تجربتي أعرف أن حماس تعتبرهم كأصول في إيديها، وينبغي على حماس أن تكون حذرة من تعريض حياة الرهائن للخطر، لكن هذا طبعا لن يوقف الهجوم الإسرائيلي. 

تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق بشأن العقوبات على حماس 


وأشار رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، أن العقوبة على حماس ستكون أقسى من المتوقع إذا تعرضت حياة الرهائن للخطر، ولن نتفاوض مع حماس، وأن
نتنياهو سيكون رئيس وزراء لفترة قصيرة فقط، وهو مسؤول عما حدث.

عاجل - حركة حماس تكشف عن عدد الأسرى الإسرائيليين لديها منذ بدء عمليات طوفان الأقصى اتحاد الصناعات: 10 أيام ويشعر المواطن بتطبيق مبادرة خفض أسعار السلع


وإضاف، أعرف أننا يمكننا التقدم مع الجانب الفلسطيني نحو تحقيق السلام، وفي السابق كان ذلك واضحا عندما التقيت الرئيس محمود عباس، وأن نتنياهو يريد أن يقوض السلطة الفلسطينية، وهذا الفرق بيني وبينه. 

طوفان الأقصى

وختم تصريحاته قائلًا، علينا التخلص من حماس حتى نوجد الظروف التي تمكننا من التواصل مع السلطة الفلسطينية والتواصل للسلام معها، لـ 17 عاما لم يظهر حزب الله بالقرب من الحدود بسبب ما تلقاه أثناء حرب 2006، سندفع نتنياهو إلى المكان الذي يجب أن يكون فيه، ولن يكون بالطبع رئيسا للوزراء، وأن نتنياهو تم تحذيره مرارا من قبل مخابرات الجيش ورئيس الأركان ورئيس الشاباك من أن الحرب مع حماس باتت وشيكة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حماس طوفان الاقصي عملية طوفان الأقصى المسجد الأقصى طوفان القدس طوفان الاقصى اليوم الأقصى طوفان الاقصى الان طوفان الاقصى مباشر طوفان غزة بعد عملية طوفان الأقصى طهران الطوفان اقتحام الاقصى طوفان نوح اقتحامات الاقصى طوفان فلسطين اسرائيل ضرب اسرائيل قصف اسرائيل اسرائيل تحت القصف علم إسرائيل غزة وإسرائيل إسرائيل المحتلة إسرائيل وفلسطين مظاهرات إسرائيل غاز اسرائيل حرب اسرائيل احتجاجات إسرائيل خسائر إسرائيل اسرائيل في حرب اقتصاد اسرائيل السيسي اسرائيل السياحة اسرائيل التعديلات القضائية في إسرائيل اسرائيل تعلن حالة الحرب هجوم فلسطين على اسرائيل ضربات صاروخية على اسرائيل رئیس الوزراء الإسرائیلی على حماس

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: متظاهرون من الحريديم يرشقون سيارة وزير الإسكان الإسرائيلي بالحجارة

اندلعت اشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ويهود متشددين دينيا (الحريديم) يوم الأحد خلال مظاهرة شارك فيها عشرات الآلاف منهم بالقدس رفضا لمحاولات تجنيدهم في الجيش.

وقالت هيئة البث وصحيفة "يديعوت أحرنوت" إن اشتباكات عنيفة اندلعت في القدس بين الشرطة والحريديم.

وهاجم متظاهرون سيارة وزير الإسكان يتسحق غولدنوف ورشقوها بالحجارة، متهمين إياه بالتواطؤ لتجنيد "الحريديم".

والثلاثاء، قررت المحكمة الإسرائيلية العليا بالإجماع الحث على وجوب تجنيد "الحريديم" في الجيش وهي قضية خلافية منذ سنوات.

وقد يؤدي القرار الذي أمر الحكومة بالبدء في تجنيد الرجال المتشددين، إلى انهيار الائتلاف الحاكم لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في الوقت الذي تشن فيه إسرائيل حربا على غزة.

ويعتمد بقاء حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على دعم الحزبين الدينيين "شاس" و"يهدوت هتوراه" وهما المتضرران الأساسيان من قرار المحكمة.

ويشكل "الحريديم" نحو 13 بالمئة من عدد سكان إسرائيل البالغ نحو 9.9 ملايين نسمة، وهم لا يخدمون في الجيش ويقولون إنهم يكرسون حياتهم لدراسة التوراة للحفاظ على هوية الشعب الإسرائيلي.

وتقول الأحزاب الدينية المتشددة وأتباعها إن إجبار رجالها على الخدمة في الجيش "سيدمر أسلوب حياتهم المتوارث منذ أجيال".

ويلزم القانون كل إسرائيلي وإسرائيلية فوق 18 عاما بالخدمة العسكرية ولطالما أثار استثناء "الحريديم" من الخدمة جدلا طوال العقود الماضية.

 

مقالات مشابهة

  • أولمرت: إسرائيل ستعاني من ألم لم تشهده مطلقا حال اندلاع حرب مع حزب الله
  • نتنياهو: نتجه نحو نهاية مرحلة القضاء على جيش حماس
  • تفاصيل خطة إسرائيلية لإدارة قطاع غزة
  • أولمرت: خطاب نتنياهو أمام الكونغرس ضد مصلحة إسرائيل
  • "فاينانشيال تايمز": إسرائيل تستعد لاختبار نموذج تجريبي لإدارة غزة بعد الحرب لا يشمل حماس
  • رئاسة الوزراء الإسرائيلية تكشف تفاصيل الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال
  • بن غفير يهدد بالاستقالة من حكومة نتنياهو إذا توقفت الحرب ضد حماس ويكشف سبب عدم خدمته في جيش إسرائيل
  • إعلام عبري: متظاهرون من الحريديم يرشقون سيارة وزير الإسكان الإسرائيلي بالحجارة
  • نتنياهو: موقف إسرائيل ثابت بشأن صفقة الرهائن المدعومة من بايدن
  • نتنياهو يحذر زواره من أن "إيران تسعى إلى غزو الأردن والسعودية"