يمارس رعاة (sponsors) المؤسسات التعليمية الأمريكية ضغوطا على الجامعات لإدانة أي انتقاد لإسرائيل، حسبما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية. يقول المثل: دافع المال يطلب الموسيقى!!!

لحظة بلحظة الحرب على غزة في يومها العاشر... غارات إسرائيلية عنيفة على القطاع وآلاف المفقودين الخارجية الفلسطينية: مقتل أكثر من 50 مدنيا في قطاع غزة اليوم جراء الغارات الإسرائيلية إسرائيل وسياسة العقاب الجماعي.

. السيسي يحذر من تجويع غزة

وكتبت الصحيفة: "الجهات المانحة المؤثرة تمارس ضغوطا على الجامعات بشأن حماس، والممولون في وول ستريت يضغطون على الجامعات لإدانة الانتقادات الموجهة لإسرائيل".

على وجه الخصوص، طالب الملياردير الأمريكي كينيث جريفين، الذي تبرع بأكثر من نصف مليار دولار لجامعة هارفارد، في محادثة خاصة مع مسؤولي المؤسسة التعليمية "بالدفاع بحزم عن إسرائيل"، بعد أن أشارت مجموعة من طلاب جامعة هارفارد إلى مسؤولية إسرائيل عن التصعيد الحالي للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

يشار إلى أن مثل هذه المطالب (إدانة انتقاد لإسرائيل) تتعارض مع سياسة الجامعة نفسها، وهي "تعزيز حرية التعبير".

 ووفقا للصحيفة، قدم رعاة الجامعات الأمريكية الكبرى ستانفورد، وجامعتي نيويورك وبنسلفانيا ومؤسسات أخرى، طلبات مماثلة لدعم إسرائيل.

وكانت الجامعات الأمريكية قد بدأت بالإشارة صراحة في الآونة الأخيرة إلى أن الحصار المديد لغزة من قبل إسرائيل كان أحد الأسباب التي دفعت الفلسطينيين إلى "اليأس."

وفي وقت سابق، نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية مقالا مطولا أكدت فيه أن انتقادات لاذعة تطال الأمريكيين الذين أدانوا عنف الجيش الإسرائيلي.

وجاء في منشور الصحيفة: "في الولايات المتحدة، طاولت الشركات والسياسيين والجامعات التي أدانت عنف الجيش الإسرائيلي انتقاداتٌ لاذعة من قبل الجماعات اليهودية وغيرها في البلاد".

وفقا للصحيفة، أدان العديد من الأفراد والمنظمات في الولايات المتحدة "العنف من قبل كلا جانبي الصراع في إسرائيل، وأعربوا عن تأييدهم للمساواة بين الإسرائيليين والفلسطينيين".

وأشارت الصحيفة إلى أن "أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة ستانفورد احتجوا على نشر كتب حول الأزمة الإسرائيلية الفلسطينية في الجامعة، دون تسمية حماس على أنها معتدٍ".

 

المصدر: نيويورك تايمز

 

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

خاص - شادي شامل: "دافعت عن محمد فؤاد لأن فضله عليا.. وهذا رأيي في انتقاد الجمهور لـ مها أحمد" ( فيديو)

كشف الفنان شادي شامل سبب دفاعه الأخير عن الفنان محمد فؤاد في أزمته الأخيرة مع طبيب مستشفى عين شمس، لافتا إلى أنه يدافع دائما عن المظلوم ولا يهتم بمن سيدافع عنه، بالإضافة إلى أن محمد فؤاد صاحب فضل.

أضاف شادي شامل في تصريح خاص لـ الفجر:' دافعت عن محمد فؤاد واتحمقت لأني أول حد مضيت معاه في شركته، وهو في يوم من الأيام كان صاحب فضل عليا والنتيجة بينت أنه مظلوم وكان على حق فعلا ".

 

وتحدث عن رأيه في فكرة انتقاد الجمهور للفنانة مها أحمد بسبب ظهورها على ‘ تيك توك " قائلا:’ إيه المشكلة هي مها أحمد بتعمل حاجه حرام ؟ مدام مش بتعمل حاجه حرام خلاص'

 

كما علق على تصريحات الفنانة إلهام شاهين الأخيرة بشأن الصلاة قائلا:' أنا فاهم قصدها وهي متقصدش لأن الصلاة عماد الدين وأستاذة إلهام شاهين صديقتي وبحبها.

 

أثارت تصريحات الفنانة إلهام شاهين حول الصلاة جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد انتقادها لمخرج قرر التوقف عن تصوير العمل لأداء الصلاة في وقتها.

هذه التصريحات جعلت إلهام شاهين عرضة لانتقادات حادة من قبل العديد من الشخصيات العامة والدينية، وأثارت نقاشات واسعة حول الأولويات الدينية والعملية.

مقالات مشابهة

  • خاص - شادي شامل: "دافعت عن محمد فؤاد لأن فضله عليا.. وهذا رأيي في انتقاد الجمهور لـ مها أحمد" ( فيديو)
  • الخارجية الأمريكية: النتائج الأولية في مقتل الناشطة الأمريكية بالضفة الغربية لا تبرئ إسرائيل
  • نيويورك تايمز: محكمة فلوريدا توجه لمنفذ محاولة اغتيال ترامب تهمة حيازة سلاح بصفته مجرما مدانا
  • نيوورك تايمز الهجوم بصاروخ من اليمن على إسرائيل أظهر القدرات العسكرية لليمنيين
  • نيويورك تايمز: مكاتب لحماس والحوثيين بالعراق رغم انكار المسؤولين
  • نيويورك تايمز: المسلح الذي حاول اغتيال ترامب دعم نظام كييف
  • مقال في نيويورك تايمز: ما لم يقله ترامب في المناظرة الرئاسية
  • “نيويورك تايمز”: الجيش الأمريكي غير مستعد لحروب الجيل الجديد
  • نيويورك تايمز: التعافي في درنة مازال مؤقتا وشفافية الإعمار غائبة
  • قتلتها إسرائيل .. تشييع جثمان الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور