موقع 24:
2024-07-06@03:07:16 GMT

إيران تتوقع عملاً استباقياً ضد إسرائيل خلال ساعات

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

إيران تتوقع عملاً استباقياً ضد إسرائيل خلال ساعات

نقل التلفزيون الرسمي الإيراني، الإثنين، عن وزير الخارجية قوله إن من الممكن توقع قيام "جبهة المقاومة" "بعمل استباقي"، في الساعات المقبلة، مضيفا أنه لن يُسمح لإسرائيل باتخاذ أي إجراء في قطاع غزة، دون مواجهة عواقب.

وقال الوزير حسين أمير عبد اللهيان للتلفزيون الرسمي: "قادة المقاومة لن يسمحوا للنظام الإسرائيلي بالقيام بأي عمل في غزة.

. كل الخيارات مطروحة، ولا يمكن أن نكون غير مبالين بجرائم الحرب التي ترتكب ضد شعب غزة".
وحشدت إسرائيل قواتها عند حدود القطاع، وسط توقعات بشن هجوم بري وجوي وبحري، مع الحديث عن "عملية برية كبيرة".

#حزب_الله.. ميليشيا مدججة بالسلاح تسيطر على #لبنان https://t.co/82An6tbVWo

— 24.ae (@20fourMedia) October 16, 2023 وهددت إيران وأذرعها في المنطقة بأنها لن تقف مفترجة حيال أي اجتياح إسرائيلي للقطاع، الذي يقطنه أكثر من مليوني فلسطيني، يواجهون أوضاعاً إنسانية مزرية.
وتشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 7 أكتوبر (تشرين أول) الجاري، تبادلاً متقطعاً للنيران بين ميليشيا حزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان من جهة، والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى.
وجاء هذا التوتر على وقع غارات إسرائيلية متواصلة على قطاع غزة، ومداهمات في الضفة الغربية، أسفرت عن نحو 2900 قتيل، و11 ألف مصاباً.
وجاءت هذه الغارات رداً على هجوم نفذته حماس وفصائل من غزة على إسرائيل، أوقع نحو 1400 قتيل وحوالي 4 آلاف قتيل، وأسر نحو 200 شخص.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل لبنان

إقرأ أيضاً:

صراخ لا يتوقف من المستوطنين في شمال إسرائيل.. ساعات صعبة داخل الاحتلال

تضرب الحرائق وتشتعل النيران في مستوطنات شمال إسرائيل كل يوم تقريبًا، مع استمرار الهجمات التي يشنها حزب الله، مع تطور الصراع على الحدود الجنوبية اللبنانية رغم المساعي الدولية لخفض التصعيد، وتأكل النيران مناطق عديدة وواسعة من شمال إسرائيل، مما خلفت أضرارًا بالغة ومٌعاناة كبرى، بحسب موقع «والا» العبري.

وبحسب الموقع فإن سكان شمال إسرائيل لا يتوقفون عن الصراخ، وتوجيه مطالب لسلطات الاحتلال بالبحث عن حل لأزمة المستوطنات الشمالية ووقف التصعيد مع حزب الله.

وصلت أول سيارة إطفاء بعد ساعتين من اندلاع الحريق

وذكر بعض السكان، أن أول سيارة إطفاء وصلت إلى المنطقة بعد ساعتين عند اندلاع الحرائق خلال الساعات الماضية، ولم تظهر أي طائرة أو مروحية إطفاء في الجو: «المناطق التي تحترق ضخمة».

ويحاول المزارعون من المستوطنين الإسرائيليين إطفاء النيران والحرائق دون جدوى، مؤكدين أنه لا يتم تفعيل طائرات الإطفاء إلا عند وجود مشكلة في طرق الوصول إلى مناطق النيران، أو وجود خطر على حياة الأفراد على الأرض.

أكثر من 25 فرقة إطفاء

وتعمل أكثر من 25 فرقة إطفاء في بعض مستوطنات شمال إسرائيل خلال الوقت الحالي، بمساعدة بعض الجهات الأخرى، على إطفاء النيران الضخمة التي تزحف يوميًا وتأكل عشرات الكيلومترات من الأراضي.

وتعد المناطق الزراعية التي تحترق بفعل صواريخ حزب الله هي مصدر الدخل الوحيد للمستوطنين الإسرائيليين في الشمال، وبسبب ارتفاع درجات الحرارة، والرياح، يزداد تأثير النيران، ويعيش شمال إسرائيل في تحذيرات وتهديدات دائمة.

مقالات مشابهة

  • مقتل 4 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين
  • صراخ لا يتوقف من المستوطنين في شمال إسرائيل.. ساعات صعبة داخل الاحتلال
  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في هجوم على الجبهة الشمالية مع لبنان
  • نيوزويك: إسرائيل في حرب مع إيران على 7 جبهات
  • في كمين محكم.. القسام توقع قوة إسرائيلية بين قتيل وجريح بالشجاعية
  • المقاومة تثخن في الاحتلال.. مقتل وإصابة 5 من جنوده في معارك شمال غزة
  • ‏نتنياهو: قادة إيران يقفون وراء محور القتل والحرب
  • المقاومة تثخن جراح الاحتلال.. مقتل وإصابة 5 من جنوده في معارك شمال غزة
  • وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق: لن نهزم حزب الله وحماس دون هزيمة إيران
  • إيران تهدد إسرائيل: لبنان سيكون جحيمًا لكم