بحث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، تطورات الموقف في الشرق الأوسط، مع اشتعال الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.



وتلقى السيسي اتصالاً هاتفياً، مساء الإثنين، من بايدن، بحسب ما أعلنت الرئاسة المصرية، وذلك في إطار متابعة نتائج الزيارة الأخيرة لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى القاهرة، وارتباطاً بالتشاور المستمر بين البلدين بشأن مستجدات الوضع الإقليمي المتوتر، والتصعيد العسكري في قطاع غزة.



وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر أن السيسي وبايدن اتفقا على خطورة الموقف الحالي، وأهمية احتوائه، بما لا يسمح باتساع دائرة الصراع وتهديد الأمن والاستقرار الإقليميين.
كما تم التوافق بشأن أولوية حماية المدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، وناقش الرئيسان المشاورات الجارية في هذا الصدد بالتنسيق مع الأمم المتحدة، كما ناقشا الجهود المبذولة لدفع وإحياء مسيرة السلام، وتم الاتفاق على استمرار التشاور وتنسيق الجهود خلال الفترة المقبلة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

قيادي بفتح: صفقة القرن تحولت إلى صفعة على وجه ترامب

 

علق الدكتور أيمن الرقب، القيادي بحركة فتح الفلسطينية، على تصريحات المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، بأن الصراعات بالمنطقة سواء في أوكرانيا أو القتال في الشرق الأوسط قد تتحول إلى حرب عالمية ثالثة.

وقال الدكتور أيمن الرقب،  في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، دونالد ترامب معتاد على إطلاق التصريحات الصدامية منذ توليه رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2016، لافتا إلى أن طالب الاحتلال بالتوسع في الاستيطان مع إعطائهم الضمانات التي تساعدهم على تنفيذ تلك المهمة.

تابع القيادي بحركة فتح الفلسطينية، ترامب يتمنى إقامة حرب عالمية ثالثة في الشرق الأوسط وإسالة بحور الدماء لإقامة دولة إسرائيل الكبرى بعد عجزهم عن إقامتها خلال حقبة كبيرة من الزمن، وهو لم يتعلم الدرس حينما قدم صفقة القرن لإسرائيل والتي تحولت إلى صفعة القرن، نتنياهو أهم حليف لـ ترامب.

مقالات مشابهة

  • شولتس وزيلينسكي يتفقان على أهمية مشاركة روسيا في قمة السلام
  • وزارة النفط العراقية ترد على رسالة أعضاء بالكونغرس الأمريكي الى الرئيس بايدن
  • الراديو 9090 تفوز بجائزة أفضل إذاعة في الشرق الأوسط 2024 من «ديرجيست»
  • سفير فلسطين: الرئيس السيسي وقف سدا منيعا أمام تنفيذ مخطط إفراغ قطاع غزة
  • الرئاسة الفرنسية تبحث مع ألمانيا دعم أوكرانيا وتجنب التصعيد في الشرق الأوسط
  • ضربة قاسية لأشهر شركتين تدعمان إسرائيل
  • تقرير واتهام صادم من الكونغرس الأمريكي ورسالة إلى بايدن بشأن العراق
  • أكبر دار أوبرا في الشرق الأوسط تزين العاصمة الإدارية
  • محمد موسى: توطيد العلاقات مع أنقرة يصُب في مصلحة الشرق الأوسط
  • قيادي بفتح: صفقة القرن تحولت إلى صفعة على وجه ترامب