ضمنت النمسا التأهّل لبطولة أوروبا 2024 لكرة القدم بعد أن سجّل مارسيل زابيتسر، هدفا من ركلة جزاء في الشوط الثاني لتفوز 1-صفر، خارج أرضها على أذربيجان في المجموعة السادسة، اليوم الاثنين، لتنهي آمال السويد.

ونفذ البديل زابيتسر ركلة جزاء بنجاح في الدقيقة 48 بعد احتساب لمسة يد على المدافع رحيل محمدوف في مباراة هيمن عليها الفريق الضيف إلى حد كبير.

ويضمن الفوز إنهاء النمسا المجموعة ضمن أوّل مركزين إلى جانب بلجيكا المتأهّلة بالفعل وهي المرّة الثالثة على التوالي التي يتأهل فيها النمساويون للنهائيات القارية والرابعة إجمالا.

ومن المرجّح أن تؤدّي النتيجة إلى استقالة مدرب السويد يان أندرسون الذي قال في بيان للاتحاد في وقت سابق هذا الشهر إنه سيتنحى بعد سبع سنوات في منصبه إذا فشل فريقه في التأهل للبطولة.

وتلعب السويد خارج أرضها أمام بلجيكا في وقت لاحق اليوم الاثنين.

والنمسا هي الفريق الثامن الذي يحجز مكانا في النهائيات المقررة في الفترة من 14 جوان إلى 14 جويلية 2024 إلى جانب ألمانيا المستضيفة وبلجيكا وفرنسا والبرتغال واسكتلندا وإسبانيا وتركيا.

وات

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

"مياه مطروح" تتأهل في فئة المشروعات والمبادرات الغير هادفة للربح بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

تأهلت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح في فئة المشروعات والمبادرات الغير هادفة للربح على مستوي محافظة مطروح بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية والتي تهدف إلى معالجة اثار التغيرات المناخية وتعزيز استخدام كفاءة استخدام الموارد وبناء مستقبل مستدام لمصر، والمنطلقة من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

حيث تم تنظيم الاحتفالية لتكريم المشروعات الفائزة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بمحافظات الإسكندرية، بحضور السيد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح والفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية والدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة والدكتور هشام الهلباوي مساعد وزير التنمية المحلية والدكتور أحمد رزق مكتب الأمم المتحدة بمصر والدكتور مهندس إبراهيم خالد رئس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، وعدد من وكلاء الوزارات رؤساء القطاعات والشركات بمحافظات الاسكندرية والبحيرة ومطروح،ومنسقي وأصحاب المشروعات الفائزة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تقام تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية على مستوى جميع المحافظات.

وتم التكريم عن المشروع المقدم من المهندسة هناء محفوظ مدير المكتب الفني ومساعد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح للشؤون الفنية باسم شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح والسيد الدكتور مهندس ابراهيم خالد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة، لمشروع محطة تحلية مياه الابار باستخدام الطاقة النظيفة " الطاقة الشمسية " لخدمة المناطق الأكثر فقرا من مياه الشرب.

مقالات مشابهة

  • «أقلام بلا حبر».. الحرب الصهيونية على غزة تقتل آمال الأطفال في التعليم وتخلق جيلًا بلا مستقبل
  • «عنصرية» مشجعيه.. تعزز متاعب برشلونة في دوري أبطال أوروبا
  • أوروبا تتجه نحو تشديد أكبر لسياسات الهجرة
  • بأرقام قياسية.. صيف 2024 الأكثر حرارة في جنوب شرق أوروبا
  • 9 لاعبين اعتزلوا كرة القدم في 2024
  • "مياه مطروح" تتأهل في فئة المبادرات غير الهادفة للربح للمشروعات الخضراء الذكية
  • "مياه مطروح" تتأهل في فئة المشروعات والمبادرات الغير هادفة للربح بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • إردوغان يخيّب آمال أوكرانيا بتصريحات عن انضمامها للناتو
  • أردوغان يخيّب آمال أوكرانيا بتصريحات عن انضمامها للناتو
  • إيطاليا: تونس منعت 61 ألف مهاجر من الوصول إلى أوروبا‎ في 2024