استنكر الإعلامي عمرو أديب،  القصف الوحشي الذي  شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والدمار الذي تشهده المدينة الفلسطينية.

أحمد موسى: إسرائيل تخطط لإغلاق القضية الفلسطينية بتهجير أهالي غزة إلى سيناء الديهي: مساعدات غزة تنتظر إذن مصر والقاهرة تطلب الضمانات لمنع حماقات إسرائيل

وقال عمرو أديب خلال برنامجه “الحكاية”، على فضائية “إم بي سي مصر”، مساء  اليوم الاثنين، معلقا على القصف الإسرائيلي: "الأمور بلغت في القطاع مرحلة غير جيدة على الإطلاق، ونتنياهو هيمشي أو يتسجن.

وهاجم عمرو أديب  قصف معبر رفح من الجانب الفلسطيني، معقبًا: «بهذا الشكل المجنون الذي تمارس به إسرائيل الأمر، من الممكن أن تكون هناك مشكلة كبيرة».

وأكد  الإعلامي عمرو أديب  أن "عدم فتح معبر رفح ودخول المساعدات للأشقاء الفلسطينيين حتى الآن يأتي بسبب رفض إسرائيل  دخول المساعدات وقالت مصر وأمريكا اتفقوا على فتح المعبر وعبور الأجانب مقابل دخول المساعدات.. طيب أنا فين من كل ده؟'.

وتابع عمرو أديب:  “إسرائيل قالت إنها مستعدة للموافقة على فتح المعبر مقابل دخول المساعدات بشرط أن يطمئنوا على الأسرى الإسرائيليين في حماس والتأكيد من أنهم بخير”.

وكان عمرو أديب،  علق على الأحداث الجارية في فلسطين والقصف الوحشي من قوات الاحتلال لقطاع غزة، قائلًا: “أشعر بالقلق لمحاولة البعض جعل مصر جزءًا من المشكلة وليست جزءًا من الحل”.

قال عمرو أديب، "نحن أمام أقرب مواجهة مصرية إسرائيلية منذ 1973"، معقبًا: “ التقاطع كبير والمصالح مختلفة والمشاعر متأججة”.

وأضاف عمرو أديب معلقًا على دور مصر تجاه الصراع  بين فلسطين وإسرائيل: “مصر دائمًا ما كانت الحل أو جزءًا من الحل”، مشيرًا إلى أن الدولة وضعت خطًا أحمر ولا أحد يستطيع أن يجبرها على شيء ضد مصلحتها.

أشارعمرو أديب إلى تطور خطير في الأحداث بقطاع غزة، قائلًا: «الإسرائيليون رجعوا المياه في غزة لكن قرب مدينة رفح.. علشان لو عاوز تشرب تروح عند رفح.. يعني قرب الحدود المصرية.. نحن في وضع خطر".


تصريحات السيسي خلال الاجتماع بوزير الخارجية الأمريكي:


أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن مصر حرصت منذ سنوات طويلة جدًا منذ اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل على القيام بدور إيجابي جدًا جدًا في كل الأزمات التي اشتعلت.

وتابع "السيسي" خلال حديثه مع وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بيلنكن، أمس، أن هناك خمس جولات من الصراع ما بين قطاع غزة وما بين إسرائيل نتج عنها سقوط مدنيين من الجانبين، وأي تأخير في حسم وإيجاد حل لهذه الأزمة سيترتب عليه سقوط المزيد من الضحايا، معقبًا: "مصر تبذل أقصى جهد لاحتواء الموقف في غزة".

وأشار إلى أن الأزمة الحالية بشأن غزة هي أزمة كبيرة جدًا، معقبًا: "رد فعل إسرائيل يتجاوز حق الدفاع عن النفس، ويصل إلى حد العقاب الجماعي"، مستطردًا: "ما حدث منذ 9 أيام كان كثيرًا وصعبًا، ونحن ندين ذلك، لكن لا بد أن هناك حالة من تراكم الغضب والكراهية ترتبت على مدار أكثر من 40 عامًا".

وواصل السيسي،  أنه "لا يوجد أفق لإيجاد حل للقضية الفلسطينية تعطي أملًا للفلسطينيين"، مضيفًا: "مصر تبذل جهودًا لاحتواء الموقف في غزة، وعدم دخول أطراف أخرى للصراع".

وقال السيسي لبيلنكن في لقائهما، الذي بثته فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، إن غياب أفق حل القضية الفلسطينية أدى لتفاقم الغضب، لافتًا إلى أن الأزمة الحالية بشأن غزة هي أزمة كبيرة جدًا، معقبًا: "رد فعل إسرائيل يتجاوز حق الدفاع عن النفس، ويصل إلى حد العقاب الجماعي".

وتابع: "ما حدث منذ 9 أيام كان كثيرًا وصعبًا، ونحن ندين ذلك، لكن لا بد أن هناك حالة من تراكم الغضب والكراهية ترتبت على مدار أكثر من 40 عامًا".

وواصل أن الموجة التي تشكلت في أعقاب الأزمة موجة ضخمة جدًا، ونحن بحاجة للتحرك بقوة وبعزم لخفض التوتر وتيسير دخول المساعدات لقطاع غزة المحاصر دون مياه أو كهرباء أو وقود، مشددًا على ضرورة الاستماع للمعنيين بالقضية والعالمين بأسباب الأزمة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عمرو أديب إسرائيل غزة قطاع غزة بوابة الوفد دخول المساعدات عمرو أدیب معقب ا

إقرأ أيضاً:

في غزة ولبنان..مصر تتهم إسرائيل بتوسيع رقعة الصراع في المنطقة

قال وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي إن إسرائيل مسؤولة مُباشرة عما آلت إليه الأوضاع في غزة والمنطقة وعن توسيع رقعة الصراع.

وقال وزير الخارجية المصري في الجلسة الطارئة لمجلس الأمن المنعقدة حول الوضع في فلسطين، وفق بيان صحافي للخارجية المصرية اليوم السبت: "رغم المناشدات الدولية لإسرائيل بوقف نزيف الدماء، وإيقاف القتل المستمر واستهداف المدنيين، ورغم مساعي الوساطة المستمرة لمصر مع قطر والولايات المتحدة وقرارات مجلس الأمن العديدة، وما وصل إليه القطاع من وضع إنساني كارثي، أمعنت قوة الاحتلال في الانتقام من أهل غزة، واستخدمت التجويع والحصار سلاحاً ضد الفلسطينيين، وفرضت عليهم النزوح والتهجير من منازلهم، واحتلت الجانب الفلسطيني من معبر رفح ومنعت وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الإغاثية من توزيع المساعدات داخل القطاع، بما أفضى لكارثة إنسانية غير مسبوقة".
  
وأدان عبدالعاطي " العدوان الاسرائيلي على لبنان، وأكد ضرورة اضطلاع مجلس الأمن بمسؤولياته واتخاذ الاجراءات اللازمة بما يؤدي إلى وقف الحرب، وتحقيق وقف ‏فوري وشامل ودائم لاطلاق النار في غزة ولبنان، وتجنيب المنطقة الانزلاق إلى حرب اقليمية مفتوحة".

وحذر وزير الخارجية المصري من استمرار توقف تدفُق المساعدات الإنسانية عبر معبر رفح البري، وقال: "إنه نتيجة مباشرة للسيطرة العسكرية الإسرائيلية المُتواصلة على كافة أرجاء القطاع بما في ذلك الجانب الفلسطيني من معبر رفح والشريط الحدودي مع مصر". 

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى يكشف رسائل الرئيس السيسي في حوار الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • رابطة العالم الإسلامي تُشيد بدعم السعودية للفلسطينيين
  • بالفيديو.. إسرائيل تستهدف معبرا حدوديا بين لبنان وسوريا
  • السعودية تعلن تقديم دعم مالي للفلسطينيين
  • رئيس البرلمان العربي يشيد بمبادرة القيادة بتقديم دعم مالي شهري للفلسطينيين
  • السعودية تعلن تقديم دعم مالي شهري لمعالجة الوضع الإنساني في غزة
  • نادي العظماء.. عمرو أديب عن السوبر: لأول مرة من 20 سنة يبتسم الحظ للزمالك
  • عمرو أديب: مقتل نصر الله خيانة عظمى.. وحزب الله لم ينجو أحد
  • حركة نزوح كثيفة من لبنان إلى سوريا عبر معبر المصنع الحدودي (فيديو)
  • في غزة ولبنان..مصر تتهم إسرائيل بتوسيع رقعة الصراع في المنطقة