أكد الإعلامي إبراهيم عيسي، مقدم برنامج "حديث القاهرة"، أن ردود فعل المصريين حول العدوان الإسرائيلي على غزة تكرار مشهد فترات ماضية، يكرر نفس رد الفعل كل مره، معقبًا: "ردود أفعالنا تجاه العدوان الإسرائيلي متكررة ومحفوظة في الثلاجة".

العدوان الإسرائيلي على غزة أحمد موسى: إسرائيل تخطط لإغلاق القضية الفلسطينية بتهجير أهالي غزة إلى سيناء حماس تُصدر بيانًا عاجلاً بشأن الاجتياح البري الإسرائيلي لقطاع غزة

واوضح "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن ردود فعل المصريين حول القضية الفلسطينية متكرره ولا تتوافق مع التغيرات، مشددًا على أننا لم نستفيد من الأخطاء السابقة، مؤكدًا أن الجميع يدين إسرائيلي في ما تشنه الآن من هجمات وغارات وعدوان على الأراضي الفلسطينية.

وأشار إلى أنه علينا التعامل مع المعطيات الجديدة ودراسة الأخطاء، إلا أن الإدانة ليس له أي تأثير، مؤكدًا أن النخبة العربية لا تتعامل مع مستجدات الواقع في القضية الفلسطينية والعدوان على غزة بشكل مكرر، معقبًا: "مبسوطين من الخيمة التي تحيط بالعقل ولا يوجد أي معطيات جديدة نستنتجها".

وتابع: "الواقع المصري بشكل خاص مشتبك وملتبس عليه أشياء كثيرة والدور هو أن يتم إضاءه عده مصابيح لكي تكشف الطريق وفتح دائرة من الضوء حول ما يُثار من أحداث ووقائع"، مؤكدًا أن "طوفان الأقصى" أثبت أنك حين تقتل إسرائيل وتصيبها تجد نفسك تحارب أمريكا، مشددًا على أن حاملات أمريكا أتت إلى المنطقة لما تعرضت له إسرائيل من "فتحه في بطنها".

وأضاف أنه عندما تُصيب إسرائيل ستجد نفسك في مواجهة وتحارب أمريكا، موضحًا أن هذا ما تحدث عنه الرئيس أنور السادات منذ عشرات السنوات، مؤكدًا أن حماس وفرت لليمين المتطرف في إسرائيل له بأن تقول أن الصراع هو ديني وعدمي وصفري، مشددًا على أن حماس تخدم اليمين الإسرائيلي وهي ما تسببت في عملية تهجير الفلسطينين وترك منازلهم والقصفات المستمرة على غزة، مؤكدًا أن استمرار حماس في حكم غزة هو كنز استراتيجي وخدمة للمشروع الإسرائيلي المتطرف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة الاراضي الفلسطينية العدوان الإسرائيلي الإعلامي إبراهيم عيسى القضية الفلسطينية إسرائيل

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عيسى يحذر من ركوب الإخوان موجة غضب "أزمة الكهرباء"

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إننا علينا أن نخشى على الاستقرار من الإخوان المسلمين وتيار الإسلام السياسي، موضحًا أن الإخوان المسلمين ليسوا هم السبب في تذمر أو غضب المواطنين الحالي بسبب أزمة الكهرباء، ولكن تلك الجماعة تستطيع أن تستغل هذا الإحباط وأن تسيره و"تركبه"؛ لأن الدولة المصرية منذ 10 سنوات طردت الإخوان من الحكم ولكن لم تطرد أفكارهم من المجتمع ولم نخرج الإخوان من الدولة.

وأوضح إبراهيم عيسى، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن هذه الجماعة نائمة ولم نصنع في الواقع بدائل تواجه هذه الجماعة، منذ 10 سنوات لم نهاجم الإخوان كأفكار ولكن هاجمنا الجماعة نفسها، مضيفًا: "عملنا حالة من الرغبة في الدفاع عن الدين عن الهجوم على الإخوان.. احنا الدين الصح وهما الدين الخاطئ وهذه مزايدة".

ومازالت أزمة الكهرباء مستمرة.. مسكنات الحكومة لا تطفئ بروفة جهنم الشرقية: إعلام المواطنين بمواعيد تخفيف أحمال الكهرباء

وأشار إلى أن الإخوان يستغلون الدين لهدف سياسي لضرب الوطن، وعلينا الدفاع عن الوطن، مشددًا على أن الإخوان خطر دائم وعند مواجهة الإخوان لابد أن نحاربهم كتنظيم إرهابي ولكن كان لابد من تقديم البديل التنموي والسياسي.

وتابع: "نخشى على الاستقرار من تيار الإسلام السياسي والإخوان"، موضحًا أن فكر الإخوان موجودة وكل الأفكار لا تموت، منوهًا بأن الجمعية التأسيسية لمجلس قيادة ثورة يوليو كانوا أعضاء سابقين في جماعة الإخوان.

غلق المحلات 10 مساء

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن قرار الحكومة بغلق المحلات التجارية والمقاهي 10 مساء باستثناء السوبر ماركت والصيدليات والمخابز 1 صباحا بداية من الأسبوع المقبل، وذلك في ضوء جهود ترشيد الكهرباء.

ونوه بأن أحد حقول الغاز في دول الجوار، التي تضخ بصورة كبيرة داخل الشبكة الإقليمية وتستفيد مصر من خدماته، خرج عن الخدمة بسبب عطل فني لأكثر من 12 ساعة، ما تسبب في زيادة فترة انقطاع الكهرباء.

وأضاف مدبولي، خلال كلمته في مؤتمر صحفي عبر فضائية إكسترا نيوز، أمس الثلاثاء، أنّه جرى تشكيل خلية أزمة لمتابعة مشكلة حقل الغاز طوال الليل، حتى عودة الحقل للإنتاج صباح اليوم بكامل قوته.

ولفت إلى أن مصر باعتبارها مركزا إقليميا فتأخذ الغاز من دول الجوار ويتم تسييله بمحطات التسييل ثم تصديره لباقي دول العالم، ولذلك يكون لدينا فائض خلال فترة الشتاء ويتم التصدير.

وأضاف: أن مصر لا تصدر الغاز خلال الصيف وتوقفت تماما عن ذلك، وأصبحت مصر تستورد من دول الجوار لتغطية الاحتياجات الداخلية للدولة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يشيد بالموقف الجزائري الرافض للعدوان والحصار المفروض على اليمن
  • الحراك الطلابي الأميركي وتداعياته على القضية الفلسطينية
  • اليمن يعبر عن تقديره للموقف الجزائري
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: انطلاق حرب عالمية من غزة ليس في مصلحتنا
  • «حماس»: على الأمم المتحدة وقف الإجراءات الإسرائيلية لتصفية القضية الفلسطينية
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلى على غزة إلى 37 ألفاً و 765 شهيداً
  • إبراهيم عيسى: 30 يونيو أعظم أيام مصر
  • إبراهيم عيسى يحذر من ركوب الإخوان موجة غضب "أزمة الكهرباء"
  • الـPPS يعلق على رسو باخرة إسرائيلية: لا تستقيم أي علاقات مع كيان صهيوني يرتكب جرائم الإبادة الجماعية
  • مسؤولون في غزة: 17 ألف طفل فقدوا أحد والديهم أو كليهما جراء عدوان الاحتلال