وقع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية «BIBF» شراكة استراتيجية مع الشركة البحرينية الكويتية للتأمين «جي آي جي البحرين» وشركة التكافل الدولية «جي آي جي البحرين – تكافل» لتنظيم منتدى التأمين المستدام «من التوعية إلى الممارسة والتمكين»، والمقرر انعقاده بتاريخ 10 ديسمبر 2023 في مقر المعهد بخليج البحرين، حيث يعد هذا المنتدى الأول من نوعه في المملكة في خطوة هامة نحو تعزيز الاستدامة في قطاع التأمين في المملكة.

وسيستضيف المنتدى رواد القطاع والخبراء وأصحاب المصلحة لمناقشة كيفية دمج العوامل البيئية والاجتماعية والحوكمة «ESG» في قطاع التأمين، مما يساهم في تحقيق النمو المستدام للاقتصاد الوطني. كما سيناقش أبرز الموضوعات الشائعة ذات الصلة بقطاع التأمين، مثل تنفيذ نهج الاكتتاب الصافي الصفري وإدارة المخاطر المناخية التقليدية من منظور الاستدامة. وبهذه المناسبة، صرح الدكتور أحمد الشيخ، الرئيس التنفيذي لمعهد «BIBF» قائلاً: «تستهدف خطة التنمية المستدامة مختلف القطاعات في المملكة، ومنها قطاع التأمين. ونحن فخورون بالتعاون مع شركة التأمين الرائدة في المملكة، الشركة البحرينية الكويتية للتأمين وشركة التكافل الدولية، لاستضافة هذا المنتدى الذي سيكون له دور أساسي في تطوير الممارسات المسؤولة في قطاع التأمين، وتعزيز دور القطاع المالي في تسريع وتيرة تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وبما يتوافق مع رؤية مملكة البحرين الاقتصادية 2030».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا قطاع التأمین فی المملکة

إقرأ أيضاً:

شقير: القطاع الخاص اللبناني جاهز للإنخراط بشكل أكبر في تحقيق رؤية السعودية 2030

نظم إتحاد مجالس رجال الأعمال اللبنانية الخليجية بالشراكة مع الهيئات الاقتصادية اللبنانية وبالتعاون مع شركة Boston Consulting Group (BCG)، اليوم في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، ملتقى إقتصادياً متخصصاً بالاستثمار في السعودية في ضوء رؤية المملكة 2030، بمشاركة سفير المملكة العربية السعودية في لبنان وليد بخاري، ورئيس الهيئات الإقتصادية الوزير السابق محمد شقير، وحشد من رجال الأعمال وإعلاميين.

وخلال الملتقى قدم خبراء من "BCG"، وهي إحدى الشركات الإستشارية العالمية، عروضاً مختلفة عن مناخ الاستثمار في السعودية والفرص المتاحة وكيفية الاستثمار فيها، فضلاً عن الجدوى الاقتصادية والتحفيزات والتسهيلات التي يتم توفيرها.

وألقى شقير كلمة أعلن فيها جهوزية القطاع الخاص اللبناني للإنخراط بشكل أكبر في تحقيق رؤية المملكة 2030، معتبرا أنه اليوم ومع المشاريع الكبرى المطروحة في السعودية نحن أمام فرصة كبيرة لترسيخ شراكة إقتصادية ليس بين لبنان والسعودية فحسب، إنما شراكة إقتصادية عربية بمعناها الواسع"، لافتاً الى أن هناك مشاريع تشاركية كثيرة بين لبنان والمملكة، وهناك أيضاً 22 إتفاقية بين البلدين جاهزة للتوقيع، وتتطلب وجود رئيس للجمهورية لتوقيعها، ومن شأنها الإنتقال بالعلاقات الثنائية الى مرحلة جديدة أكثر تقدماً وإشراقاً.

مقالات مشابهة

  • الإثنين القادم.."القاهرة" تنظم منتدى الأعمال المصري الإماراتى
  • الشباب الكويتي: حريصون على جاهزية الملاعب لاستضافة "خليجي 26" ديسمبر القادم
  • إطلاق الإطار العام لتبني التحول الرقمي المستدام
  • أمين مجلس التعاون: “اقتصاد الفضاء” في دول المجلس يقدر بأكثر من 10 مليارات دولار
  • «العليا للتحول الرقمي» تطلق الإطار العام لتبني التحول الرقمي المستدام
  • غرفة «الرعاية الصحية»: برنامج ضخم للتنمية المستدامة من أجل العاملين في القطاع
  • الرعاية الصحية: برنامج ضخم للتنمية المستدامة لكل العاملين في القطاع
  • “العليا للتحول الرقمي الحكومي” تطلق الإطار العام لتبني التحول الرقمي المستدام
  • تحرش وتمييز عنصري في منتدى دافوس
  • شقير: القطاع الخاص اللبناني جاهز للإنخراط بشكل أكبر في تحقيق رؤية السعودية 2030