ضمن فعاليات ووقائع معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك) الذي أقيم مؤخرًا بدولة الإمارات العربية المتحدة، تم تكريم المهندس فيصل المحروس رئيس مجلس إدارة شركة بابكو للاستكشاف والإنتاج. وتم خلال الحفل منحه جائزة الريادة والإبداع في مضمار الصناعة النفطية، وذلك في فعالية أقيمت بهذا الخصوص مساء يوم الثلاثاء الموافق 3 أكتوبر الجاري، بحضور عمر أحمد صوينع السويدي وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بدولة الإمارات العربية المتحدة، ومارتينا سترونغ سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بدولة الإمارات المتحدة.

كما شارك في الحضور نخبة من مسؤولي الشركات النفطية العالمية والوطنية المشاركين في وقائع وفعاليات مؤتمر النفط بأبوظبي. تجدر الإشارة إلى أن المؤتمر والمعرض المصاحب تم انعقاده خلال الفترة الواقعة من 2 إلى 5 أكتوبر، ويعتبر بمثابة أكبر المعارض العالمية للنفط والغاز والذي يقام سنويًا في مدينة أبوظبي برعاية جمعية مهندسي البترول العالمية وغرفة صناعة وتجارة ابوظبي. وقد قدم جيف ميلر رئيس مجلس إدارة هاليبرتون النفطية، رئيس لجنة الجوائز، لمحة موجزة عن إنجازات وإسهامات المحروس الرائدة خلال مسيرته المهنية المشرفة التي تربو على الأربعين عامًا، ثم تم عرض فيلم وثائقي خاص عن إسهامات المحروس. واختتمت فعاليات الحفل بكلمة شكر من المحروس أعرب خلالها عن عظيم شكره وامتنانه لهذا التكريم الرفيع، إذ ركز في كلمته على نشأة الصناعة النفطية ودورها في دعم المجتمعات التي تعمل فيها من خلال منظومة عمل تخلق فرص عمل للمواطنين، وتدريب وتطوير العاملين، وتدشين مشاريع مجتمعية مثل إنشاء المدارس والمراكز الطبية وغيرها. كما تطرق في كلمته إلى تاريخ الشركات في مد جسور التعاون المشترك لتجاوز التحديات المختلفة، لاسيما التحديات الحالية، والمتمثلة في تلبية الطلب علي الطاقة، والامتثال البيئي بخفض الانبعاثات، والتحول إلى الاقتصاد الدائري للكربون. ويتم منح جائزة الريادة والإبداع لمسؤولي الشركات النفطية الذين يحظون بمكانة مرموقة وتاريخ طويل في التميز والريادة في الإدارة النفطية، وتنمية العلوم والابتكار، وتشجيع القوي العاملة في الارتقاء بعملها، بالإضافة إلى التميز في إدارة منظومة تقوم على السلامة والامتثال البيئي. وتعد الجائزة واحدة من الجوائز العالمية المرموقة، والتي يتم منحها بشكل سنوي لرواد الأعمال ذوي الإسهامات الجليلة والإنجازات الملموسة في مضمار صناعة النفط. وتقوم لجنة مسابقة الجائزة بمراجعة وتقييم مجموعة من المعايير والأسس والتي بموجبها يتم منح الجائزة كل عام، وقد تم منحها لهذا العام إلى المهندس فيصل المحروس في ضوء إسهاماته الرائدة والمتميزة بمضمار الصناعة النفطية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

«الضرائب» تطالب أصحاب الشركات بالتسجيل في الفاتورة الإلكترونية

قالت رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب، إن الممولين مطالبون باستخراج شهادة تسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية، وفقا للقرار الوزاري رقم 309 لسنة 2023، مشيرة في بيان صحفي إلى أن هذه الشهادة يجرى الحصول عليها مجانا من خلال المأموريات المختصة،  لضمان تحقيق الشفافية والنزاهة في سداد الضرائب ومراقبة العمليات المالية.

إصدار الفواتير الإلكترونية

وطالبت رئيس مصلحة الضرائب الممولين بالالتزام بإصدار الفواتير والإيصالات الإلكترونية، حتى لا يتخذ اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، وفقًا لأحكام قانون الإجراءات الضريبية الموحد.

ندوات التوعية الضريبية

وأشارت إلى أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية قامت بجهود كبيرة من أجل التيسير على الممولين، وتقديم كامل الدعم الفني لهم لتسهيل انضمامهم إلى منظومة الفاتورة الإلكترونية ومنظومة الإيصال الإلكتروني، من خلال العديد من الوسائل مثل تنظيم ندوات التوعية الضريبية إلكترونيا.

مقالات مشابهة

  • انخفاض قيمة الحبوب يهدئ من أسعار الغذاء العالمية خلال يونيو 2024
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد أعلى مستوى من جائزة “كونسورتيوم رشاقة الأعمال” العالمية
  • كاتب سياسي: منح الجنسية السعودية لعلماء وباحثين يساهم في تحقيق الريادة العالمية
  • في أول يوم.. وزير الكهرباء في اجتماع مع رئيس الوزراء لحل الأزمة
  • رئيس مكتب إدارة البيانات الوطنية في سدايا: المملكة ملتزمة بضمان تطوير الذكاء الاصطناعي الأخلاقي والمسؤول
  • وزير الإسكان يستعرض خطة العمل وخارطة الطريق للوزارة خلال الفترة المقبلة
  • وزير الإسكان يستعرض خطة العمل وخارطة الطريق التى ستتبعها الوزارة خلال الفترة المقبلة
  • وزير الاتصالات يجتمع بشركات الذكاء الاصطناعي والتقنيات العميقة في الولايات المتحدة
  • محافظ القليوبية الجديد يودع زملاءه في المقاولون العرب
  • «الضرائب» تطالب أصحاب الشركات بالتسجيل في الفاتورة الإلكترونية