بدأ معالي وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة اليوم, زيارة رسمية لجمهورية تركيا، برفقة وفد رفيع المستوى من قيادات الوزارة وشركاء منظومة الحج والعمرة، وممثلين للقطاع الخاص والجهات ذات العلاقة بخدمة ضيوف الرحمن.
وتهدف الزيارة إلى رفع الوعي لدى المعتمرين الأتراك بالخدمات التي تقدمها المملكة لتسهيل إجراءات قدومهم إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة وتسليط الضوء على الخدمات المقدمة للمعتمرين والزوار.


وسيلتقي الدكتور الربيعة خلال زيارته، التي تستمر يومين، بعدد من المسؤولين والقيادات في الجمهورية التركية لمناقشة التسهيلات المقدمة للمعتمرين الأتراك وذلك في إطار تحقيق مستهدفات برامج رؤية المملكة 2030، التي تسعى إلى تمكين قدوم المزيد من ضيوف الرحمن لأداء العمرة وزيارة الحرمين الشريفين، ويحقق مقاصد الشريعة الإسلامية.
وتأتي الزيارة في إطار جهود التواصل الدولي للوزارة، لمد جسور التواصل والتعاون مع دول العالم الإسلامي، والتعريف بالخدمات الاستثنائية التي تقدمها حكومة المملكة للمعتمرين والزوار الذين يفدون إليها، وزيارة الحرمين الشريفين، والمواقع التاريخية والإسلامية، وزيارة مناطق المملكة التي ترحب بضيوفها من مختلف بقاع العالم، إضافة إلى تسليط الضوء على المبادرات الرائدة في تطوير أنظمة العمرة من خلال منصة “نُسك” الإلكترونية في تسهيل وإنجاز الإجراءات لقاصدي مكة المكرمة والمدينة المنورة، من مختلف أرجاء الأرض، والاستفادة من البرامج المتاحة وإثراء تجربتهم قبل وصولهم وبعد مغادرتهم.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

محافظ ميسان يزور هيئة الحج والعمرة فرع ميسان ليقدم لهم التهاني والتبريكات بمناسبة نجاح موسم الحج.

شبكة أنباء العراق ..

زار محافظ ميسان الاستاذ” حبيب ظاهر الفرطوسي” هيئة الحج والعمرة فرع ميسان وقدم لهم التهاني والتبريكات بمناسبة نجاح موسم الحج وفوز البعثة العراقية بجائزة ” لبيتم الكبرى” للمرة الثانية على التوالي متفوقة على(٧٢) دولة إسلامية شاركت في موسم الحج لهذه السنة

وفي تصريح نقله المكتب الإعلامي محافظ ميسان حبيب ظاهر الفرطوسي قال يسعدني الحضور بينكم لأقدم التهاني والتبريكات بهذا المنجز الذي ينم عن بذل جهود كبيرة لإنجاح رحلة الحج العراقية وتميزها بين البعثات الأخرى بحصولها على أعلى نسبة في المعايير المطروحة لهذا الموسم بفضل الله سبحانه وتعالى وبفضل تنظيم القائمين على تفويج ضيوف الرحمن وتقديم الدعم غير المتناهي الذي قدمتومه في سبيل راحة وخدمة الحجيج وجعل العراق في مقدمة الدول الاسلامية من حيث الخدمات والتنظيم.

مؤكدا على هيئة ببذل المزيد من الجهود التي تسهم في الاحتفاظ بهذا المنجز والمتابعة الدقيقة لكل ما يحقق راحة وسلامة ضيوف الرحمن في المواسم القادمة.

user

مقالات مشابهة

  • "السديس" يستعرض مع المفتي خطة العمرة ومخرجات الحج
  • المملكة تدشن أكبر مشروع إنساني لزراعة القوقعة في العالم
  • محافظ ميسان يزور هيئة الحج والعمرة فرع ميسان ليقدم لهم التهاني والتبريكات بمناسبة نجاح موسم الحج.
  • بتوجيه خادم الحرمين الشريفين.. نقل التوأم البوركيني للمملكة.. صور
  • مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات السياحية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • مؤشرات إيجابية عن ارتفاع الخدمة الفندقية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • «السياحة»: تقرير دولي يؤكد تحسين جودة الخدمات المقدمة للسائحين في مصر
  • وفقا لأهم المنصات الإلكترونية للسفر والسياحة.. مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات بالمنشآت الفندقية بمصر خلال الربع الأول من 2023
  • مفتي عام المملكة يشيد بجهود وإنجازات رئاسة شؤون الحرمين خلال موسم الحج
  • تخصيص صحن المطاف والدور الأرضي للمعتمرين من اليوم