قضت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، بمعاقبة 4 أشخاص، وذلك على النحو التالى: الأول بالسجن المؤبد وإلزامه بالمصاريف الجنائية، ومعاقبة الثاني بالسجن المشدد لمدة 6 سنوات وإلزامه بالمصاريف الجنائية، ومعاقبة الثالث والرابع بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات وإلزامهم بالمصاريف الجنائية وإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المختصة ووضعهم تحت المراقبة مدة مماثلة، لاتهامهم بالاشتراك في إنهاء حياة شخص طعن بأسلحة بيضاء بمركز الزقازيق.


صدر الحكم برئاسة المستشار وليد أنور إبراهيم، رئيس المحكمة، وعضوية محمد حسني بشرى ومحمد ماهر رشاد، وسكرتارية محمد فاروق.

تعود أحداث القضية رقم 19194 لسنة 2023 جنايات الزقازيق والمقيدة برقم 2094 لسنة 2023 كلي جنوب الزقازيق، عندما قررت النيابة العامة إحالة المتهمين: أسامة ل ا، 44 سنة، ورمزي ل ا، 26 سنة، وأمير ر ا، 22 سنة، وإبراهيم ر ا، 27 سنة، إلى المحاكمة الجنائية في محكمة جنايات الزقازيق؛ لاتهامهم باستخدام القوة والعنف ضد المجنى عليه محمد. إ .ع، وقتله بعدة طعنات استقرت في صدره.

جاء في أمر الإحالة أن المتهمين قتلوا المجني عليه "محمد.إ"، عمدًا بغير سبق إصرار أو ترصد، وذلك على إثر مشادة كلامية نشبت فيما بينهم بأن عاجله المتهم الأول بطعنة استقرت بصدره مستخدما سلاح أبيض (مطواة) ووالى المتهم الثاني التعدي عليه مستخدمًا سلاح أبيض (مطواة) فأحدثا إصاباته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته، وذلك حال تواجد المتهمين الثالث والرابع على مسرح الجريمة للشد من أزر المتهمين وبحوزتهما سلاحيين أبيضيين (مطواتين) قاصدين من ذلك قتله على النحو المبين بالتحقيقات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الزقازيق الشرقية بأسلحة المشدد

إقرأ أيضاً:

بالصور.. محافظ الشرقية يضع إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري للشهداء بالزقازيق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، يرافقه اللواء عمرو رؤوف زكي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية والمستشار العسكري للمحافظة بوضع إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري للشهداء بمدينة الزقازيق احتفالا بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة في حضور الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق ، والدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ ، والقيادات الأمنية والعسكرية ومحمد نعمه كُجَك السكرتير العام المساعد للمحافظة ، وبحضور رؤساء المراكز والمدن والأحياء ووكلاء، الوزارة ورؤساء الشركات والهيئات ومديري المديريات الخدمية وعدد من نواب البرلمان والمواطنين.

وبدأت مراسم الإحتفال بقراءة الفاتحة ترحماً على أرواح شهداء مصر الأبرار وعزفت الموسيقى العسكرية سلام الشهيد تقديراً لما قدمه من تضحيات للحفاظ على الوطن ولتعزز من روح الولاء والإنتماء لوطننا الغالي مصر.

وأكد محافظ الشرقية أن ذكرى إنتصارات أكتوبر المجيدة ستظل مبعث فخر وإعتزاز للشعب المصري بقواته المسلحة الباسلة والذي قدم رجالها أرواحهم ودمائهم من أجل عزة وكرامة وتراب الوطن ولتعبر عن إنتصار الإرادة المصرية وتمسكها بتحرير كل شبر من أرضها الغالية.

كما أرسل محافظ الشرقية سلاما إلى أرواح شهدائنا الأبرار الذين رووا بدمائهم الزكية أرض مصر الطاهرة، وقدموا لأجيالٍ تأتي من بعدهم القدوة والمثل في التضحية والفداء مقدما تحيةً إعزاز وتقدير إلى رجال القوات المسلحة المصرية الذين يرابطون الآن في كل بقعةٍ من أرض مصر مع إخوانهم من رجال الشرطة ليحفظوا لمصر أمنها وأمانها وإستقرارها.

وقال محافظ الشرقية ستبقى ذكرى نصر أكتوبر المجيدة عيداً لكل المصريين وتخليداً لقوة إرادتهم وصلابتهم، لكفاءة قواتهم المسلحة وقدرتها القتالية المتميزة والتي سطرت ملحمةً وطنيةً خالدةً في حفظ تراب هذا الوطن وحماية حدوده وستبقى ذكرى شهدائنا الأبرار وبطولاتهم وتضحياتهم الغالية خالدة في وجدان مصر ودافعاً لنا لنبذل مزيد من الجهد والعمل لصنع مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وحرص محافظ الشرقية على مصافحة الحضور مقدماً لهم التهنئة بإنتصارات حرب أكتوبر المجيدة والتي جسدت أصالة شعب مصر وقواته المسلحة وعظمت روح الإنتماء والولاء للوطن الغالي مصر داعياً المولى عز وجل أن يحفظ مصرنا الغالية تحت القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وأن تظل قواتنا المسلحة دائما حصناً منيعاً وصرحاً شامخاً يجسد العزة والقوة والفخر والكرامة.

1000553932 1000553933 1000553934 1000553931 1000553930 1000553929

مقالات مشابهة

  • بالصور.. محافظ الشرقية يضع إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري للشهداء بالزقازيق
  • اليوم.. استكمال محاكمة المتهمين في أحداث الوزراء
  • اليوم.. نظر محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية بالجيزة
  • كيف أبلغ النبي الصحابة بصيغة الصلاة عليه؟.. الشعراوي يوضح «فيديو»
  • ترهونة.. الجنائية الدولية تلاحق 6 متهمين في جرائم المقابر الجماعية
  • إقبال على منافذ حياة كريمة بالزقازيق لشراء اللحوم «تخفيضات 140 جنيها»
  • استكمال محاكمة المتهمة بإنهاء حياة زوجها بمساعدة عشيقها بالجيزة
  • محافظ الشرقية: سعر كيلو اللحوم البلدي 310 جنيها في منافذ «حياة كريمة» بـ«الزقازيق»
  • جريمة في ساحة الشهداء.. تجمعوا عليه وقتلوه
  • إحالة المتهمين بالترويج للأخبار الكاذبة للمحاكمة الجنائية