أخبارليبيا24 

أقدم إرهابي تونسي يدعى عبدالسلام الجيلاني مُفتاح الأسود بالإعلان عن قيامه بقتل ثلاثة سويديين بدعوى الانتقام للإسلام حسب زعمه. 

وظهر الأسود المُقيم في بروكسل في بث مرئي عبر حسابه على فيسبوك، ويُعلن ”الانتقام للإسلام“ باسم ”الدولة الإسلامية“ بقتل ثلاث مواطنين سويدين. 

وقامت إدارة فيسبوك بحذف الفيديو، ومازالت السلطات البلجيكية تواصل البحث عن الإرهابي الفار.

وكانت صحيفة “هيت لاتست نيوس” البلجيكية أعلنت اليوم الإثنين بأن شخصين يحملان الجنسية السويدية قُتلا بالرصاص في بروكسل.

وقالت الصحيفة إنه من المرجح أن يكونا من مشجعي كرة القدم. وتستضيف بلجيكا منتخب السويد في مباراة التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا 2024 مساء اليوم الاثنين.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

السفير المصري بالصين يلتقي وفد "انتحار معلن" احتفالًا بنجاح العرض

إلتقى السفير المصري بالصين عاصم حنفي بوفد العرض المسرحي “انتحار معلن” للمخرج مازن الغرباوي، ليحتفل معهم بنجاح العرض وتحقيقه نسبة مشاهدة كبيرة،  كما أهدى صناع العمل المسرحي سفير مصر درعًا تكريميًا.

عرض انتحار معلن 

 

العرض المسرحي المصري " انتحار معلن" للمخرج مازن الغرباوي عرض لمدة  ثلاث ليال بمهرجان آرانيا الدولي للمسرح بالصين، على مدار يومين وفي يوم منهم عرض مرتين نظرا للإقبال الجماهيري من قبل الجمهور الصيني.

تفاصيل مهرجان آرانيا الدولي 

 

مهرجان آرانيا الدولي للمسرح في بكين، يستمر خلال الفترة  من 20 إلى 30 يونيو في مدينة آرانيا، بالصين، ويشارك بالمهرجان نحو ( 29) مسرحية من نحو ( 17 )  دولة، ولأول مرة سيتم دعوة تسعة مديرين فنيين من مهرجانات مسرحية لثماني دول، هي: فرنسا والنمسا واليابان وأستراليا واليونان ومصر وبولندا وكولومبيا - لإحضار أعمالهم إلى الصين،  وسيقدم عرض " انتحار معلن " للجمهور الصيني للمرة الأولى، ضمن فئة العروض المميزة.

مهرجان آرانيا الدولي للمسرح في بكين بالصين افتتح دورته بعرض للمخرجة كونستانزا ماكراس، وإلى جانب ذلك، سيتم عرض عدد من الأعمال المسرحية الصينية، ومنها عرض للمخرج جون فنغ من الرواية الشعبية "أزهار" للكاتب جين يوتشنغ، وسيقوم المخرج تشين مينغهاو بتقديم عرض عن جاليليو، كما يستضيف المهرجان رؤساء مهرجانات مسرحية دولية يقدمون عروضا مسرحية منها رئيس  مهرجان أفينيون في فرنسا، ومهرجان ملبورن فرينج في أستراليا، ومهرجان المسرح العالمي في شيزوكا في اليابان، ومهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح للشباب في مصر، متمثلًا في الفنان والمخرج مازن الغرباوي مؤسس ورئيس المهرجان والدكتورة انجي البستاوي مدير عام المهرجان.


عرض " انتحار معلن " تأليف د ساميّ الجمعان، وإخراج الفنان مازن الغرباوي، وانتاج رابطة الانتاج المسرحي العربي المشترك ATPA، وعبر مخرج العرض عن خالص الشكر والتقدير لإدارة المهرجان ولسعادة السفير عاصم حنفي سفير جمهورية مصر العربية بجمهورية الصين الشعبية علي حسن الاستقبال والدعم.

مقالات مشابهة

  • مقتل عسكري تونسي في هجوم مسلح جنوب البلاد
  • الاحتلال يستهدف مقابر الشهداء في لبنان انتقاما لحرائق المطلة
  • صينية تقتحم مبنى جامعياً انتقاماً من صديقها الطالب بعد سرقة أموالها
  • جلالته يتلقى شكر كارل السادس عشر على جهود عُمان في الإفراج عن مواطنين سويديين
  • برلماني يطالب الحكومة بجدول معلن لمواعيد قطع الكهرباء وإيجاد حلول استباقية
  • الشرطة البلجيكية تفض اعتصاما داعما لفلسطين بجامعة بروكسل الحرة
  • الشرطة البلجيكية تفض اعتصاما داعما لغزة بجامعة بروكسل الحرة
  • السفير المصري بالصين يلتقي وفد "انتحار معلن" احتفالًا بنجاح العرض
  • ارتفاع ملحوظ في الجرائم المعادية للإسلام بألمانيا
  • الصغير: تعيين مبعوث أممي تونسي إلى ليبيا لا يستقيم كونه يتنافى مع معايير الحياد