الحرة:
2024-09-19@23:02:12 GMT

حماس تكشف عدد المختطفين في قطاع غزة

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

حماس تكشف عدد المختطفين في قطاع غزة

نقلت رويترز عن  متحدث باسم الجناح العسكري لحركة حماس، التي تسيطر على قطاع غزة، أن عدد المختطفين في القطاع يتراوح ما بين 200 إلى 250، وأشار إلى مقتل 22 مختطفا "جراء القصف" الذي يتفذه الجيش الإسرائيلي على القطاع.

وقال المتحدث باسم الحركة التي شنت هجوما على إسرائيل في السابع من أكتوبر إن حماس لا تستطيع حصر أعداد المختطفين "بشكل دقيق لاعتبارات ميدانية وأمنية، لكننا نقدر أن العدد ما بين 200 إلى 250 أو يزيد".

وأضاف أن "كتائب القسام" لديها 200 مختطف، والبقية موزعون "بين مكونات أخرى من فصائل المقاومة أو في أماكن لا نستطيع حصرها".

وتابع أن 22 مختطفا إسرائيليا "قتلوا جراء الغارات الإسرائيلية الأخيرة" على القطاع "دون سابق إنذار"، آخرهم "الفنان غاي أوليفيز البالغ 26 عاما وهو من سكان تل أبيب".

وقال المتحدث إن الحركة تتعامل مع المختطفين بشكل جيد، مشيرا إلى أن بحوزتها "مجموعة من جنسيات مختلفة" لم تستطع  التحقق من جنسياتهم وقت الاختطاف، وقال: "هم ضيوفنا نسعى إلى حمايتهم وفي اللحظة التي تسمح فيها الظروف الميدانية سنطلق سراحهم".

وحاول موقع "الحرة" الحصول على رد من متحدثين باسم الجيش الإسرائيلي للتعليق على ما أعلنه المتحدث باسم حماس، لكن دون جدوى. 

وكان مئات من مسلحي حماس اقتحموا الحدود الإسرائيلية مع قطاع غزة، حيث استهدفوا بلدات وقواعد عسكرية وحفل فني، ما أسفر عن مقتل أكثر من 1400 شخص واختطاف العشرات، أغلبهم مدنيون.

وفي المقابل، أسفر الرد الإسرائيلي الذي استهدف مناطق واسعة من غزة عن مقتل  2750 فلسطينيا وإصابة 9700 ، أغلبهم مدنيون. وذلك جراء الضربات الإسرائيلية منذ السابع من أكتوبر.  

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

متحدث الخارجية الأمريكية: مستعدون لتقديم مساعدات فنية وتقنية لحل أزمة سد النهضة «فيديو»

قال سامويل وربيرج المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن الولايات المتحدة الأمريكية، مستعدة لـ تقديم مساعدات فنية وتقنية، للتمكن من حل أزمة سد النهضة.

وتابع المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، خلال مداخلة عبر تطبيق زووم مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن الولايات المتحدة الأمريكية، لا يمكنها أن تفرض أي قرارات على الدول.

كما أشار المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إلى أن الولايات المتحدة تركز على الدول الإفريقية لأنها منطقة حساسة ولها أهمية استراتيجية.

مقالات مشابهة

  • متحدث الوزراء يكشف تفاصيل جديدة بشأن استبدال الدعم العيني بالنقدي
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: المقترح الإسرائيلي يتضمن إطلاق سراح أسرى فلسطينيين ونزع سلاح قطاع غزة وتطبيق آلية حكم أخرى فيه وإنهاء الحرب
  • عاجل | الإذاعة الإسرائيلية: إسرائيل تعد مقترحا جديدا ستقدمه إلى الوسطاء يقضي بإعادة جميع المختطفين دفعة واحدة
  • البيت الأبيض: نريد للحرب في غزة أن تنتهي وجهودنا مستمرة بهذا الاتجاه
  • عاجل.. “الخارجية الأمريكية”: مستعدون لتقديم مساعدات فنية وتقنية لحل أزمة سد النهضة
  • عاجل.. أول رد من “الخارجية الأمريكية” بشأن تورطها في انفجارات البيجر بلبنان
  • الخارجية الأمريكية: مستعدون لتقديم مساعدات فنية وتقنية لحل أزمة سد النهضة
  • الخارجية الأمريكية: لا علاقة لنا بانفجارات أجهزة البيجر في لبنان
  • الخارجية الأمريكية: مستعدون لتقديم مساعدات فنية لحل أزمة سد النهضة
  • متحدث الخارجية الأمريكية: مستعدون لتقديم مساعدات فنية وتقنية لحل أزمة سد النهضة «فيديو»