بغداد اليوم - ترجمة

كشفت صحيفة الوال ستريت جورنال الامريكية، اليوم الاثنين (16 تشرين الاول 2023)، عن تفاصيل الانباء التي تحدثت عن نية الحكومة الامريكية ارسال الفي جندي لمساعدة قوات النظام الإسرائيلي على تنفيذ عملية غزو قطاع غزة واستهداف سكانه المدنيين لدفعهم نحو النزوح. 

وقالت الصحيفة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان "مسؤولين أمريكيين في وزارة الدفاع صرحوا لها دون الكشف عن هوياتهم، بان البنتاغون الأمريكي اختار الفي جندي يخدمون في عدة مناطق الان من الشرق الأوسط وحتى أوروبا للمشاركة في عملية "انتشار محتملة" دعما لإسرائيل".

 

وتابعت أن "المسؤولين اكدوا أيضا ان القوات المذكورة لن تقوم بمهام قتالية فعلية في حال نشرها لدعم إسرائيل وستقتصر مهمتها على تقديم الدعم الطبي والاستشارة العسكرية" مشددة على انه "لا يوجد حتى الان بحسب تصريحات المسؤولين أي أوامر لنشر هذه القوات او وضعها على أهبة الاستعداد للانتشار". 

يشار الى ان صحيفة الوال ستريت جورنال كانت قد تعرضت الى انتقادات شديدة من الإدارة الامريكية امس الاحد، بعد نشرها تقريرا ادعت خلاله ارتباط ايران بعملية طوفان الأقصى التي شنتها حركة حماس، وهو الامر الذي نفته الحكومتين الإسرائيلية والأمريكية.

المصدر: صحيفة الوال ستريت جورنال

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

بعد الهجوم الأخير.. الصيد محظور في بحيرة آمرلي إلى إشعار آخر - عاجل

بغداد اليوم - صلاح الدين  

أعلن مسؤول حكومي، اليوم الجمعة (12 تموز 2024)، اصدار أوامر مباشرة بحظر صيد الأسماك في بحيرة آمرلي بمحافظة صلاح الدين.

وقال قائممقام قضاء آمرلي في صلاح الدين ميثم نوري في حديث لـ"بغداد اليوم"، انه" في ضوء الهجوم الأخير الذي استهدف صيادًا ونجله قبل نحو اسبوع في بحيرة آمرلي، تم اصدار أوامر مباشرة بحظر الصيد والى اشعار اخر".

وأضاف ان" القرار يأتي لدواعٍ امنية خاصة مع رصد نشاط لفلول داعش الإرهابي في مناطق نائية قريبة من بحيرة آمرلي ما يجعل الصيادين في مرمى الخطر لانهم يستغلون اي فرصة لابتعادهم عن الضفاف لاستهدافهم من المناطق والتلال العالية".

وأشار الى ان" اي صياد يخالف التعليمات الأمنية سيتحمل التعبات القانونية، مؤكدا بأن الأجهزة الامنية منتشرة في محيط بحيرة آمرلي والمناطق القريبة منها لكننا نتحدث عن مناطق واسعة جدا ومترامية تمتد من تكريت باتجاه قضاء طوزخورماتو وهي لعشرات الكيلومترات من المنحدرات والتلال".

وكشف قائممقام قضاء آمرلي في محافظة صلاح الدين ميثم نوري خلف، الاثنين، (8 تموز 2024) عن تفاصيل مقتل اثنين من الصيادين في أطراف القضاء.

وقال خلف لـ"بغداد اليوم"، ان "صياداً ونجله كانا يقومان بصيد الأسماك في قارب متواضع ضمن منطقة حاوي اللبن في تلال حمرين ضمن بحيرة آمرلي التي هي امتداد لسد العظيم قبل ان يتفاجأ بهجوم من قبل مفرزة داعشية ما أدى الى استشهادهما".

وأضاف ان "الصيادين خالفا الإجراءات الأمنية بمنع الصيد في هذه المناطق التي تشهد بين فترة وأخرى نشاطاً لفلول داعش الإرهابي" مؤكدا بان "جثماني الضحايا تم نقلهما من قبل القوات الامنية الى الطب العدلي".

وشدد خلف على "ضرورة التزام صيادي الأسماك بالإرشادات الأمنية ضمن محاور بحيرة آمرلي والمناطق المجاورة من اجل تفادي تعرضهم الى هجمات إرهابية".

مقالات مشابهة

  • العراق يودع موجات الحر.. انخفاض الحرارة 4 درجات غداً السبت- عاجل
  • بعد الهجوم الأخير.. الصيد محظور في بحيرة آمرلي إلى إشعار آخر - عاجل
  • نائب:لاتوجد مباحثات حقيقية لإخراج القوات الامريكية من العراق
  • كشف آخر تطورات المعارك بين الجيش التركي وحزب العمال في دهوك- عاجل
  • “وول ستريت جورنال”: مقاطعة “إسرائيل” تتوسع في المجتمع الأمريكي والأوروبي
  • فلسطين: التغريبة والملحمة والخيار المر..
  • “وول ستريت جورنال” : حملة المقاطعة ضد إسرائيل تكتسب زخماً عالميا من الأوساط الأكاديمية إلى الدفاع
  • الطلب على المنشطات الجنسية في العراق يتصاعد.. و20% من مستخدميها تحت الـ40 عامًا-عاجل
  • نصر الله: ملتزمون بمواصلة العمل ضمن معركة "طوفان الأقصى" دعما للمقاومة في غزة
  • عاجل : سلطنة عمان تفجر مفاجئة وتكشف تفاصيل عرض أمريكي غير مسبوق ’’للحوثيين’’