واصلت اللجان التي تم تشكيلها بمختلف مديريات الأمن بمشاركة الجهات المعنية المرور على المدارس والقيام بفحص السائقين للتأكد من خلوهم من تعاطى المواد المخدرة، كما تم مواصلة توجيه الحملات المكثفة على الطرق والمحاور الرئيسية للكشف السائقين المتعاطين للمواد المخدرة.

 

 

 وقد أسفرت أعمال اللجان على المدارس والحملات على الطرق على مستوى محافظات (القاهرة – الجيزة – القليوبية - الإسكندرية– الغربية – المنوفية – الدقهلية – الشرقية – القليوبية – بنى سويف – سوهاج – قنا – الأقصر) عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية أبرزها الآتي:
 

 

-المرور على عدد (6) مدراس لفحص سائقي مركباتها وإجراء تحليل المخدرات لعدد (75) سائقا وتبين سلبية جميع الحالات.

 

 

- حملات فحص السائقين وإجراء تحليل المخدرات لعدد (155) سائق مركبة متنوعة، تبين إيجابية عدد (18) سائقا منهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية قِبلهم. 
    
هذا وتواصل وزارة الداخلية تكثيف جهودها بشأن ضبط المخالفين من قائدي المركبات وسائقي الحافلات المدرسية على الطرق حفاظًا على أرواح المواطنين وطلاب المدارس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدقهليه الاسكندرية الجيزة مديريات الأمن وزارة الداخلية مخدرات محاور طلاب المدارس المواد المخدرة متعاطي الحافلات المدرسية ضبط المخالفين الجهات المعنية طلبة المدارس قائدي المركبات مواد المخدرة الطرق والمحاور أرواح المواطنين تحليل المخدرات سائقي الحافلات

إقرأ أيضاً:

حملة أمنية مكبرة تضبط كميات من المخدرات بقيمة 12 مليون جنيه

واصلت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية ومختلف مديريات الأمن جهودها لمكافحة جرائم الاتجار فى المواد المخدرة.

 

وتمكنت عقب تقنين الإجراءات من ضبط ( 5 عناصر إجرامية "لـ 3منهم معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة الشيخ زويد.. وبحوزتهم (25 كجم لمخدر الحشيش- 100 كجم لمخدر الهيدرو – 5 سلاح أبيض

وأسفرت الجهود عن ضبط تشكيل عصابى مكون من ( 4 عناصر إجرامية "لـ 2 منهم معلومات جنائية") بدائرة قسم  شرطة أول العاشر من رمضان.. وبحوزتهم (12،5 كجم لمخدر الهيروين – 2 سلاح أبيض، وضبط (عنصر إجرامى "له معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة كرموز.. وبحوزته (24 كجم لمخدر الحشيش - عدد من الأقراص المخدرة لعقار " إكستاسى"، وضبط (عنصر إجرامى "يحمل جنسية إحدى الدول") حال إنهاء إجراءات سفره إلى إحدى الدول.. وبحوزته ( عدد 3300 قرص لعقار " إكستاسى" المخدر – كمية لمخدر " الكوكايين – GHP - زيت الماريجوانا – الهيدرو" – عدد من الأقراص المؤثرة – مبالغ مالية " محلية- أجنبية".

وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالى  (12،750 مليون جنيه تقريبًا فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • حملات أمنية لضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية
  • ضبط مخدرات بقيمة 2.7 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • حملة أمنية مكبرة تضبط كميات من المخدرات بقيمة 12 مليون جنيه
  • رفع الجلسة العامة لمجلس النواب.. وإجراء انتخابات اللجان غدا
  • ضبط مخدرات بقيمة 12 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • حملات مكثفة لرفع المخلفات الصلبة وتمهيد الطرق في مراكز المنيا
  • حملات مكثفة لإزالة المخلفات الصلبة بشوارع وقرى 7 مراكز بالمنيا
  • ضبط 3 قضايا مخدرات في حملات أمنية بأسوان
  • تحرير 28 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • شرطة الشارقة: انخفاض ملحوظ في الحوادث المرورية