قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الوضع في فلسطين يسير من سيء لأسوء، والمشاهد الجنائزية الحزينة تسود  قطاع غزة، معقبًا: "الموت هو الصوت الرسمي في قطاع غزة، والجميع يرى ما يحدث في غزة على الهواء بشكل مباشر".


وتابع  "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الإثنين، أن البعض يتحدث  على أن مصر تنتظر الإذن لإدخال المساعدات لقطاع غزة، مشيرًا إلى أن معبر رفح ملك مصر، والشاحنات التي تحمل المساعدات الطبية والصحية والغذائية والمياه موجودة ومنتظرة الإذن المصري للدخول، مشيرًا إلى أن القاهرة ربطت بين إخراج الأجانب من قطاع غزة عبر معبر رفح،  بإدخال المساعدات لقطاع غزة.

 


وأضاف أن الجانب الإسرائيلي متعنت في ادخال المساعدات، ولا تريد مصر ادخال المساعدات بدون وجود أتفاق مع حكومة الاحتلال، لأن  ضرب أي شاحنة مصرية في قطاع غزة ، قد يؤدي إلى مشكلة كبيرة، ومصر قد ترد على هذا الامر. 


ولفت إلى أن أي اتفاق لإدخال المساعدات مع حكومة الاحتلال يجب أن تضمنه الولايات المتحدة الأمريكية والأمم المتحدة، حتى  لا تقوم اسرائيل بأي عمل أحمق يؤدي إلى اشعال الموقف بين القاهرة وتل أبيب، معقبًا: "مصر تدير الأزمة بحنكة وحكمة  كبيرة"

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: مصر تدفع بـ 32 شاحنة مساعدات غذائية وطبية إلى قطاع غزة

قال عبد المنعم إبراهيم مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ السلطات المصرية دفعت اليوم بنحو 32 شاحنة من المساعدات الإنسانية والغذائية والمستلزمات الطبية إلى قطاع غزة بالإضافة إلى 10 شاحنات وقود.

وأضاف «إبراهيم»، في مداخلة مع الإعلامي حساني بشير، مقدم «جولة المراسلين»، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: حتى الآن، أفرغت نحو 25 شاحنة حمولتها من المساعدات الإنسانية والغذائية في منفذ كرم أبو سالم وعادت إلى محيط معبر رفح البري مرة أخرى.

وتابع: «سلطات الاحتلال الإسرائيلي رفضت دخول شاحنتي أدوية ومستلزمات طبية إلى قطاع غزة رغم الحاجة الملحة إلى هذا النوع من المساعدات الإنسانية والغذائية، في ظل القصف الإسرائيلي المتواصل والعنيف للغاية على أنحاء قطاع غزة وارتفاع عدد الشهداء والجرحى».

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: مصر تدفع بـ 32 شاحنة مساعدات غذائية وطبية إلى قطاع غزة
  • آخر أخبار غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء وقصف مدرسة للأونروا
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي رفض دخول شاحنتي أدوية إلى غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي رفضت دخول شاحنتي أدوية إلى غزة
  • «إكسترا نيوز»: إسرائيل تمنع دخول المساعدات إلى غزة لليوم الثاني تواليا
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يواصل منع دخول المساعدات لغزة
  • تعاون مجتمعي حكومي.. كيف تصل المساعدات الماليزية إلى فلسطين؟
  • الاتحاد الأوروبي: الإخلاء القسري في قطاع غزة يؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني الكارثي
  • «القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات إلى غزة
  • أمين الباحة يكشف سبب تأخر مشروع «سيرا»