شمسان بوست / متابعات:

قال وزير خارجية سلطنة عمان، بدر البوسعيدي، إن شغل بلاده الشاغل في هذه المرحلة، هو كيف تحقيق السلام النهائي والشامل والدائم في اليمن.


وأضاف البوسعيدي في مقابلة خاصة مع قناة العربية، أن بلاده “تعمل مع الأشقاء المعنيين في هذا الملف لبلوغ هذا الهدف السامي؛ لأن المعاناة طال أمدها في اليمن الشقيق، ونريد أن نرى اليمن السعيد في أقرب فرصة”.



وفي رده على سؤال المذيعة، قال البوسعيدي إنه يعتقد أن هناك جدية من جميع الأطراف اليمنية، مستدركا “لكن التحدي في كيفية التلاقي على قواسم وقواعد مشتركة للمضي قدما نحو رسم خارطة طريق لمستقبل اليمن”.


وتابع: “نحن لسنا وسطاء، نحن جار مباشر لليمن يهمنا ما يهمه، استقرار اليمن يهمنا بشكل مباشر، كما يهم الأشقاء في المملكة العربية السعودية، وهي أيضا جار مباشر لهذا البلد، وبالتالي نحن نعمل كل ما بوسعنا لتقريب وجهات النظر ومساعدة اليمنيين في تقرير مستقبلهم بأنفسهم”.


وتقود سلطنة عمان منذ فترة طويلة وساطات سرية بين الحوثيين والسعودية، أصبحت في الأشهر الماضية علنية، وتوجت في الأسابيع الماضية، بزيارات متبادلة لقيادات حوثية ومسؤولين سعوديين إلى صنعاء والرياض، وسط تسريبات عن تفاهمات ثنائية في اللمسات الأخيرة، تجري دون اطلاع الشرعية اليمنية والأمم المتحدة التي يفترض أن تقود جهود الوساطة لإنهاء الصراع في اليمن.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

بعد تكريمها بمهرجان «ظفار الدولي».. إلهام شاهين: شكرًا سلطنة عمان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجهت الفنانة إلهام شاهين الشكر إلى سلطنة عمان، ولكل القائمين على مهرجان ظفار الدولي للمسرح، بعد تكريمها ضمن فعاليات المهرجان.

ونشرت الفنانة إلهام شاهين على صفحتها الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديو "إنستجرام"، صور لها من تكريمها لتشارك بها جمهورها.

وعلقت على الصور "شكرا سلطنة عمان، سعدت جدا جدا بالتكريم فى مهرجان ظفار الدولي للمسرح بمدينة صلاله".

وتابعت الفنانة إلهام شاهين "شكرا جزيلا لكل القائمين على المهرجان، وأخص بالشكر سعادة محافظ ظفار مروان بن تركي آل سعيد، ورئيس بلدية ظفار دكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان".

واختتمت الفنانة إلهام شاهين "سعدت وتشرفت بهذا التكريم، تحياتب واحترامي لكل أهل سلطنة عمان شعبا وقيادة، وتمنياتي لكم بكل التوفيق".

انطلق مهرجان ظفار الدولي للمسرح في دورته الأولى بمسرح المروج تحت رعاية صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار والذي تنظمه بلدية ظفار بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب والجمعية العمانية للمسرح خلال الفترة من 2 إلى 9 أكتوبر الجاري  حيث يشارك به 50 دولة وتقام فعالياته في كل من مسرح المروج ومجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة ومسرح أوبار بالمديرية العامة للسياحة والتراث.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإسباني : سنواصل العمل من أجل الحفاظ على الشراكة بين المغرب والإتحاد الأوربي
  • منتدى مستقبل الصناعات الغذائية: خارطة طريق لتحقيق أهداف إستراتيجية
  • بارنييه يكشف خارطة طريق مالية تتضمن ضرائب أكبر على الأثرياء وتأجيل مكاسب المتقاعدين
  • وزير الخارجية العماني: استعادة السلام تكون بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين
  • «الحفني»: وضع خارطة طريق واضحة تحقق طفرة رقمية شاملة بالطيران المدني
  • احتفاء بالزراعة.. حلقة عمل يوم الزراعة العربي في الرستاق
  • بعد تكريمها بمهرجان «ظفار الدولي».. إلهام شاهين: شكرًا سلطنة عمان
  • خارطة طريق للحل.. تفاصيل جديدة عن لقاء عين التينة الثلاثي
  • تسليط الضوء على تقدم عُمان في خارطة المؤشرات الدولية ضمن النسخة الثانية من "تقرير التنافسية"
  • خارطة طريق فرنسية من ثلاث نقاط: القرار 1701 فرئيس فمساعدات