ليبيا – قام اللواء عبدالباسط ابو غريس آمر المنطقة الامنية درنة اليوم الاثتين بزيارة لمقر قيادة فرق دولة الإمارات العربية المتحدة في مدينة درنة وذلك عقب تكريم الفريق من قبل الغرفة يوم أمس .

وكان في مقدمة مستقبليه رئيس الفريق الإماراتي المكلف من الحكومة الاماراتية بتوجيه جهود مساهمة فرق بلاده في البحث و الاغاثة و الانتشال و التعرف على الضحايا وفقًا للغرفة .

اللواء ابوغريس خلال زيارة مقر اقامة الفريق الاماراتي في درنة

وناقش أبوغريس مع قائد الفريق الاماراتي مختلف المستجدات الناشئة عن الإعصار مشيدًا بدور دولة الإمارات على وقوفها لجانب ليبيا في هذه الكارثة.

ويتولى فريق إماراتي يسمى ( DVI ) مهمة التعرف على الاشلاء و الجثث المتحللة بتكليف من النائب العام الصديق الصور و بتعاون مع هيئة البحث عن المفقودين .

وفريق DVI هو فريق حكومي متخصص في تحديد هوية ضحايا الكوارث ويعرف بهذا الاسم اختصارًا لجملة  Disaster Victim Identification و يعتبر من بين الفرق المتخصصة في هذا المجال حول العالم كما يضم أول سيدة اماراتية متخصصة ايضًا في هذا المجال ويتبع لشرطة إمارة أبوظبي . 

وقام الفريق الاماراتي بتجهيز مشرحة متكاملة في درنة لحفظ الاشلاء و الجثث و التعرف عليها بواسطة فحوص الحمض النووي عبر مطابقة عينة من انسجة الضحية مع عينات الناجين وقد قامت الغرفة الامنية درنة بتكريمه على جهوده يوم امس .

وناقش اللواء أبوغريس مع قائد الفريق الاماراتي مستجدات هذه العملية و عدد الضحايا الذين تم التعرف عليها ودفنهم بمعرفة النيابة العامة فيما أكد قائد فريق الامارات استمرارهم في هذه المهمة لحين التعرف على هويات الضحايا مجددًا تعازيه في ضحايا الكارثة .

ومن جهته أشاد اللواء أبوغريس بمجهودات الفرق الاماراتية المتنوعة كالهلال الاحمر الاماراتي و فريق البحث الجوي العمودي و فريق العمل الاغاثي و كذلك فريق التعرف على الضحايا من خلال جسر جوي من 42 طائرة محملة بـ 967 طن من الاحتياجات والمواد الطارئة في الاسبوع الاول للكارثة .

وصول مروحيات الامارات يوم 14 سبتمبر عقب يومين من الكارثة

رافق أبوغريس في زيارته زملائه في الغرفة الامنية درنة وهم العميد عبدالسلام عبدالكريم والعميد خالد الدويب والعقيد أشرف امشاري اضافة الى اللواء جمال العمامي رئيس قسم النجدة بنغازي .

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الفریق الاماراتی التعرف على

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: عدد الضحايا المدنيين في لبنان غير مقبول

نيويورك (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مصر: ضرورة التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في لبنان وغزة إضراب عام في الضفة الغربية

قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، أمس، إن عدد الضحايا المدنيين في لبنان بسبب الحرب التي تشنها إسرائيل غير مقبول تماماً.
وأضاف دوجاريك في تصريحات، أنه «يجب على جميع الأطراف أن تفعل كل ما في وسعها في جميع الأوقات لحماية المدنيين والبنية الأساسية المدنية، وضمان عدم تعريض المدنيين للخطر».
وبحسب الأرقام الرسمية، قُتل أكثر من 2000 شخص في لبنان منذ أكتوبر 2023، بينهم أكثر من ألف منذ بدء القصف الجوي المكثف في 23 سبتمبر على جنوب لبنان وشرقه وكذلك ضاحية بيروت الجنوبية.
وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، قد أدان في وقت سابق أمس، منع إسرائيل لفرق الإنقاذ من الوصول إلى المواقع المستهدفة. 
وأكد ميقاتي «إدانته لما تقوم به إسرائيل من انتهاك للقوانين الدولية والأعراف الإنسانية المتبعة»، بحسب بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء. 
وأجرى ميقاتي أمس، سلسلة اتصالات دبلوماسية من أجل الضغط على الجيش الإسرائيلي للسماح لفرق الإنقاذ والإغاثة بالوصول إلى المواقع التي تعرضت للغارات والسماح بنقل الضحايا والجرحى، بحسب البيان.

مقالات مشابهة

  • السيسي يصدّق على ترقية اللواء أركان حرب ياسر محمد كمال الدين قائد قوات الدفاع الجوي إلى رتبة الفريق
  • محمد بن سلطان بن خليفة يشيد بإنجاز زوارق الإمارات في مونديال الفورمولا1بالصين
  • مديرية أمن درنة تنفي فرض حظر تجول بالمدينة
  • الأمم المتحدة: عدد الضحايا المدنيين في لبنان غير مقبول
  • الغرياني يشن هجومًا لاذعًا على الفريق الحداد ويتهم اللواء 444 بخطف مدير إدارة الامداد الطبي
  • وزير السياحة يلتقي مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة بالشرق الأوسط في السعودية
  • شريف فتحي يلتقي المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة بالشرق الأوسط
  • تلميحات من مستشار الرئيس الاماراتي الى مرحلة جديدة في المنطقة العربية
  • فريق الإمارات للدراجات يتصدر سباق كرو الكرواتي
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد مستشفى الطوارىء ويتابع أعمال التحديث بها