جرى اليوم الاثنين، إخلاء المدرسة الإعدادية- الثانوية (غامبيتا)، التي قتل فيها أستاذ الجمعة الماضي في هجوم بواسطة سكين، بعد تهديد بوجود قنبلة، حسبما أعلنت محافظة "با دو كاليه" (شمال فرنسا).

وأوضحت المحافظة أن التحذير "يأتي في أعقاب رسالة تم تلقيها عبر الإنترنت"، مضيفة أن "المحافظ، الذي يوجد في الموقع، قام بإخلاء المؤسسة بينما انتقل خبراء إزالة الألغام إلى عين المكان".

وعند حوالي الساعة العاشرة والنصف صباحا (بالتوقيت المحلي)، غادر عشرات الطلاب والمعلمين المؤسسة، بينما أقامت الشرطة شريطا أمنيا، حسبما ذكرت وسائل الإعلام.

وتجمع العديد من الطلاب، بعضهم برفقة أولياء أمورهم، صباح اليوم أمام حرم المدرسة لتأبين الأستاذ الذي ق تل في هجوم الجمعة، والذي أدى أيضا إلى إصابة ثلاثة أشخاص، من بينهم اثنان بجروح خطيرة.

وتعرض الضحية، وهو مدرس لغة فرنسية في المدرسة الإعدادية، للطعن حتى الموت على يد طالب سابق متطرف يبلغ من العمر 20 عاما.

وتم القبض على المهاجم، الذي كان معروفا لدى أجهزة المخابرات والم درج على ''بطاقة إس'' (ملف الأشخاص المطلوبين في فرنسا) بسبب تطرفه، في الموقع ووضعه تحت الحراسة النظرية. كما تم القبض على شقيقه بعد وقت قصير من مكان ليس ببعيد عن مكان الهجوم.

وبحسب الصحافة الفرنسية، لا يزال عشرة أشخاص تحت الحراسة النظرية، بينهم أقارب المهاجم. ومن المقرر عقد العديد من التجمعات والتأبينات يومه الاثنين في جهة ''نور با دو كاليه'' وعموم فرنسا.

وسيتم الوقوف دقيقة صمت في جميع المدارس الإعدادية والثانوية عند الساعة الثانية بعد الظهر.

وجرى إخلاء وإغلاق متحف اللوفر وقصر فرساي، أول أمس السبت، إثر مخاوف أمنية، فيما وضعت البلاد في حالة التأهب الأمنية القصوى في اليوم التالي لهذا الهجوم.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

مدرسة بالمنوفية تمنع الطالبات من ارتداء البناطيل خلال الدراسة

أكد محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، أنه تم إرسال تعليمات إلى  مدير إدارة أشمون، بعدم تعديل زي العام الماضي، جاء ذلك بشأن إعلان مدرسة الغنامية الجديدة الإعدادية بأشمون، منع ارتداء البنطلون على الطالبات.

إزالة المنشور منع البنطلون وإحالة ناشرة للتحقيق

وأوضح محمود الفولي، أنه وجه بإزالة المنشور الموجود على صفحة المدرسة مع إحالة ناشره للتحقيق، مؤكدا أنه أنه لم يرد من الوزارة أي تغيير في زي العام الماضي.

جيبة أو دريل بني فقط

كانت قد أعلنت المدرسة الغنامية الإعدادية الجديدة بمحافظة المنوفية عبر منشور لها بالصفحة الرسمية للمدرسة، قبل انطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025، بمراعاة الزي المدرسي الموحد.

عدم السماح للبنات بلبس البنطلون بدلًا من الجيبة والدريل


وأشارت المدرسة عبر صفحتها  الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى عدم السماح للبنات بلبس البنطلون بدلًا من الجيبة والدريل، مؤكدة عدم المخالفة وتنفيذ التعليمات.

وأوضحت المدرسة، أن الزي الموحد للبنات، جيبة بني، أو دريل بني، بينما الطلاب البنين قميص أو تيشرت لبني، وبنطلون أي لون.

الالتزام بتحية العلم وأداء الطلاب وهيئة التدريس للنشيد الوطني خلال طابور الصباح

وكانت المديريات التعليمية، شددت قبل انطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025، على المدارس بضرورة الالتزام بالثوابت الوطنية من خلال تحية العلم وأداء الطلاب وهيئة التدريس النشيد الوطني خلال طابور الصباح، موجهة أن تكون الحصة الأولى من بداية العام الدراسي لجميع المراحل عن المشروعات القومية والولاء والانتماء.

استعدادات العام الدراسي الجديد 2024
وأكدت المديريات التعليمية، ضرورة تعليق لائحة الانضباط المدرسي في مكان ظاهر بالمدرسة، وذلك مع انطلاق العام الدراسي الجديد  بالشهر الحالي 2024-2025.

.

مقالات مشابهة

  • بيع مدرسة خاصة بالتلاميذ .. والسعر ٦٤٠ مليون جنيه (ما القصة؟)
  • فرنسا تفتح مدرسةً في المدينة التعليمية ببنجرير
  • مدرسة بالمنوفية تمنع الطالبات من ارتداء البناطيل خلال الدراسة
  • “شرطة مكة”: القبض على مقيم قتل زوجته ووالدتها طعناً إثر خلاف بينهما
  • غارة إسرائيلية على مدرسة للنازحين في غزة تسفر عن شهداء بينهم أطفال
  • قلق أهالي عشرات المفقودين إثر حريق مدرسة في كينيا
  • أزرار الذعر منعت مأساة أكبر.. تفاصيل جديدة بشأن إطلاق النار في مدرسة جورجيا
  • مقتل شاب طعناً على يد صديقه في مشاجرة بالإسماعيلية
  • مطلق النار في مدرسة بجورجيا.. تساؤلات بشأن تحقيقات سابقة
  • مطلق النار في مدرسة بجورجيا.. تحقيقات سابقة لواقعة كان من الممكن تفاديها