عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الإثنين اجتماعًا بمجلس إدارة جهاز شباب الخريجين لمناقشة الموقف التنفيذي والمالي للجهاز والموافقة على تمويل مشروعات جديدة.

لهذا السبب.. وفد من كلية أصول الدين بالمنصورة يزور مديرية الشباب لبحث سبل التعاون ملخص أخبار الزمالك اليوم.. حقيقة رحيل الظهير الأيسر وقلق من مباراة سوار الغيني وانتهاء أزمة لاعب الشباب

جاء ذلك بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ، واللواء أيمن الشريف السكرتير العام للمحافظة، واللواء وجدي الجرواني السكرتير المساعد، وناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور وائل عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتورة منى عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة، وفكرية سلامة مدير عام الشئون المالية والإدارية بالمحافظة، ووفاء عثمان مدير عام جهاز شباب الخريجين بالمحافظة، وياسر الغريب مدير عام الشئون القانونية بالمحافظة.

 

وأكد "مختار" أن الرئيس السيسي يولي تمكين الشباب وخلق فرص عمل لهم أهمية كبيرة ووجه بتوفير الدعم المادي لهم لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة من خلال قروض ميسرة ودعم المنتجات والصناعات اليدوية لتوفير فرص عمل للشباب والمرأة المصرية.

 

وأوضح المحافظ أن إجمالي المبالغ المنصرفة للشباب منذ إنشاء الجهاز وحتى الآن بلغت 119 مليون جنيه بإجمالي عدد مشروعات 12 ألفا و200 مشروع لعدد 13 ألفا و200 من الشباب من الجنسين.

 

وأشار "مختار" إلى أن إجمالي عدد مشروعات الشراكة منذ إنشاء الجهاز وحتى الآن بلغ 588 مشروعا بإجمالي مبلغ 22 مليون جنيه تقريبا تم صرفها لعدد 1،600 من الشباب.

 

كما أشار "المحافظ" إلى أن إجمالي عدد المشروعات الفردية 1،434 مشروعا بإجمالي مبلغ 96،700 مليون جنيه تقريبا تم صرفهم لعدد 11،536 من الشباب من الجنسين.

 

كما أوضح "مختار" بأن إجمالي عدد الإناث المستفيدين بقروض شباب الخريجين بلغ 7000  بينما إجمالي عدد الذكور بلغ  6،200 وهذا يدل على حرص الدولة على تمكين المرأة.

 

وأيضًا أشار "المحافظ " إلى أن إجمالي المبالغ المنصرفة للشباب من الجنسين منذ 4 سنوات وحتى الآن بلغ 40 مليون جنيه بإجمالي عدد مشروعات 1،800 مشروع تقريبًا لعدد 1،975 من الشباب من الجنسين.

 

وقال "مختار"، يتم تمويل العديد من المشروعات للشباب مثل المشروعات الإنتاجية والتجارية والخدمية والزراعية وشراء التروسيكلات وإقامة أكشاك تقدم مشروبات وأطعمة وهي كالآتي (المشروعات الإنتاجية بلغت 2،612 مشروعا بإجمالي مبلغ 20 مليون و400 ألف جنيه تقريبا - المشروعات التجارية بلغت 8،801 مشروع بإجمالي مبلغ 75 مليون جنيه تقريبا - المشروعات الخدمية بلغت 1،399 مشروعا بإجمالي مبلغ 15 مليون جنيه تقريبا - المشروعات الزراعية مثل الصوب الزراعية بلغت 175 مشروع بإجمالي مبلغ 860 ألف جنيه - شراء تروسيكلات بلغ 113 تروسيكل بإجمالي مبلغ 676 ألف جنيه - إقامة الأكشاك بلغت 34 كشك بإجمالي مبلغ 240 ألف جنيه).

 

وأكد "المحافظ" أن الهدف من صرف قروض لشباب الخريجين هو خلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة وتشجيع الشباب علي العمل الحر، لأن فكرة العمل الحر تعمل على زيادة معدل الإنتاج ودعم الاقتصاد الوطني من خلال القضاء على البطالة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التربية وكيل وزارة التضامن الاجتماعى وزارة التضامن وزارة التضامن الاجتماعي وزارة الشباب والرياضة محافظ الدقهلية وكيل وزارة التربية والتعليم وكيل وزارة الشباب والرياضة شباب الخریجین إجمالی عدد من الجنسین من الشباب ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

عاجل- محافظ بني سويف: الدولة عازمة على الاستمرار في مشاريع تمكين الشباب

محافظ بني سويف: الدولة عازمة على الاستمرار في مشاريع تمكين الشباب.. أكد الدكتور محمد هاني، محافظ بني سويف، خلال لقائه مع الإعلامية آية عبدالرحمن على قناة «إكسترا نيوز»، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يضع ثقة كبيرة في الشباب المصري، ويؤمن بقدراتهم على قيادة المستقبل. هذا التأكيد يعكس العزم الصارم للدولة على الاستمرار في مشاريع تمكين الشباب، التي تحولت من مجرد مشاريع عادية إلى مشاريع قومية تهدف إلى تفعيل دور الشباب في جميع مجالات الحياة.

المحافظة تشهد تنفيذ العديد من المشروعات القومية والتنموية 

وأشار الدكتور محمد هاني إلى استمرارية واستكمال المشروعات التي بدأت في محافظة بني سويف خلال السنوات الأخيرة، موضحًا أن المحافظة تشهد تنفيذ العديد من المشروعات القومية والتنموية الاقتصادية. هذه المشروعات، كما أوضح، أحدثت نقلة نوعية في المحافظة، مما جعلها واحدة من أقوى المحافظات في المجالين الاقتصادي والصناعي.

ومن بين المبادرات التي ساهمت في تحسين حياة المواطنين في بني سويف، تبرز مبادرة «حياة كريمة»، التي حولت حياة العديد من سكان المحافظة إلى الأفضل. وأوضح المحافظ أن الشباب يشكلون نسبة كبيرة من القيادات في بني سويف، وهذا التواجد الشبابي أدى إلى تحقيق إنجازات ملموسة وجعل المحافظة في وضع أفضل.

تعتبر مشاريع تمكين الشباب في بني سويف جزءًا من رؤية أوسع للدولة المصرية تهدف إلى الاستفادة من الطاقات الشابة وتعزيز دورها في التنمية المستدامة. هذه المشاريع لا تقتصر على خلق فرص عمل، بل تشمل أيضًا تدريب الشباب وتأهيلهم ليكونوا قادة في مجالاتهم المختلفة، مما يضمن استمرارية التقدم والازدهار في المحافظة.

من الواضح أن محافظة بني سويف تسير بخطى ثابتة نحو مستقبل مشرق، بفضل المشاريع القومية التي تركز على تمكين الشباب وتفعيل دورهم في المجتمع. هذه الجهود تؤكد التزام الدولة بتطوير جميع المحافظات، وتحقيق التنمية الشاملة التي تساهم في تحسين جودة الحياة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • عاجل- محافظ بني سويف: الدولة عازمة على الاستمرار في مشاريع تمكين الشباب
  • 10 مليون جنيه.. إجمالي إيرادات أهل الكهف في 3 أسابيع
  • تفاصيل مبادرة «ابدأ» لتطوير الصناعات الوطنية ودعم الشباب
  • نيفين القباج.. «وزيرة الإنسانية».. صاحبة رؤية وخطة استراتيجية شاملة للحماية الاجتماعية.. أغاثت الفقراء والمكروبين وكتبت سطور مسيرتها في دفتر عظيمات مصر
  • العاملوان بـ "التضامن الاجتماعي" يودعون نيفين القباج "وزيرة الإنسانية"
  • البنك المركزي يبيع نحو 269 مليون دولار في مزاد اليوم 
  • افتتاح دورة كأس الشهداء بديرمواس في المنيا
  • كسر حاجز الـ 15 مليون دولار.. إيرادات فيلم "ولاد رزق 3" بمصر وخارجها
  • 33 مليون جنيه إجمالي تبرعات التعاون بين ڤودافون ومؤسسة مجدي يعقوب
  • تفاصيل تجديد عقد محمد هاني مع الأهلي.. مبلغ مالي كبير