قال أحمد فؤاد أباظة، رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، إن الكيان الإسرائيلي كان يصف نفسه بأنه لا يقهر، ولا يستطيع أحد أن يتغلب عليه، ولكن المقاومة الفلسطينية كشفت زيف هذا الكلام  من خلال عملية "طوفان الأقصى".

وتابع "أباظة"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الإثنين، أن الغرب  بقيادة أمريكا يتكتل ويرسل الاساطيل لمحاربة شعب  غزة الأعزل،  مشيرًا إلى أن هناك مؤامرة  أمريكية  لتصفية القضية الفلسطينية من خلال تهجير أهالي غزة إلى سيناء.

وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي  قام بإعطاء درس علني لوزير الخارجية الامريكي أنتوني بلينكن،  بأن القاهرة لن ولم تفرط في أي متر في الاراضي المصرية، مشيرًا إلى أن مصر لديها رئيس قوي، والشعب المصري يثق في قدراته جيدًا.

 وأضاف أن ما حدث من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي في الدفاع عن القضية الفلسطينية سيجل في التاريخ، والمؤتمر  الدولي الذي دعت إليه مصر لمناقشة  التصعيد في قطاع غزة ، دليل على الدور المحوري الذي تعلبه مصر في المنطقة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية

أشاد حزب الجيل الديمقراطي، بالكلمة الافتتاحية للمستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، في الجلسة الأولى لدور الانعقاد الخامس للفصل التشريعي الثاني، حول تقدير البرلمان لدور مصر في مواجهة التحديات الإقليمية، خصوصًا مواقفها القوية في الدفاع عن القضية الفلسطينية.

مصر تكشف مخططات تصفية القضية الفلسطينية

وأكد الحزب أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تصدى بكل قوة عن المخططات الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية بطرد سكانها، وتحويلها إلى أرض بلا شعب، مشيرًا إلى دور الرئيس في تكوين رأي عام دولي رافض لهذه المخططات، وداعم لحل الدولتين وإقامة دولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

تحذيرات من توسع الحرب الإسرائيلية

وأشار حزب الجيل إلى تحذيرات الرئيس السيسي من توسع الحرب الإسرائيلية وتأثيرها على الاستقرار الإقليمي والعالمي، مؤكدًا أن تجاهل المجتمع الدولي لهذه التحذيرات ساهم في استمرار الحرب، وإراقة المزيد من الدماء، محملاً الولايات المتحدة الأمريكية مسؤولية تفاقم الأوضاع في قطاع غزة والمنطقة ككل.

مقالات مشابهة

  • الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية للدومينيكان تقديرًا لموقفها تجاه القضية الفلسطينية
  • مركز الدراسات الإستراتيجية: إيران تُزايد على العرب في دعم القضية الفلسطينية
  • محمد سليمان يفوز برئاسة لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب
  • العوضي رئيسًا للجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب
  • قبل تشكيلها غدا.. تعرف على اختصاصات لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب
  • القضية الفلسطينية.. بين هوية النضال ومخاطر الانسحاب
  • المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: قواتنا كشفت أنفاقا وأسلحة تابعة لحزب الله
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • وسائل إعلام العدو الإسرائيلي تعترف بإصابة 4 جنود إسرائيليين بينهم إصابات خطيرة خلال الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية في نابلس
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي