شمسان بوست / خاص:

دشنت بقاعة مؤسسةسواعد الخير ” الإنسانية بمحافظة عدن صباح اليوم الاثنين الموافق 2023/10/16م دورة صناعة المعجنات والمنتجات الغذائية الدورة الثانية في برنامج تدريب سبل العيش الذي يأتي ضمن مشروع تعزيز حماية المرأة باليمن لعام 2022 – 2023م والممول من السفارة الهولندية ودعم منظمة الانترسوس وتنفيذ من مؤسسة ” سواعد الخير ” الإنسانية .

.


هذا وسوف تتلقى المشاركات بالدورة وعددهن ( 15 ) فتاة لمدة ( 25 ) يوماً العديد من المعلومات والمهارات العامة بفنون صناعة المعجنات والمنتجات الغذائية المختلفة وغيرها من المهارات الأساسية الهامة التي ستساعدهن في فتح سبل دخل لأسرهن ، حيث تعد هذه الدورة هي الدورة التدريبية الثانية وستتبعها عدد من الدورات والبرامج المختلفة ضمن برنامج مشروع تعزيز حماية المرأة باليمن ..


وفي ختام الدورة سيتم توزيع للمتدربات الأصناف التالية (15) فرن واسطوانة غاز معبأة وأواني مطبخية وخلاطة كيك وعجانة جيرمي وسلة غدائية متكاملة ..

وفي التدشين أشادت سكرتيرة وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان د. نسرين الفاطمي بدور مؤسسة ” سواعد الخير ” الإنسانية في تطوير قدرات النساء وتمكينهنَّ والسعي دوماً في رفع مستوى المرأة إقتصادياً وتعليمياً واجتماعياً .. وتوفير مصدر ثابت لهن يساعدهن في تخفيف أعباء الحياة اليومية.

وأكد المدير العام لمؤسسة ” سواعد الخير ” الإنسانية م. احمد فتحي على أهمية برنامج التمكين الاقتصادي بهدف تحسين مستوى حياة النساء المستفيدات من هذا البرنامج وتحسين أوضاعهن المعيشية والإقتصادية ..

من جانبهن أجمعن كل من مسؤولة أنشطة سبل العيش لمنظمة الأنترسوس في الجنوب أ. أهاريج عبدالجبار مقبل ومنسقة مشروع تعزيز حماية النساء والفتيات في اليمن أ. نور عبدالرحمن السقاف في تصريحات لهن بأن هذا البرنامج سيلعب دوراً إيجابياً في مساعدة الكثير من النساء والفتيات على مواجهة الكثير من المشكلات في حياتهنَّ ..


حضر التدشين مستشار مؤسسة ” سواعد الخير ” الإنسانية م. سالم عكف ومشرفات المشروع أ/ هند الحربي وأ/ حنين أحمد وكذا المستفيدات من المشروع .

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: سواعد الخیر

إقرأ أيضاً:

تمكين الكوادر الوطنية بالصناعات الغذائية

البلاد – الرياض

وقّع معهد الصناعات الغذائية اتفاقية تدريب وتوطين مع مجموعة أقوات للصناعات الغذائية، في خطوة جديدة نحو تأهيل وتمكين الكوادر الوطنية في مجال صناعة الغذاء.

ومثل الجانبين في التوقيع, رئيس مجلس الإدارة عضو مجلس المركز الوطني للتنمية الصناعية المهندس إحسان أبو غزالة، والرئيس التنفيذي لمعهد الصناعات الغذائية إبراهيم بن سعود العقيلي.

وأشاد المهندس إحسان أبو غزالة، بدور المعهد في برامج التدريب وتعزيز سوق العمل بالكوادر البشرية، في مجال الصناعات الغذائية، الذي يعد أحد الملفات الإستراتيجية في رؤية المملكة.

بدوره أوضح العقيلي، أن المعهد مستمر في تنفيذ خطته الإستراتيجية في تنويع وتطوير الشراكات من أجل تطوير الكادر البشري وتنمية قدراته وتمكينه داخل قطاع صناعة الغذاء.

مقالات مشابهة

  • تمكين الكوادر الوطنية بالصناعات الغذائية
  • المرأة الجديدة تنظم ورشة عمل حول "الأمان الرقمي" بالاسكندرية
  • «نورة».. طاقة من الإبداع لتعليم النساء أصول حرفة التُلًى
  • دعت للتبرع ومنحت الضمانات والمعلومات .. المنتجات النفطية تنظم ندوة تعريفية لـ مؤسسة العين الخيرية
  • منى رجب تطالب بتمكين المرأة وضبط الأسعار ودعم المعيلات
  • الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع العرس الجماعي لـ264 عريساً وعروساً بالمحويت
  • موزة بنت طحنون: الإمارات ستواصل شراكاتها مع المنظمات الإقليمية والدولية لتمكين المرأة
  • حيار: الذكاء الإصطناعي والشمول المالي رافعتان لتسهيل ولوج النساء للتنمية
  • “بيت الخير” تنظّم حملة للتبرع بالدم
  • جامعة كفر الشيخ تطلق مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة SEFPP