الجديد برس:

قدم مدير الإدارة التنظيمية في الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي بمحافظة شبوة سيلان محمد حنش، استقالته من المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات.

وقال حنش، في مذكرة الاستقالة التي قدمها أمس الأحد، لرئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي، إنه أقدم على هذا القرار بسبب الاختلاسات المالية التي تمارسها حالياً قيادة المجلس بمحافظة شبوة.

وأشار حنش إلى أن تقديم الاستقالة جاء أيضاً بعد الفشل الذريع لقيادة الانتقالي وعدم قدرتهم على جمع كلمة البيت الشبواني وضعف المجلس وفشله عن أداء مهام عمله.

ولفت إلى المطالبة بتشكيل لجنة تحقيق من الرئاسة أو الأمانة العامة للانتقالي مهمتها التقصي والمراجعة لكثير من الاختلالات المالية الحاصلة حالياً ومحاسبة الجهة المخالفة للوائح الداخلية للمجلس، والتي لم يتم أي شيء منها على أرض الواقع، ما اضطره لتقديم استقالته من منصبه.

 

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

عدن.. احتجاجات أمام قصر معاشيق وإدارة الأمن للمطالبة بالإفراج عن المخفيين في سجون الانتقالي

نظمت رابطة أمهات المختطفين والمخفيين قسرا صباح اليوم الخميس، وقفة احتجاجية أمام قصر المعاشيق مقر الحكومة والمجلس الرئاسي وأخرى أمام إدارة أمن العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.

 

وبحسب مراسل "الموقع بوست" فقد نددت الأمهات خلال وقفتهم بازدياد وتيرة الاعتقال والإخفاء القسري لأبناء المحافظات الجنوبية وازدياد الانتهاكات بحق المدنيين.

 

وقالت الرابطة في بيان لها، إن عدد المخفيين من أبناء المحافظات الجنوبية بلغ 62 مخفياً قسراً و15 معتقلاً تعسفاً من قبل قوات الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي، آخرها الإخفاء القسري للمختطف “علي عشال الجعدني” الذي تعرض للاختطاف في 12 يونيو 2024 وأُخْفِي ولم يعرف مصيره إلى الآن.

 

وحملت الرابطة قوات الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة المختطف “الجعدني” وجميع المخفيين قسراً والمعتقلين تعسفاً.

 

وطالبت الرابطة المجلس الرئاسي بتحمل مسؤولياتهم الإنسانية والقانونية في الكشف عن أماكن احتجاز هؤلاء المخفيين قسراً والإفراج الفوري عنهم وعن المعتقلين تعسفاً وعن جميع المختطفين والضغط في الحل العاجل لهذا الملف الإنساني وإنهاء هذه المعاناة.

 

كما دعت الرابطة الأمم المتحدة ممثلة بالمبعوث الأممي ومنظمات حقوق الإنسان للنظر إلى هذه المعاناة الإنسانية والضغط على الأطراف جميعها لضمان إطلاق سراح كافة المختطفين والمعتقلين تعسفاً بصورة غير مشروعة والمخفيين قسراً.

 

وأوضحت الرابطة أن تحقيق العدالة واحترام حقوق الإنسان يجب أن يكون في صلب أي مفاوضات، داعيةً إلى وضع حد لجميع الانتهاكات والتجاوزات التي طالت المدنيين في اليمن.


مقالات مشابهة

  • الإسكندرية تمنع زراعة محصول الأرز.. لهذا السبب؟
  • حذرت من عواقب تصفية الحسابات بين مناطق ابناء العوالق تحت أي مبررات ..قبيلة الطواسل تطالب العليمي و الاطراف المتصارعة بسرعة إطلاق سراح أبنائها المعتقلين والكف عن استفزاز المحايدين 
  • النواب يقدم موعد الجلسة العامة إلى الخميس
  • الخزانة الامريكية تقر بتراجع قيمة الدولار كعملة عالمية نتيجة لهذا السبب
  • أول قرار لرئيس إيران المنتخب.. تعيين جواد ظريف رئيسا للمجلس الانتقالي
  • مشايخ سقطرى يرفضون التعامل مع قيادات الانتقالي ويتهمونهم بالفساد والاحتكار
  • وقفتان احتجاجيتان في عدن تطالبان بالكشف عن مصير المخفيين قسراً في سجون الانتقالي
  • قتلى وجرحى في هجوم يستهدف الانتقالي بشبوة
  • عدن.. احتجاجات أمام قصر معاشيق وإدارة الأمن للمطالبة بالإفراج عن المخفيين في سجون الانتقالي
  • مصادر: مقتل أفراد من قوات المجلس الانتقالي الجنوبي بهجوم للقاعدة باليمن