أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين، اليوم /الاثنين/، أن الحكومة تريد تسريع إجراءات ترحيل 193 أجنبيًا متطرفًا، في وضع غير نظامي في البلاد.

ووفقًا لما أوردته مصادر مقربة من وزير الداخلية، فإن من بين هؤلاء الـ193 المسجل أسماؤهم في ملف الأشخاص المتطرفين - ملف الإنذارات لمنع التطرف الإرهابي (FSPRT) - لم يعد 85 شخصًا منهم متواجدون داخل الأراضي الفرنسية.

وأضافت المصادر أنه تم طلب التحقق من هؤلاء الأشخاص على أساس كل حالة على حدة، كما سيتم إعادة النظر في وضع 2.852 شخصًا أجنبيًا، في وضع نظامي، ومسجلين لدى ملف الإنذارات لمنع التطرف الإرهابي (FSPRT).

وأشار دارمانين، خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع أمني عُقد في الإليزيه ودعا إليه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى تواجد 489 شخصًا أجنبيًا خطيرًا وضعهم غير نظامي في البلاد، وذلك من ضمن 20 ألفًا و120 ملفًا من ملفات القائمة "إس" والتي تضم الأشخاص الذين يمثلون خطرًا محتملًا على الأمن الوطني، كما أن هناك نحو 300 شخص في السجون أو تحت الإقامة الجبرية، مضيفًا في هذا الصدد أن السلطات الفرنسية ستعمل على ترحيلهم المنهجي في نهاية فترة حبسهم.

وفيما يتعلق بمشروع قانون الهجرة، قال وزير الداخلية: "بحثنا التدابير التي يمكن أن تزيد من صرامة مشروع قانون الهجرة وندرس الامكانيات التكنولوجية لأجهزة استخباراتنا"، مشيرًا أيضًا إلى مدى تأمين المؤسسات التعليمية وخاصة خلال الخمس سنوات الماضية.

وأضاف وزير الداخلية أن الشرطة ألقت القبض على 102 شخص في فرنسا، من بينهم 27 أجنبيًا، على صلة مباشرة بأعمال معادية للسامية أو أعمال تبرر "الإرهاب" على حد قوله منذ الهجمات التي استهدفت إسرائيل في 7 أكتوبر الجاري، قائلًا "أحد عشر من هؤلاء الأجانب الذين ألقي القبض عليهم، متواجدون حاليًا في مراكز الاعتقال الإداري أو في السجون".

وقد طالب صباح اليوم الرئيس الفرنسي، من مدراء الأمن مراجعة ملفات الأشخاص المتطرفين الذين يمكن ترحيلهم من البلاد، وطالب أيضًا بتجسيد "دولة لا تعرف الرحمة ضد الذين يحملون الكراهية والأفكار الإرهابية في البلاد".

وتأتي توجيهات الرئيس الفرنسي، بعد ثلاثة أيام من مقتل مُعلم في عملية طعن في مدرسة في "أراس" بإقليم "با دوكاليه" (شمال فرنسا) على يد شاب وهو في الأصل من القوقاز الروسي، مسجل في فرنسا على قائمة "إس" والتي تضم الأشخاص الذين يمثلون خطرا محتملا على الأمن الوطني.

وكما دعت وزارة التربية الوطنية الفرنسية إلى الوقوف دقيقة صمت في كل فصل بالمدارس الفرنسية، اليوم /الاثنين/، الساعة الثانية ظهرا (بتوقيت باريس)، وذلك تكريمًا للمعلم الذي قتل إثر عملية الطعن بالسكين التي وقعت الجمعة الماضية بمدرسة "جامبيتا" في "أراس" شمالي فرنسا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المتطرفين وزیر الداخلیة أجنبی ا

إقرأ أيضاً:

تعزز الهضم.. ما فائدة وجبة الإفطار في دعم الصحة والتخلص من الوزن الزائد؟

يجهل الكثير من الأشخاص، أهمية تناول وجبة الإفطار، حيث تعد وجبة الإفطار من أكثر الوجبات الضرورية التي تمد جسم الإنسان بالطاقة، وتساعد الأشخاص الذين يتبعون الحميات الغذائية على خسارة الوزن.

فوائد تناول وجبة الإفطارمنح الجسم الطاقة

وجبة الإفطارالصحية والمغذية هي مصدر للطاقة اللازمة للقيام بوظائف الجسم في صباح يوم جديد، إذ وُجد أن الأشخاص الذي اعتادوا على بدء يومهم الجديد بوجبة الفطور يكونون خلال اليوم أكثر يقظة، وأكثر تركيزًا، ويتمتعون بذاكرة أفضل وأيضًا بحالة مزاجية أفضل.

دعم نشاط الأمعاء

الأشخاص الذين اعتادوا على تناول وجبة الإفطار يحظون بنشاط سليم للأمعاء ويُعانون بشكل أقل من حدوث الإمساك.

منح فرصة اتباع نظام غذائي أكثر تنوعًا

الأشخاص الذين اعتادوا على تناول وجبة الإفطار قد يعملون طوال اليوم على تناول الأطعمة المتنوعة، وهم بذلك يزيدون من استهلاكهم لبعض المكونات الغذائية الضرورية للحفاظ على صحتهم.

الحفاظ على الوزن

الأشخاص الذين يتخلون عن وجبة الإفطار يميلون إلى تناول طعام أكثر في الوجبة التالية، وتناول المزيد من الوجبات الخفيفة خلال اليوم، وذلك من أجل كبح جوعهم.

بالإضافة إلى انه من الناحية الفسيولوجية، فالجسم يميل لتخزين كمية أقل من الدهون عند تناول وجبات أصغر، ومع تجنب الانقطاعات الطويلة جدًا بين وجبات الطعام.

كما وجد أن الأشخاص الذين اعتادوا على تناول وجبة الإفطار تكون أجسادهم أقل وزنًا بالمقارنة مع الأشخاص الذين لا يتناولونها.

تحسين عملية الأيض في الجسم

وجبة الفطور تعمل على تحسين وتسريع عملية التمثيل الغذائي (الأيض) بنسبة 25% تقريبًا، وعمليات الأيض هي عمليات حيوية مسؤولة عن إنتاج الطاقة داخل خلايا الجسم عن طريق هدم المواد الغذائية التي يتم هضمها في داخل الجهاز الهضمي وتحويلها إلى طاقة.

نظام التمثيل الغذائي في الجسم متطور للغاية، إذ تتحدد وتيرة عمليات الأيض صباحًا مع وجبة الإفطار، وعند تناولها نؤكد حينها للجسم أن كل شيء طبيعي، وأن التمثيل الغذائي يعمل بشكل طبيعي.

تعزيز صحة الأطفال

وُجد أن الأطفال الذين يتخلون عن وجبة الفطور هم أكثر عرضة للبدانة والسمنة مقارنةً مع الأطفال الذين يحرصون على تناول وجبة الفطور.

كما أن الأطفال الذين يتناولون وجبة الفطور بانتظام يتفوقون في التحصيل العلمي، ويتمتعون بقدرات عالية على حل المشكلات بجانب ظهور حس الإبداع لديهم وتكون ذاكرتهم قوية.

أهمية تناول وجبة الفطور لخسارة الوزنالعناصر الغذائية التي يجب أن تتوافر في وجبة الفطور

ينصح ان تحتوى وجبة الإفطار على:

-الحبوب الكاملة مثل «الشوفان، الخبز، الفطائر، الكعك ».

-البروتين منخفضة الدهون «البيض، اللحوم الخالية من الدهون، البقوليات، المكسرات».

-منتجات الالبان مثل« الحليب، الزبادي، والجبن».

-الفواكه ومنها «التفاح، الموز، البرتقال، والكمثرى».

-الخضراوات الطازجة مثل «الطماطم والخيار والخس والجرجير ».

أضرار عدم تناول وجبة الإفطارأضرار عدم تناول وجبة الإفطار

تجاهل تناول وجبة الإفطار صباحًا، بعد ساعات طويلة من النوم، يؤدي إلى نفاذ مخزون الجسم من الجلوكوز مما يصيب الإنسان بـ:

-الشعور بالتعب والإرهاق.

-الشعور بالتوتر والعصبية.

-الدوران وعدم الاتزان.

اقرأ أيضاًنصائح هامة للحفاظ على العينين من الشمس والتلوث.. تعرفوا عليها

في اليوم العالمي للربو 2024.. نصائح غذائية هامة للمرضى

نصائح غذائية للمرأة الحامل لتجنب الإمساك

مقالات مشابهة

  • تعزز الهضم.. ما فائدة وجبة الإفطار في دعم الصحة والتخلص من الوزن الزائد؟
  • لماذا تسوء الحالة الصحية عند البعض قبل هطول المطر؟
  • مارسيليا يتوصل إلى اتفاق مبدئي مع عطال
  • اعتقال 13 شخصا بإسبانيا بسبب عملة احتيال من ضحاياها مغاربة
  • لقاء شراكة وتعاون 2 يناقش تسريع إجراءات تنفيذ المشاريع بالداخلية
  • الشرطة الفرنسية تنتشر في الشوارع تحسبا لاضطرابات خلال الانتخابات
  • فرنسا: نشر 30 ألف شرطي تحسبا لأي اضطرابات خلال الجولة الثانية من الانتخابات
  • وزير الداخلية: المحتوى الهابط يسيء إلى الأمن
  • احذر.. أطعمة “عصرية” قد تصيبك بمرض خطير
  • وزير إسرائيلي متطرف يجدد دعوته لاحتلال سيناء