وجه محمد علي الحوثي، عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للجماعة الحوثية التابعة لإيران في اليمن، دعوة لدولة الإمارات وخمس دول عربية أخرى، ودول إسلامية بشأن جرائم الحرب الإسرائيلية على المدنيين بقطاع غزة.

وجه الحوثي دعوته للدول المطبعة مع الاحتلال الإسرائيلي، وفي مقدمتها الدول العربية التالية: مصر، الأردن، الإمارات، المغرب، السودان، البحرين، إضافة إلى الدول الإسلامية، كتركيا وأذربيجان، وغيرهما.

وطالب الحوثي تلك الدول التي طبعت مع إسرائيل "وزعمت ان التطبيع لصالح القضية الفلسطينية"، إلى "أن يكون الرد الأول لهم على ما يحدث من جرائم إبادة ضد شعب فلسطين بغزة".

ودعاهم "إلى طرد السفراء وإغلاق السفارات واي مكاتب تنسيق مع الكيان"، وقال: "وفي حال تدخلت أمريكا فإن على الأنظمة العربية والاسلامية جميعا، فعل الشيء نفسه بالنسبة لأمريكا واي دولة أخرى بطرد السفراء وإغلاق السفارات التابعة للدول ، وهذا أقل فعل عملي يتخذ".

اقرأ أيضاً أول هجوم من حميد الأحمر على تركيا وهذه الدول العربية بسبب جرائم الإبادة الإسرائيلية بحق سكان غزة أول دولة تطرد السفير الإسرائيلي ردا على مجازر الإبادة الجماعية بحق المدنيين في غزة نانسي عجرم تحي زفاف ابنة يهودي.. تفاصيل البيت الأبيض: نأمل في فتح معبر رفح اليوم.. ومصر تريد ضمانا لدخول المساعدات حماس: سكان غزة يشربون مياها غير صالحة للشرب مسؤول فلسطينى: غزة تعاني من أزمة صحية خطيرة تهدد حياة المواطنين شطب 50 عائلة فلسطينية من السجل المدني بعد استشهاد جميع أفرادها في قطاع غزة دعم بالأسلحة وإنزال مظلي بصنعاء وعمليات تهجير.. أبرز محطات التعاون بين الحوثيين وإسرائيل ”فيديو” لأول مرة.. بايدن يحذر إسرائيل من احتلال قطاع غزة وهذا ما قاله بشأن هدف القضاء على حماس مناوشات على استحياء بين حزب الله وإسرائيل والأول يعلن أن عملياته لا علاقة لها بفلسطين بأول تعليق على حرب غزة.. عيدروس الزبيدي يجدد تأييد التطبيع مع إسرائيل وفقا لـ”الاتفاق الإبراهيمي” ”الأونروا”:مغادرة نحو مليون مواطن من قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي

وكانت جماعة الحوثي هددت أنها ستتدخل في الحرب على إسرائيل في حال تدخلت أمريكا بشكل مباشر، وإلى اللحظة لم تقم الجماعة بفعل شيء، على الرغم من إعلان أمريكا الصريح بإرسال عشرات الطائرات العسكرية وآلاف الأطنان من القنابل والذخائر والصواريخ، علاوة على 2000 جندي أمريكي لدعم إسرائيل.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

‏وزير الخارجية الأردني: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جرائم حرب غير مسبوقة في التاريخ الحديث

قال ‏وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جرائم حرب غير مسبوقة في التاريخ الحديث.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تتقدم بطلب إلى أمريكا بشأن صفقة تبادل الأسرى
  • وزير الخارجية الأردني: تهجير الفلسطينيين خط أحمر وإسرائيل ارتكبت جرائم غير مسبوقة
  • ‏وزير الخارجية الأردني: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جرائم حرب غير مسبوقة في التاريخ الحديث
  • وزير الخارجية الأردني: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جرائم حرب غير مسبوقة في التاريخ
  • استعداداً لمعركة مرتقبة.. محمد علي الحوثي يدعو قبائل اليمن لهذا الأمر الهام (تفاصيل+فيديو)
  • شيخ الأزهر يستقبل سفراء الدول العربيَّة والإسلاميَّة المعتمدَين لدى تايلاند
  • شيخ الأزهر لـ سفراء الدول العربية والإسلامية بتايلاند: عليكم مسؤولية كبيرة في فضح الانتهاكات بغزة
  • «الطيب» يطالب سفراء الدول الإسلامية في تايلاند بفضح انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي
  • إدانات عربية لاستهداف إسرائيل مدرسة تأوي نازحين بغزة
  • الحوثي يوجه تهديدات شديدة للسعودية ويحذر من “عواقب وخيمة” لتورطها مع أمريكا و”إسرائيل”