كشف الدكتور محمد أبو اليزيد، رئيس قسم تربية القطن بوزارة الزراعة، ورئيس قسم تربية القطن ببحوث سخا بكفر الشيخ، أن سعر قنطار القطن اليوم في مزادات بحري لمحافظات الشرقية والدقهلية ودمياط، سجل نحو 18 ألفا و200 جنيه لطويل التيلة والقطن فائق الطول، لعدد 500 قنطار قطن من صنف جيزة 92، والتي تم تداولها في مزادات علنية اليوم في محافظة دمياط، وهو أعلى حركة بيع للقطن في تاريخه.

سعر قنطار القطن اليوم 16 ألفا و200 جنيه

وأوضح «أبو اليزيد» في تصريحات لـ«الوطن»، أن صنف جيزة 94، وهو قطن طويل التيلة، سجل سعر القنطار منه 15 ألفا و600 جنيه حتى 16 ألفا و200 جنيه، وهو أمر جيد للغاية لم يحدث من قبل في تاريخ تسويق محصول القطن.

ثلث إنتاجية القطن المصري في كفر الشيخ

وأضاف أن المساحة المنزرعة من القطن في محافظات مصر هذا العام بالوجهين البحري والقبلي بلغت 255 ألف فدان، لافتا أن المساحة المنزرعة في محافظة كفر الشيخ من محصول القطن طويل التيلة والقطن فائق الطول بلغت نحو 85 ألف فدان قطن، والتي تعد ثلث مساحة المنزرع في محافظات مصر.

وأشار أن محافظة كفر الشيخ، لم يتم عقد بها مزادات علنية بها حتى اليوم، وذلك بهدف توريد ثلث المنزرع بمحافظات الجمهورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القطن جني القطن سعر قنطار القطن محصول القطن

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يتفقد مدارس الفترة المسائية بكفر الشيخ: نسعى لتوفير منظومة متميزة

توجه محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء دكتور علاء عبد المعطي محافظ كفرالشيخ، إلى مدرسة صندلا الابتدائية والتي تضم في الفترة المسائية طلاب مدرسة صندلا الثانوية المشتركة، وقد ناقش الوزير الطلاب فيما درسوه خلال الأسبوع الأول من العام الدراسى.

حوار مع أحد معلمي مادة العلوم المتكاملة

كما أجرى وزير التربية والتعليم، حوارًا مع أحد معلمي مادة العلوم المتكاملة مشيدًا بأدائه، كما أشاد بقدرة الطلاب على التحصيل الدراسي وذلك عقب متابعته للواجبات المنزلية.

وخلال الجولة التفقدية، اطمأن الوزير، على وصول جميع الكتب الدراسية وتوزيعها على المدارس، وحرص أيضا على متابعة الإجراءات والآليات المعلنة لتوزيع الكثافات الطلابية والقرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بانتظام وانضباط العام الدراسى.

توفير منظومة تعليمية متميزة للطلاب

وفي ذات السياق، أكد الوزير على أن الوزارة تسعى لتوفير منظومة تعليمية متميزة للطلاب تغنيهم عن أي مصادر خارجية للتعليم، وتهيئة المناخ المناسب لهم أثناء العملية التعليمية.

وثمن الوزير جهود المحافظة المبذولة لتطوير العملية التعليمية وتهيئة المدارس والأبنية التعليمية، وعودة المدرسة لدورها الحقيقى وجذب الطلاب لها، لتحقيق عام دراسى منضبط.

ومن جانبه، أكد محافظ كفرالشيخ، على أهمية رصد ومتابعة تنفيذ خطط التطوير، واتخاذ كافة الاجراءات الخاصة بضمان انتظام العام الدراسي، مشيرًا إلى أن محافظة كفر الشيخ حريصة على تحقيق نقلة نوعية في مستوى التعليم وتوفير مناخ تعليمي جيد.

وشدد محافظ كفر الشيخ على ضرورة تكاتف جميع الجهات المعنية، بما في ذلك الأسر والمجتمع المحلي، لدعم جهود تطوير التعليم، مشيرا إلى أن العمل الجماعي هو السبيل لتحقيق الأهداف المنشودة.

مقالات مشابهة

  • اعتماد كلية التربية الرياضية بكفر الشيخ من هيئة ضمان جودة التعليم
  • بحوث الصحة الحيوانية ينفذ 32 ندوة إرشادي في 12 محافظة
  • وفاة معلم بكفر الشيخ بعد انتهاء اليوم الدراسي
  • «حياة كريمة» توزع 3 آلاف وجبة غذائية ضمن مبادرة «سبيل» بكفر الشيخ
  • افتتاح مسجد وانطلاق قافلة دعوية بكفر الشيخ
  • افتتاح قسمي العلاج الطبيعي بوحدتي شنو والمنشأة الكبرى بكفر الشيخ
  • مركز بيلا بكفر الشيخ يستعد لاستقبال فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية»
  • وزير التعليم يتفقد مدارس الفترة المسائية بكفر الشيخ: نسعى لتوفير منظومة متميزة
  • فحص وعلاج 166 مواطنا في قافلة طبية علاجية مجانية بكفر الشيخ
  • الألف بـ200 جنيه.. ضبط شخصين يروجان مبالغ مزورة في بني سويف