قال دياب اللوح، السفير الفلسطيني بالقاهرة، إن الوضع في غزة دون كهرباء ومياه للشرب وبترول وغذاء ومواد طبية، مشيرا إلى أن إسرائيل ترفض النداءات لفتح معبر رفح البري لإدخال المساعدات المقدمة من مصر ودول شقيقة وصديقة أخرى.

قرار من النيابة ضد المتهم بقتل مسن خنقا في التجمع صراع بين الأهلي والزمالك على صفقة الميركاتو الشتوي.

. من هو النيجيري فيبو حكيم؟ (بروفايل)  إسرائيل رفضت دعوات فتح معبر رفح

وأضاف "اللوح"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن إسرائيل رفضت دعوات فتح معبر رفح وقامت اليوم وقبل قليل بقصف المعبر من الداخل والخارج، وكل صاروخ يسقط يحدث فوهة كبيرة تؤدي إلى تدمير بنية المعبر الداخلية والخارجية ما يحول تشغيله بشكل طبيعي.

 القطاع الصحي في غزة انهار

ولفت أنه يحمل حكومة إسرائيل كامل المسؤولية عن هذه الجرائم التي ترتكبها ضد الشعب الفلسطيني، وعن كل المجازر البشعة التي راح ضحيتها عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمصابين، منوها بأن القطاع الصحي في غزة انهار، وغير قادر على تقديم الخدمات الطبية للجرحى والمصابين، ويتم معالجتهم بالدور وعلى التوالي، وحسب طبيعة كل حالة مع الحالات الأخرى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دياب اللوح السفير الفلسطيني بالقاهرة الوضع في غزة

إقرأ أيضاً:

تحويلات مرورية لتنفيذ أعمال تحويل خطوط الصرف الصحي بالقاهرة

عينت الإدارة العامة لمرور القاهرة الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أي كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور، وذلك لتنفيذ إستكمال أعمال تحويل خطوط الصرف الصحي المتعارضة مع تنفيذ أعمال بمحطة مترو أنفاق الزمالك.

ويستلزم ذلك الغلق الكلي لشارع عزيز أباظة عند تقاطعه مع شارع يحيى إبراهيم على أن يكون تنفيذ تلك الأعمال لمدة 10 أيام ليلاً ونهاراً، اعتباراً من يوم الخميس الموافق 3 أكتوبر 2024، وسيتمّ تحويل الحركة المرورية للقادم من شارع عزيز أباظة يسلك يساراً شارع حسن عاصم فيميناً شارع البرازيل وصولاً لشارع عزيز أباظة مرة أخرى.

كما عينت تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية، وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • تحويلات مرورية لتنفيذ أعمال تحويل خطوط الصرف الصحي بالقاهرة
  • بيان للقوات المسلحة للإعلان عن عملية عسكرية في عمق الكيان الصهيوني بعد قليل
  • عملية عسكرية يمنية في عمق الكيان الصهيوني
  • الصرف الصحي بالقاهرة الكبرى ينظم أنشطة توعوية متنوعة
  • قائد الجيش الإيراني يتوعد “إسرائيل”: دماء نصر الله ستدمر الكيان الصهيوني
  • فرنسا تحذر الكيان الصهيوني من شن أي اجتياح بري للبنان
  • الأمن يقضي ليلة عصيبة بالفنيدق بعد دعوات (30 شتنبر)
  • صواريخ إسرائيلية تستهدف فيلا للفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد بريف دمشق
  • بالفيديو.. إسرائيل تستهدف معبرا حدوديا بين لبنان وسوريا
  • الرئيس الإيراني: جرائم الكيان الصهيوني غير مقبولة ولن تبقى دون رد