صراحة نيوز:
2024-10-06@07:54:09 GMT

اليهودية .. بريئة من .. الصهيونية

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

اليهودية .. بريئة من .. الصهيونية

صراحة نيوز- عوض ضيف الله الملاحمه

الصهيونية هي بلاء على الإنسانية . الصهيونية وباء أصاب الإنسانية . الصهيونية كل أفعالها إجرامية . الصهيونية يجب ان تتخلص منها الإنسانية . اليهود هم براء من الصهيونية .

أَكبرتُ ، وقدّرتُ وقفة إحتجاجية لليهود في نيويورك للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على غزة العِزة . من الفيديو تبين أنها مظاهرة حاشدة وكبيرة ، تضم الألوف من اليهود .

وكانوا يهتفون ب : ( أوقفوا إطلاق النار الآن .. لا تفعلوا ذلك بإسمنا ) . وعبّر اليهود في تظاهرتهم عن إدانتهم للجرائم البشعة التي يرتكبها الكيان الصهيونى في غزة . وأضاف أحد المتحدثين في المظاهرة وقال : ( ٢,٢ مليون إنسان في سجنٍ مفتوح ، معظمهم من الأطفال ، إنهم الآن بدون طعام ، وبدون مياة ، وبدون كهرباء ، وبدون وقود ، ومع هذا يُقصَفون بالفوسفور الأبيض . كيهود من نيويورك ، نحن هنا اليوم لنقول : لا تفعلوا ذلك بإسمنا ). وللعلم فان يهود نيويورك يشكلون اكبر جالية يهودية في العالم خارج إسرائيل ، وهم مُنقسمون حول الحرب ضد حماس . ولتوضيح أهمية يهود نيويورك ، فان عددهم حوالي ( ٢ ) مليون يهودي في ولاية نيويورك ، منهم ( ١,١ ) مليون في أحد أحياء نيويورك ويشكلون ( ١٣ ٪؜ ) من سكان نيويورك . يصل عدد الجالية اليهودية في أمريكا الى ( ٥,٨ ) مليون . و ( ٢٥٪؜ ) من أصحاب المليارات في الولايات المتحدة الأمريكية هم من اليهود . ويشكلون ( ١,٨ ٪؜ ) من سكان الولايات المتحدة الأمريكية . ومعظمهم في وول ستريت ، ومؤسسات الحُكم ، وهوليوود . ويسيطرون على غالبية وسائل الإعلام ، والصحف المركزية . وهم الرافد الأساسي للتبرع للكيان الصهيوني . وضغوطهم تحقق الدعم الأمريكي للكيان . وبعد هذه المظاهرات المعارضة لما يحصل في غزة ، يُثار سؤال في الكيان : هل ستتوقف التبرعات ؟ ولإيضاح حجم ثقل اليهود الإقتصادي ، ففي عام ٢٠١٧ تم إحتساب ثروة ( ٣ ) مليون يهودي فتبين انهم يملكون ( ٧٥٪؜ ) من ثروة الأغنياء الأمريكان الذين تبلغ ثرواتهم ( ٨٤ ) تريليون دولار ، اي ان ثروات اليهود الأمريكان تبلغ ( ٦٣ ) تريليون دولار .

الغاية من مقالي هذا ان أُلقي الضوء على المنظمات اليهودية التي تُعارض الصهيونية فكراً ، ونهجاً ، ومعتقداً ، وفي كل شيء . والأكثر من ذلك ان الغاية من تأسيس هذه المنظمات هو معارضة الكيان ، وإعلان براءة اليهودية من الصهيونية . وللعلم هناك ( ٦ ) منظمات يهودية تعارض الصهيونية ، وهي :—
١ )) منظمة ناطوري كارتا اليهودية :— ومعناها حُراس المعبد . تكونت هذه المنظمة عام ١٩٣٨ ، من يهود محافظين سكنوا فلسطين قبل إصطناع الكيان . وهم يهود أرثوذوكس ، يعادون الصهيونية ، وينادون بضرورة إزالة الكيان الصهيوني . ويعتبرون ان الله عاقب اليهود بإزالة دولتهم في العهد القديم ، وان محاولتهم الآن لإنشاء دولة يهودية يعتبر مُعارَضة لمشيئة الرب ، وتُعرِّضهم للعقاب الإلهي . سكنت هذه الطائفة بالقدس ، ولها أتباع في نيويورك ، ولندن ، وفيينا ، واعلنت ياسر عرفات رئيساً لجميع سكان فلسطين ، وشارك أحدهم وهو / موشيه هيرش في حكومة عرفات وزيراً للشؤون اليهودية .
٢ )) صوت يهودي للسلام ( JVP ) :— تنشط هذه المنظمة بالأساس في الجامعات الأمريكية لتشويه العلاقة بين يهود أمريكا والكيان الصهيوني ، ودعم الكنائس التي تنشط في حملات المقاطعة للكيان .
٣ )) هعيدا هحريديت :— او الطائفة الحريدية . تأسست عام ١٩٢١ . وهي تيار من المتشددين اليهود دينياً والمعارضين للصهيونية . وعدد افرادها قرابة ( ٩ ) آلاف عائلة داخل الكيان . وتعارض الثقافة العلمانية ، وترفض التحاور مع الكيان .
٤ )) فوضويون ضد الجدار :— تأسست هذه الحركة عام ٢٠٠٣ . تتعاون مع الفلسطينيين بإقامة أنشطة ضد الجدار العازل والحصار والإعتداءات العسكرية ضد قطاع غزة ، وضد الإحتلال بشكلٍ عام . ويشارك أعضاء هذه الحركة في المظاهرات التي تقام كل يوم جمعة ، كما تنظم مظاهرات وأنشطة إحتجاجية داخل الكيان لإظهار بشاعة الإحتلال . ويتعرض أعضاء هذه الحركة لقمع جيش الكيان ، ويتعرضون للإصابات ، والإعتقالات ، وتهددهم النيابة العامة بعديد من التهم . لكنهم يصرون على مواصلة نشاطاتهم والإلتزام برسالتهم التي تقول : ( نرفض ان نكون أعداء وسنكون شركاء في النضال ضد الإحتلال ) .
٥ )) ترابط :— وتسعى هذه الحركة للتغيير الإجتماعي والسياسي ، وتَعتبر نفسها (( يهودية عربية )) . وأن المجتمع الإسرائيلي ناتج عن صيرورة تاريخية معقدة كان احد مركباتها الأساسية مشروع ( كولونيالي ) قادته الحركة الصهيونية بحماية القوى العظمى في الغرب ، لتصبح سمته الأساسية هي العنصرية بين مجموعات المهاجرين ومع الفلسطينيين ، ويمنح اليهود إمتيازات مؤقتة قابلة للتغيير بدلاً من الحقوق المتساوية والمعترف بها ، وبحجة الأمن يدفع المجتمع بأبنائه للحروب .
٦ )) زوخروت :— نشأت هذه الجمعية عام ٢٠٠٢ . وتهدف لتعميق الوعي لدى اليهود في الكيان ، بالأزمة الفلسطينية . وتدعو لتطبيق حق العودة للاجئين الفلسطينيين ، وتحميل اليهود المسؤولية عن أحداث النكبة وقتلاها ، وإعتبارها ذنباً في طريق السلام العادل والمصالحة بين اليهود والفلسطينيين . وتدعو الجمعية يهود الكيان للتخلي عن الممارسات الإستعمارية . ومن بين أنشطة الجمعية تخليد ذكرى القرى الفلسطينية المهجرة وتنظيم ندوات ومعارض صور لتلك القرى ، مع تنظيم جولات اليها ، وكذلك وضع يافطات بالأسماء الفلسطينية لشوارع في مدن مثل يافا وحيفا . وفي عام ٢٠٠٧ أصدرت هذه الجمعية خريطة لمدينة تل أبيب يافا شملت القرى الفلسطينية الأصلية التي أُقيمت تل أبيب على أنقاضها ، كما أصدرت سلسلة كراسات باللغتين العبرية والعربية ، وتحدّث كل كرّاس عن مدينة او قرية فلسطينية مهجورة .

نستخلص مما جاء أعلاه ان الديانة اليهودية بريئة من الحركة الصهيونية براءة تامة . وان ليس كل اليهود صهاينة . وعند التعمق بأهداف هذه الجمعيات ونشاطاتها نجد ان بعض اليهود غير الصهاينة يقفون الى جانب القضية الفلسطينية أكثر من مواقف النظام الرسمي العربي .

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا زين الأردن أقلام أقلام اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة هذه الحرکة

إقرأ أيضاً:

حقيقة وفاة جورج قرداحي نتيجة الغارات الصهيونية على لبنان


ونفت لافينيا قرداحي، ابنة شقيق الإعلامي في تصريحات تلفزيونية لبنانية، بشكل قاطع الشائعات، مؤكدة أن "قرداحي في صحة جيدة ويقوم برحلة إلى إسبانيا".
وأوضحت أن العائلة تلقت العديد من الاتصالات من الأصدقاء والمعجبين للاستفسار عن صحة قرداحي، مما جعلها تشعر بالحاجة إلى توضيح الحقيقة.
وأكد قرداحي في تصريحات صحفية لبنانية، أنه بخير وأن الأخبار المتداولة حول وفاته كاذبة، مشيرا إلى أن "هذه الشائعات تظهر بين الحين والآخر نتيجة مواقفه الوطنية والعربية".
واعتبر أن "هذه الأقاويل تأتي من بعض الجهات المغرضة التي تسعى للنيل منه بسبب دعمه المستمر للقضية الفلسطينية ومساندته للبنان في ظل الظروف الصعبة".
وأضاف قرداحي أنه ليس للمرة الأولى التي يتعرض فيها لمثل هذه الشائعات، فقد تكررت على مر السنوات، خاصة مع تصدره المشهد الإعلامي.
يذكر ان كان لقرداحي مواقف مشهودة داعمة لليمن ومندده بالعدوان
المصدر: RT + وكالات

 

 

مقالات مشابهة

  • حقيقة وفاة الإعلامي جورج قرداحي جراء الغارات الصهيونية على لبنان
  • محمد الحوثي: قريبا .. صليات فرط صوتي تجتث الصهيونية
  • حقيقة وفاة جورج قرداحي نتيجة الغارات الصهيونية على لبنان
  • قيادي بحماس يدعو للتصدي لاقتحامات المستوطنين للأقصى خلال الأعياد اليهودية
  • طفلة غزة كتبت وصيتها قبل رحيلها.. رسائل بريئة تختصر أوجاع الحصار
  • ترامب يحمل اليهود مسؤولية فشله في الانتخابات الرئاسية
  • هيئة الطرق: الطريق الساحلي السريع أحد أهم الطرق الرئيسية بمنطقة جازان التي أسهمت في دعم الحركة السياحية
  • صور الأقمار الصناعية تكشف عن الأضرار التي لحقت بقاعدة نيفاتيم الجوية الصهيونية نتيجة الهجمات الصاروخية الإيرانية.”
  • هذا آخر إحصاء لأعداد اليهود حول العالم مع دخول السنة العبرية الجديدة
  • هذه آخر إحصائيات اليهود حول العالم مع دخول السنة العبرية الجديدة