علق الإعلامي أحمد موسى، على ضرب معبر رفح من الجانب الفلسطيني للمرة الثانية خلال الفترة الحالية في ظل التصعيد في غزة.

سمير فرج يكشف تطورات ضربة معبر رفح الجديدة وموعد فتحه (فيديو) سمير فرج يكشف ما يحدث في معبر رفح مع تصعيد غزة (فيديو)

وقال خلال برنامجه "على مسئوليتي"، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن الإعلام الغربي تغاضى عن ضرب معبر رفح للمرة الثانية من جانب جيش الاحتلال الإسرائيلي من الجانب الفلسطيني.

ضرب معبر رفح للمرة الثانية

وأكد أن أحدًا لا يمكنه أن يضرب معبر رفح من الجانب المصري على الإطلاق، والجانب الذي تم ضربه هو الجانب الفلسطيني ولم يتم المساس بالمعبر المصري.

وأوضح أن معبر رفح له بوابة مصرية، ثم منطقة فاصلة قبل الوصول إلى البوابة الموجودة في المنطقة الفلسطينية، وكان هناك ما يقرب من ألف شخص هذا اليوم منتظرين العبور.

وأضاف أن الرعايا الأجانب على معبر رفح لم يتم السماح لهم بالعبور، في انتظار موافقة الجانب الفلسطيني على فتح المعبر أمام هذه الجاليات للخروج، ويظل الانتظار حتى تدخل المساعدات.

وأشار إلى أن إسرائيل ضربت معبر رفح بعد حديث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن عن سعيهم لفتحه لعبور الجاليات الأجنبية والأمريكية، وبالتالي دخول المساعدات لأهالي غزة، موضحًا أن الضربة جاءت لتعطيل أي إجراء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: معبر رفح الجانب المصري جيش الاحتلال الاحتلال الاسرائيلي أحمد موسى وزير الخارجية الإعلامي أحمد موسى جيش الاحتلال الإسرائيلي الاعلام الغربي الجانب الفلسطيني تصعيد غزة الجانب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى: حزب الله استورد الأجهزة المتفجرة من أمريكا خلال الشهرين الماضيين

علق الإعلامي أحمد موسى، على واقعة اختراق إسرائيل لأجهزة الاتصالات في لبنان وسوريا، قائلاً: «اختراق أمني رهيب واسخباراتي كبير ضد نظام الاتصالات لحزب الله».
وأضاف أحمد موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن ما قامت به القوات الإسرائيلية هي أكبر عملية اختراق لأجهزة الاتصالات لحزب الله في لبنان وسوريا، حيث تم تفجير جميع الأجهزة الموجودة مع جماعات حزب الله وعائلاتهم.

خبير سيبراني: تفجير أجهزة حزب الله تم بإشارة كهربائية موصولة بمادة متفجرة


وأكد الإعلامي أحمد موسى، أن هذا التفجير تسبب في إصابة قيادات من الصف الأول لحزب الله في لبنان وسوريا، واصفًا الضربة بأنها عبارة عن «عمل إرهابي خطير من الطراز الأول قام به إرهابيون».
وتابع أحمد موسى: جميع أجهزة الاتصالات انفجرت في وقت واحد، فعملية التفجير في منتهى الخطورة، معقبًا: «كارثة وضربة غير مسبوقة لعناصر حزب الله في وقت مفاجئ».

وأكمل: كل شخص يحمل جهاز اللاسلكي في حزب الله كان معاه قنبلة في يده، وجميعها انفجر في وقت واحد، حيث تسبب الانفجار في حالة هلع في الشارع اللبناني.
وأردف أحمد موسى: إسرائيل استهدفت واخترقت شفرة 4 آلاف جهاز اتصالات في لبنان وسوريا، ووصل عدد الإصابات إلى 2800 مصاب، ومن المتوقع زيادة أعداد مصابى هذا الانفجار، منوها إلى أنهم استوردوا الأجهزة من شركة أمريكية خلال شهرين إلى ثلاثة شهور ماضية.
واختتم الإعلامي أحمد موسى حديثه قائلاً: «نتنياهو يجتمع الآن مع معاونيه من حكومة مجلس الحرب تحت الأرض، لبحث موقف الضربة التي قامت بها قواته ضد لبنان وسوريا».
 

مقالات مشابهة

  • حزب الله السبب.. أحمد موسى: الشعب اللبناني يدفع ثمن شحنات البيجر - فيديو
  • رعب من استخدام الهواتف.. أحمد موسى اللبنانيون يدفعون ثمن أفعال حزب الله (فيديو)
  • وزير الخارجية المصري: مصر لن تقبل أي تعديلات على قواعد ما قبل 7 أكتوبر المتعلقة بأمن الحدود مع غزة وتشغيل معبر رفح من الجانب الفلسطيني
  • وزير الخارجية: نرفض الوجود العسكري الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح (فيديو)
  • كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية قبالة الساحل الشرقي للمرة الثانية خلال أسبوع
  • وزير الخارجية: نؤكد رفض مصر الكامل لأي وجود عسكري على الجانب الفلسطيني من معبر رفح
  • أحمد موسى: حزب الله استورد الأجهزة المتفجرة من أمريكا خلال الشهرين الماضيين
  • أستاذ علوم سياسية يُعلق على تعرض ترامب لمحاولة اغتيال للمرة الثانية(فيديو)
  • أحمد موسى مشيدا بالعلاقات الثنائية بين مصر والسعودية: طول العمر مع بعض
  • أحمد موسى: مصر لازالت تدفع ثمن فوضى 2011 (فيديو)