شن البرلماني اليمني والقيادي بحزب الإصلاح، الشيخ حميد الأحمر، هجومًا لاذعًا على تركيا والدول المطبعة مع الاحتلال الإسرائيلي بسبب موقفها مما يرتكبه الأخير من إبادة جماعية بحق المدنيين في قطاع غزة لليوم العاشر على التوالي.

وقال الشيخ الأحمر: "على الرغم من مرور عشرة ايام على الهجوم البربري الاسرائيلي على قطاع غزة بغطاء أمريكي غربي وقح لم تقم اي دولة عربية او إسلامية من الدول المطبعة بطرد سفير الكيان الصهيوني او استدعاء سفيرها كأقل إجراء يمكنهم القيام به".

ومن بين الدول المطبعة مع الاحتلال الإسرائيلي، تركيا والأردن ومصر والإمارات والبحرين والمغرب، وبشأن ذلك وصف الشيخ حميد الأحر عدم سحب السفراء بالتخاذل المخزي، حيث أضاف: "ما هذا التخاذل المخزي".

أول دولة تطرد السفير الإسرائيلي

اقرأ أيضاً رجل الاعمال اليمني حميد الأحمر يتساءل عن التخاذل المخزي أول دولة تطرد السفير الإسرائيلي ردا على مجازر الإبادة الجماعية بحق المدنيين في غزة موقف سعودي حاسم بشأن القضية الفلسطينية ومشروع قرار روسي جديد عاجل.. إسرائيل تقصف معبر رفح.. هل أدخلت مصر الشاحنات رغمًا عنها؟ عاجل.. 6 شحنات وقود تابعة للأمم المتحدة تدخل غزة عبر معبر رفح نانسي عجرم تحي زفاف ابنة يهودي.. تفاصيل صفارات الإنذار تقطع جلست الكنيست الإسرائيلية إسرائيل تحشد 500 ألف جندي على حدود غزة.. هل تنجح في القضاء على حماس؟ «تحليل» ”ناصر كنعاني”: يتهم أمريكا بالانخراط عسكريا في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي. البيت الأبيض: نأمل في فتح معبر رفح اليوم.. ومصر تريد ضمانا لدخول المساعدات غزة تفضح المليشيا والشعب اليمني يصل لقناعة تامة عاجل..”نتنياهو”: إزالة فلسطين إلى الأبد

الجدير بالذكر، ان كولومبيا وعلى الرغم من أنها دولة في قارة أمريكا الجنوبية، إلا أنها طلبت من السفير الإسرائيلي مغادرة أراضيها، وذلك على خلفية عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وبحسب وكالات دولية فإن كولومبيا طردت السفير الإسرائيلي لديها، وسبق أن هدد الرئيس الكولومبي جوستافو بيترو بقطع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي، الذي منع تصدير المعدات الأمنية إلى بلاده، بسبب موقفها من العدوان الإسرائيلي على غزة.

وقال بيترو على صفحته بمنصة "إكس" تويتر سابقًأ: “إذا اضطررنا إلى تعليق العلاقات مع إسرائيل - فإننا سنعلقها، نحن لا نؤيد الإبادة الجماعية، في يوم من الأيام، سيطلب منا جيش وحكومة إسرائيل الصفح عما فعله شعبهم في بلدنا”.

وكان الاحتلال الإسرائيلي استدعى في وقت سابق، سفيرة كولومبيا لدى تل أبيب على خلفية تصريحات الرئيس جوستافو بيترو، بشأن الحرب على غزة، التي اعتبرتها إسرائيل "تصريحات عدائية".

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی السفیر الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

حركة مناهضة الفصل العنصري تتهم إدارة بايدن بمساعدة إسرائيل في إبادة سكان غزة

قال رئيس حركة مناهضة الفصل العنصري، فرانك شيكاني، إنَّ الولايات المتحدة تساعد إسرائيل على تنفيذ عمليات الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين.

وأضاف رئيس حركة مناهضة الفصل العنصري، في تصريحاته التي نقلتها قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل: «الفلسطينيون هم من يدفعون ثمن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة».

وتابع: «نحشد الجهود كافة لوقف الاحتلال العنصري الذي تمارسه إسرائيل ضد الفلسطينيين».

وأشار رئيس حركة مناهضة الفصل العنصري، إلى أن المجتمع الدولي فشل في تحمل مسؤوليته تجاه الإبادة الجماعية الإسرائيلية بحق الفلسطينيين، مؤكدا أن إسرائيل تتجاهل جميع القوانين الدولية وقرارات الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • جرائم الاحتلال الإسرائيلي.. هجوم وحشي من كلب بوليسي على سيدة فلسطينية مسنة
  • الدول العربية والغربية تتسابق لإجلاء رعاياها من لبنان
  • فلسطين : الاحتلال يمارس جرائم حرب ضد الإنسانية في قطاع غزة
  • مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير قصي الضحاك خلال جلسة لمجلس الأمن: منطقتنا العربية تشهد مرحلة جديدة من مخاطر الانحدار نحو تصعيد شامل جراء جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الفلسطينيين وتهديداته بشن عدوان على لبنان واعتداءاته المتكررة على
  • أمريكا تساعد إسرائيل على إبادة الفلسطينيين
  • هجوم إسرائيلي جديد على غوتيريش بسبب مواقفه من الاحتلال
  • جيش الاحتلال يدفن سيارات الإسعاف في خانيونس / فيديو
  • حركة مناهضة الفصل العنصري تتهم إدارة بايدن بمساعدة إسرائيل في إبادة سكان غزة
  • هجوم إسرائيلي جديد على غوتيريش بسبب مواقفه ضد الاحتلال
  • لماذا يتحدّث الكيان عن زواله؟ الأمن القوميّ بتحذيرٍ إستراتيجيٍّ مفاجئٍ: الكيان بات معزولاً ومنبوذًا عالميًا