يقوم المستشار الألمانى أولاف شولتس بجولة بالمنطقة، اليوم الاثنين، ولمدة يومين، يزور خلالها مصر والأراضي الفلسطينية الحتلة، لبحث وقف التصعيد بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.

وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن هيبستريت أن "شولتس سيتوجه إلى إسرائيل ومصر من الغد /الثلاثاء/ حتى 18 أكتوبر الجاري، وقبيل توجهه إلى إسرائيل، من المقرر أن يستقبل في وقت مبكر من الغد عاهل الأردن الملك عبد الله الثانى بمقر المستشارية الألمانية بالعاصمة برلين، وذلك في إطار التنسيق المشترك حول بحث الأوضاع بالشرق الأوسط".

يذكر أن وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك التقت أمس /الأحد/ بوزير الخارجية سامح شكرى في القاهرة، وبحثت معه سبل احتواء الأزمة ومواصلة الجهود الرامية لوقف التصعيد على الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أولاف شولتس مصر الحكومة الألمانية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية لمسؤول أممي: على إسرائيل أن تتوقف عن سياسة التصعيد والاغتيالات

تلقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج اتصالاً من المنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند.

تناول التطورات الخطيرة التي تشهدها المنطقة على مدار الأيام الأخيرة

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة بأن الاتصال تناول التطورات الخطيرة التي تشهدها المنطقة على مدار الأيام الأخيرة، ومخاطر اتساع رقعة التصعيد بشكل قد يؤدي إلى اندلاع مواجهات واسعة النطاق تهدد استقرار المنطقة وشعوبها.

وبحسب بيان وزارة الخارجية فإن «عبد العاطي» حرص على إحاطة المبعوث الأممي بالاتصالات التي قام بها مع عدد من الأطراف الدولية والإقليمية للعمل على احتواء الموقف وتخفيف حدة التوتر.

وأكد ضرورة تكاتف الجهود الدولية، وفي مقدمتها جهود الأمم المتحدة والقوى المؤثرة دولياً، للعمل على إنهاء الحرب الدائرة في قطاع غزة ووضع حد للمعاناة الإنسانية للشعب الفلسطيني في القطاع، موضحاً أن استمرار أزمة قطاع غزة تزيد الوضع الإقليمي تعقيداً يوماً بعد يوم، وأن على إسرائيل أن تتوقف عن سياسة التصعيد والاغتيالات وانتهاك سيادة دول المنطقة بصرف النظر عن المبررات.

جهود حل أزمة قطاع غزة

ومن جانبه، نقل المسئول الأممي القلق البالغ لدى الأمم المتحدة والسكرتير العام نتيجة زيادة حدة التوتر الإقليمي، وقدم الشكر لمصر على ما تبذله من جهود لحل أزمة قطاع غزة والتعامل مع تداعياتها الإنسانية والأمنية، والحيلولة دون توسيع رقعة الصراع بشكل يهدد استقرار المنطقة وشعوبها.

وفي نهاية الاتصال، اتفق الجانبان على استمرار التشاور والتنسيق وتبادل التقديرات خلال المرحلة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • وفد مصري يزور اتحاد الجامعات العربية بالأردن لبحث تطوير التعليم العالي
  • وزير الخارجية لمسؤول أممي: على إسرائيل أن تتوقف عن سياسة التصعيد والاغتيالات
  • بدر عبد العاطي يبحث مع وزير خارجية إسبانيا التصعيد الإسرائيلي في المنطقة
  • وزيرة الخارجية الألمانية تناشد المواطنين الألمان في لبنان بالمغادرة
  • البيت الأبيض: نعمل مع شركائنا في مصر وقطر وإسرائيل لوقف التصعيد بغزة
  • لبنان على صفيح ساخن.. التوترات بين حزب الله وإسرائيل تبلغ ذروتها
  • بدء جلسة مجلس الوزراء اللبناني برئاسة نجيب ميقاتي لبحث التصعيد الإسرائيلي على لبنان
  • وفد أمريكي في السعودية لبحث التصعيد بين إسرائيل والحوثيين
  • وفد أميركي بالسعودية لبحث التصعيد بين إسرائيل والحوثيين
  • غارة على بيروت وإسرائيل تقول إنها استهدفت قائدا كبيرا بحزب الله