الرؤية- الوكالات

تلقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اتصالا هاتفيا من رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، تناول الأوضاع الإقليمية الراهنة والعمليات العسكرية في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، إن الجانبان أكدا أهمية تعزيز الجهود الدولية والإقليمية للحيلولة دون توسع التصعيد وتعقيد الموقف أمنياً وإنسانياً.

وأضاف أن السيسي استعرض نتائج الاتصالات التي تقوم بها مصر على المستويين الدولي والإقليمي، من أجل دفع جهود التهدئة، وتوفير النفاذ الآمن والعاجل للمساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة، مع تأكيد موقف مصر برفض سياسات العقاب الجماعي والحصار والتهجير، وضرورة تغليب صوت العقل والحكمة وإحياء مسار عملية السلام.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

خبير سياسات دولية: العالم غير قادر على وقف تعنت بنيامين نتنياهو

قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية بقطاع أخبار المتحدة، إن التصعيد الأخير في لبنان يعتبر مشهدًا مؤلمًا والقادم أكثر إيلامًا، ويبدوا أن العالم غير قادر على إيقاف تعنت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للاستمرار في هذه الحرب، مشددًا على أنه من الواضح أن هناك انقسامًا في الإدارة الأمريكية الحالية بشأن حرب غزة ولبنان.

 نتنياهو خطر كبير يواجه دولة الاحتلال

وأشار «سنجر»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصبح»، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، إلى أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن متبني وجهة نظر دولة الاحتلال، ويبدو أن الأمر يسير لاتجاه سيء للغاية، قائلًا: «اليهود الأمريكيين بيقولوا انقذوا إسرائيل والإسرائيليين من نتنياهو.. شايفين إن نتنياهو خطر كبير يواجه دولة الاحتلال بكل تصرفاته وكل فريق إدارة الحكم».

  خطاب نتنياهو أمام الأمم المتحدة 

وشدد على أن التصعيد في لبنان بالتزامن مع خطاب نتنياهو أمام الأمم المتحدة أمس له معنى؛ لأنه يربط تكتيك الخطاب ويستند إلى نصوص دينية غير واضحة وادعاءات غريبة، موضحًا أن نتنياهو يقود إسرائيل إلى الدمار والخراب ويشعل النار والدمار في الدول المجاورة، وهو الخطر الحقيقي ولا يقدم حلًا لشعبه.

ونوه بأن نتنياهو لا يبني سلامًا؛ لأنه قبل أن يسأل لماذا تم ضرب إسرائيل من حماس وحزب الله؟، عليه أن يسأل نفسه أولًا لماذا اعتدت إسرائيل في الأساس على كل الدول؟ مؤكدًا أن إسرائيل بأفعالها تفشل المنظمة الدولية.

مقالات مشابهة

  • خبير سياسات دولية: العالم غير قادر على وقف تعنت بنيامين نتنياهو
  • فيدان: المنطقة وصلت لنقطة حرجة بسبب سياسات نتنياهو.. موجة القتل مستمرة
  • الإفلات من العقاب
  • إيران: “إسرائيل” تسعى لجر المنطقة إلى حرب ولن تفلت من العقاب
  • أمريكا تجدد تأكيدها..قواتنا لن تنسحب من العراق
  • بوتين يحدّث سياسات روسيا في الردع النووي
  • ماكرون يدعو لتقييد "الفيتو" في حالات القتل الجماعي
  • «طرق دبي» تستعرض تجربتها في النقل الجماعي ببرلين
  • «طرق دبي» تعرض تجربتها في التحول للنقل الجماعي في«إينو ترانس 2024»
  • شبانة: برنامج تدريبي لدونجا.. وكونراد يتألق في المران الجماعي