موقع 24:
2024-09-17@05:32:06 GMT

بلينكن ونتانياهو يحتميان داخل قبو من صواريخ حماس

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

بلينكن ونتانياهو يحتميان داخل قبو من صواريخ حماس

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، الإثنين، إن الوزير أنتوني بلينكن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو احتميا في قبو لخمس دقائق، عندما انطلقت صفارات الإنذار في تل أبيب أثناء اجتماعهما.

وأضاف ميلر أن الاثنين غادرا القبو، وواصلا محادثاتهما في مركز القيادة بوزارة الدفاع.
في وقت سابق قال ميلر إن الوزير بلينكن بحث مسألة المساعدات الإنسانية في اجتماع مع نتانياهو.


وأضاف: "ناقش الوزير مع رئيس الوزراء نتانياهو التنسيق الوثيق بين الولايات المتحدة والأمم المتحدة والشركاء في المنطقة لتسهيل تقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين".

إخلاء الكنيست بعد إطلاق صواريخ من #غزة https://t.co/25Ycdudqy6

— 24.ae (@20fourMedia) October 16, 2023

كانت حركة حماس قد أعلنت عصر الإثنين، قصف مدينتي تل أبيب والقدس، بالتزامن مع عودة بلينكن إلى إسرائيل.
وقالت كتائب القسام الجناح العسكري لحماس في بلاغ إنها أطلقت رشقة صاروخية على تل أبيب "رداً على المجازر بحق المدنيين" في غزة.
كما أعلنت قبل ذلك قصف مدينتي عسقلان وأشدود ومواقع للجيش الإسرائيلي قرب قطاع غزة.
وذكرت وسائل إعلام عبرية أن "صفارات الإنذار دوت في تل أبيب والقدس" خلال اجتماع للكنيست (البرلمان) الإسرائيلي وتوجه أعضاءه إلى الملاجئ".



المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل تل أبیب

إقرأ أيضاً:

تفاصيل رسالة السنوار الموجهة للحوثيين عقب قصفهم لـتل أبيب

وجه رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس يحيى السنوار، اليوم الاثنين، رسالة إلى زعيم جماعة الحوثي "أنصار الله" عبد الملك الحوثي، وذلك في أعقاب قصفهم الصاروخي الأخير الذي طال "تل أبيب".

وفي تفاصيل الرسالة، قال السنوار إن رسالته تأتي بعد تدشين "أنصار الله" للمرحلة الخامسة من عملياتهم، مؤكدا أن عملية طوفان الأقصى جاءت لتوجيه ضربة للمشروع الصهيوني في فلسطين والمنطقة.

ووجه السنوار شكره إلى جماعة الحوثي على عاطفتهم الصادقة وإرادتهم الصلبة، "التي رأينها في الميدان وفي رسائلهم"، مضيفا أنني "أبارك وصول صواريخكم لعمق الكيان الصهيوني، متجاوزة طبقات الدفاع ومنظومات الاعتراض".

وكان القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، قد أعلن في وقت سابق، أن السنوار، الذي لا يعرف مكانه، سيوجه قريبا رسالة مباشرة إلى شعب فلسطين والعالم.

وأضاف حمدان في مقابلة مع الوكالة الفرنسية: "ستكون هناك رسالة مباشرة من يحيى السنوار إلى الشعب الفلسطيني والعالم، وسيسمعونها قريبا، والسنوار لن يغادر فلسطين، لأن كل ما يفعله هو لتحرير فلسطين".



وأكد أن "إسرائيل لا تضر الفلسطينيين وحدهم بل تضر المنطقة بأسرها”، مضيفًا أن الحل المنطقي لإطلاق سراح الأسرى لدى المقاومة يتمثل في عقد صفقة للتبادل بدلًا من الاستمرار في القتال.

وبين حمدان أن حركة حماس وممثلي الفصائل الفلسطينية الأخرى سيلتقون في العاصمة المصرية القاهرة، لمناقشة رؤيتهم لما بعد الحرب.

وتابع: "اتفقنا على أن تشكل حكومة وفاق وطني تدير الشؤون الفلسطينية في غزة، واليوم التالي يجب أن يكون فلسطينيًا".

وميدانيا، أكد حمدان أن الحركة لا تزال تحتفظ بقدرة عالية على الاستمرار في الحرب مع "إسرائيل" والتي دخلت شهرها الثاني عشر، قائلا إن "قدرة المقاومة على الاستمرار عالية وستتواصل".

وأوضح أن "هناك شهداء وهناك تضحيات.. لكن بالمقابل حصل تراكم في الخبرات وحصل تجنيد لأجيال جديدة في المقاومة".

وأضاف: "قد تكون هناك تضحيات وخسائر في جانب وهناك كسب وتطور في جوانب أخرى"، مشيرا إلى أن "المحصلة النهائية أن هذه المقاومة لا تزال قادرة بل أكثر من ذلك، هي ستكون أكثر قدرة على الإبداع في قادم الأيام".

مقالات مشابهة

  • صفقة الرهائن كما يراها بايدن ويريدها نتانياهو
  • بلينكن يزور مصر الثلاثاء لبحث جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • صواريخ الحوثي تصل إلى تل أبيب.. وإسرائيل على حافة الانهيار الدفاعي
  • تفاصيل رسالة السنوار الموجهة للحوثيين عقب قصفهم لـتل أبيب
  • التعليقات الإسرائيلية على الهجوم الصاروخي اليمني في “تل أبيب”: صواريخ الحوثيين تصل إلى عمق “إسرائيل” بنجاح كبير وفشل الدفاعات يثير القلق
  • نتانياهو يزور نيويورك وسط خلافات مع بايدن
  • من 77 إلى 300 كيلومتر.. مواقع روسية بمتناول نظامي صواريخ ATACMS و HIMARS
  • أوكرانيا تطلب من واشنطن السماح باستخدام صواريخ لضرب أهداف في روسيا
  • نتانياهو يتوعد الحوثيين بعد إطلاق صاروخ على تل أبيب
  • أمريكا تستبعد استخدام أوكرانيا صواريخ بعيدة المدى داخل روسيا