تساءل رجل الاعمال والبرلماني اليمني حميد الأحمر، اليوم الاثنين، عن سبب التخاذل العربي المخزي تجاه القضية الفلسطينية.
و في تغريدة على حسابه بموقع " إكس "، رصدها " المشهد اليمني "، عنونها ب‏( لا يضرهم من خذلهم )، قال الاحمر: "على الرغم من مرور عشرة أيام على الهجوم البربري الاسرائيلي على قطاع غزة بغطاء أمريكي غربي وقح لم تقم أي دولة عربية أو إسلامية من الدول المطبعة بطرد سفير الكيان الصهيوني أو استدعاء سفيرها كأقل إجراء يمكنهم القيام به".


وأضاف متسائلا: ما هذا التخاذل المخزي؟.
ويتصاعد أعداد الضحايا مع دخول الحرب بين إسرائيل والفلسطينيين في قطاع غزة يومها العاشر، وسط استمرار الغارات الإسرائيلية على القطاع، وإطلاق الرشقات الصاروخية من القطاع، وتفاقم معاناة المدنيين بسبب فقدان الاحتياجات الأساسية.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

الشروع في توزيع المساعدات الطبية المغربية على سكان قطاع غزة

زنقة 20 | الرباط

تم، مساء اليوم الثلاثاء، بدء توزيع المساعدات الطبية المغربية التي أمر صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، بتوجيهها إلى السكان الفلسطينيين بقطاع غزة.

وأشرف الهلال الأحمر الفلسطيني الذي تسلم هذه المساعدات الطبية بمعبر كرم أبو سالم، والتي تتكون من أربعين طنا من المواد الطبية تشمل، على الخصوص، معدات لعلاج الحروق، والطوارئ الجراحية وجراحة العظام والكسور، وكذا أدوية أساسية، على توزيعها في مرحلة أولى بمستشفى الأمل بمدينة خان يونس.

وتأتي هذه المساعدات لتعزيز عمل المستشفيات القليلة المتبقية في قطاع غزة والرفع من كفاءتها حتى تتمكن من الاستمرار في تقديم خدماتها الصحية والطبية المنقذة للحياة.

وبحسب المتحدثة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني نبال فرسخ، فإن هذه المساعدات سيتم أيضا توزيعها على مزودي الخدمات الطبية والمستشفيات العاملة في قطاع غزة، ومن بينها مستشفى الهلال الأحمر الفلسطيني في خان يونس، وباقي النقاط الطبية التي تمت إقامتها في كافة أرجاء قطاع غزة.

وأضافت السيدة فرسخ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن “الهلال الأحمر الفلسطيني يثمن، بكل تأكيد، مبادرات جلالة الملك محمد السادس وجهوده الصادقة من أجل التخفيف من معاناة المواطنين في قطاع غزة من خلال إرسال هذه المساعدات الإنسانية الطبية في وقت حرج تعاني فيه كل المستشفيات القليلة المتبقية في القطاع من شح شديد في المستلزمات الطبية والأدوية”.

وتابعت بأن “إرسال المملكة المغربية 40 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية يأتي في وقت يعاني فيه القطاع الطبي في قطاع غزة من حالة شبه انهيار نتيجة شح المستلزمات الطبية والأدوية، لا سيما بعد أن أغلق الاحتلال معبر رفح البري منذ أكثر من 40 يوما، حيث لم نستلم منذ ذلك الحين أي مساعدات طبية أو أدوية بسبب الإغلاق”.

وكان بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ذكر أن هذه المساعدات، التي أمر بها جلالة الملك، نصره الله، تتكون من أربعين طنا من المواد الطبية تشمل، على الخصوص، معدات لعلاج الحروق، والطوارئ الجراحية وجراحة العظام والكسور، وكذا أدوية أساسية، مضيفا أن هذه المواد الطبية موجهة للبالغين، وكذا للأطفال صغار السن.

وقد تفضل جلالة الملك، نصره الله، بالتكفل بجزء كبير من هذه المساعدات من مال جلالته الخاص.

مقالات مشابهة

  • هام: مراسل الجزيرة يكشف حقيقة تراجع البنك المركزي في عدن عن قراراته الأخيرة
  • تداعيات أزمة البحر الأحمر على رأس مباحثات يمنية - مصرية
  • مباحثات مصرية يمنية.. والتوتر بالبحر الأحمر في طليعة المباحثات
  • عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين علي فيصل لـ” الثورة “:معركة البحر الأحمر تلونت بدماء أبناء اليمن نصرة للقضية الفلسطينية
  • الشروع في توزيع المساعدات الطبية المغربية على سكان قطاع غزة
  • حاكم عجمان يهنئ أمير قطر بذكرى توليه مقاليد الحكم
  • الهلال الأحمر الفلسطيني يثمن مبادرات الملك محمد السادس
  • الفاو : الأزمة المتصاعدة في القطاع المصرفي باليمن أدت إلى خسارة العملة بنسبة ٣٨ بالمائة من قيمتها 
  • القسام تستهدف آلية هندسية إسرائيلية بصاروخ “السهم الأحمر” (فيديو)
  • الهلال الأحمر الفلسطيني يثمن مبادرة جلالة الملك ودوره في التخفيف من معاناة سكان قطاع غزة