كشف محمد أبوشنب، مراسل صدى البلد، آخر المستجدات بمعبر رفح قائلا:" المساعدات  من الدول العربية وصلت العريش حيث ارسلت قطر طائرتين محملتين بالمساعدات لمساعدة الشعب الفلسطيني.

وأوضح أبو شنب خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “علي مسئوليتي” والمذاع عبر قناة “صدي البلد”،:" التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي قدم أكبر قافلة مساعدات إنسانية وإغاثية للشعب الفلسطيني نتيجة القصف الإسرائيلي علي قطاع غزة.

ونوه إلي أن الشاحنات جاهزة للدخول إلي قطاع غزة، معقبا:"وزير الصحة قام بزيارة تفقدية لمستشفيات شمال سيناء للتأكد من استعدادها لاستقبال المصابين من قطاع غزة، لافتا إلي أن قافلة مساعدات حزب حماة الوطن وصلت إلي مدينة العريش.

أخيرًا، ذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيزور إسرائيل في نهاية الأسبوع الجاري، وأن هناك 560 أمريكيًا يتواجدون في معبر رفح من الجانب الفلسطيني ينتظرون دعمًا لعبورهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد موسى صدى البلد الأمريكي جو بايدن التحالف الوطني التحالف الوطني للعمل الأهلي الجانب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

مغاربة عالقون بلبنان ينتظرون إجلائهم بسبب الحرب

زنقة 20 | علي التومي

وجه عشرات المغاربة المقيمين في لبنان نداءات استغاثة، يطالبون من خلالها السلطات المغربية بإجلائهم من ساحة الحرب نحو المغرب، بعدما اشتد الصراع في لبنان، وشروع إسرائيل في قصف عدد من المنشآت.

وحسب يومية الصباح، فإن تصريحات بعض العالقين، تؤكد ان عدد المغاربة يقارب 3500 مواطن في لبنان، منهم حوالي ألف شخص يوجدون في وضعية صعبة، بسبب وصول القذائف والصواريخ إلى الأحياء التي يقطنون بها.

واضاف المصدر، ان هناك أسر مختلطة، أي مغربيات متزوجات من لبنانيين، وآخرون يمارسون التجارة، أو يدرسون في إحدى الجامعات، بالإضافة إلى ان المئات ممن غادروا منازلهم خوفا من القصف الإسرائيلي، ولجأ البعض إلى السكن في المدارس رفقة أطفالهم، هربا من الموت، بعدما قصفت منازلهم، أو هدمت في الأيام الأخيرة.

كما ان هناك جزء آخر لم يجد سوى الشارع العام للاحتماء من القصف، في حين أن البعض الآخر لجأ إلى بعض معارفه، في المناطق التي لا تشهد حربا في الوقت الحالي.

ويقول العالقون إنهم لجؤوا إلى سفارة المغرب في بيروت، غير أنه إلى حدود اللحظة لم تخبرهم بموعد إجلائهم، مبرزين أن موظفي السفارة، ما زالوا ينتظرون توصلهم بقرار وزارة الخارجية المغربية، لمعرفة سبل إجلاء العالقين.

وأصبح من الصعب مغادرة لبنان في الوقت الحالي، خاصة أن شركات الطيران وغيرها من الخدمات، لا تعمل بشكل اعتيادي، الأمر الذي يحتاج إلى تخصيص طائرة خاصة من أجل إجلاء العالقين، أو الاتفاق مع دولة معينة في الحدود من أجل انتشالهم من ساحة الحرب، قبل نقلهم نحو المغرب.

وفي سياق متصل بدأت بعض دول الجوار في إجلاء رعاياها، إذ حددت تونس اليوم الثلاثاء، موعدا لبدء إجلاء مواطنيها ، والأمر نفسه بالنسبة إلى الجزائر، في حين لم يعلن المغرب إلى حدود الساعة عن خطته لإغاثة الجالية المغربية بلبنان.

إلى ذلك أصبحت لبنان مهددة بنشوب حرب مدمرة على أراضيها، بعد أشهر من التهديدات والتهديدات المتبادلة، بين قيادات الحكومة الإسرائيلية وأعضاء حزب الله المسيطر على جنوب لبنان، قبل أن تشرع إسرائيل في تصفية القيادات العسكرية والميدانية في الأيام الأخيرة، كان أبرزها حسن نصر الله زعيم حزب الله في لبنان.

مقالات مشابهة

  • بالهتافات ورفع العلم الفلسطيني.. جمهور الرجاء المغربي يتضامن مع غزة
  • مسؤول أمريكي: وتيرة العمل في قطاع الدفاع الروسي تثير الدهشة
  • الرئيس الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي المتواصل دمر نحو 90% من مرافق قطاع غزة
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي
  • رتل أمريكي يدخل من سوريا عبر معبر الوليد إلى محافظة الأنبار
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: غارات إسرائيلية مكثفة على معظم أحياء قطاع غزة
  • إبراهيم عيسى عن الضربات الإيرانية: "فيلم أمريكي مشوفناش صواريخ وصلت لتل أبيب"
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • مغاربة عالقون بلبنان ينتظرون إجلائهم بسبب الحرب