أستبعدت مفوضية الانتخابات، إمكانية إعادة فتح تحديث البطاقات البايومترية الخاصة بانتخابات مجالس المحافظات قبل نحو شهرين من موعدها في 18 من كانون الأول المقبل.

وقال عماد جميل رئيس الفريق الاعلامي لمفوضية الانتخابات  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” “لا يمكن الاستجابة الى المطالبات حول اعادة فتح باب تحديث البطاقة البايومترية، لان هذا الأمر خاضع لجدول عملياتي وفق معايير لا يمكن الاخلال بها”.

وأضاف “يعتمد الأمر على توزيع البيانات على المحطات وبالفعل تم نشر المحطات وتوزيع الناخبين والبطاقات ارسلت للطباعة في الخارج لذا لا متسع من الوقت لاعادة فتح التحديث”.

وكان عضو لجنة الاقليم النيابية صلاح زيني أشار أول أمس السبت الى “وجود مطالبات باعادة فتح تحديث البطاقات البايرومترية مرة اخرى”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

بعد عزوف المواطنين.. مفوضية الانتخابات: اتخذنا خلال التمديد الثاني والأخير اجراءات اضافية ترفع أعداد المسجلين

ليبيا – أكدت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات بأن مجلس المفوضية اتخذ قراره بشأن التمديد لمرحلة تسجيل الناخبين إلى نهاية يوم السبت الموافق 13 يوليو 2024 الساعة: (12.00) ليلاً حيث سيتم قفل منظومة تسجيل الناخبين والبدء في تنفيذ بقية مراحل العملية الانتخابية.

وقالت المفوضية في بيانها أن ذلك يأتي في ظل الإقبال المتزايد على المشاركة في مرحلة تسجيل الناخبين من قبل مواطني المجالس البلدية المستهدفة بالعملية الانتخابية، وحيث أنه قد اتخذت بعض الإجراءات الإضافية التي من شأنها أن ترفع من أعداد المسجلين بمنظومة تسجيل الناخبين وتتيح الفرصة لمن كان قد واجه بعض الصعوبات في عملية إدراج اسمه وبياناته في سجل الناخبين.

ونوّهت إلى أن هذا التمديد (الثاني والأخير) الذي تأمل المفوضية من خلاله أن ترتفع أعداد المسجلين في سجل الناخبين بما يُضفي المزيد من (المصداقية) على هذه العملية، ويُتيح لمواطني تلك البلديات فرصة المشاركة في تقرير مَن سيتولى إدارة شؤون البلدية، ويحرص على تلبية مطالبهم، ومتابعة تنفيذها مع المؤسسات الحكومية المختلفة.

ودعت كافة المؤسسات الحكومية والمنظمات الأهلية والقنوات الإعلامية إلى مساندة المفوضية في جهودها الرامية إلى تعزيز مفهوم المشاركة من خلال تحفيز المواطنين على الانخراط في العملية الانتخابية كناخبين أو مترشحين أو مراقبين، فالمشاركة أمانة يحملها كل مَن هو مؤهل لأن يكون له دور في هذه الانتخابات، ومسؤولية نتحملها جميعاً أمام الوطن.

مقالات مشابهة

  • قرابة 152 ألف ناخب يسجلون للاقتراع في الانتخابات البلدية
  • مجلس مفوضية الانتخابات يُفند خبر الاعتداء على رئيسها بمدينة مصراتة
  • مفوضية الانتخابات تمدد مرحلة تسجيل الناخبين حتى نهاية يوم السبت المقبل
  • بعد عزوف المواطنين.. مفوضية الانتخابات: اتخذنا خلال التمديد الثاني والأخير اجراءات اضافية ترفع أعداد المسجلين
  • هوكشتاين يقترح تسوية تستبعد إلحاق الـنقطة-ب والمزارع بلبنان
  • ليبيا: 146 ألف ناخب سجلوا للتصويت بالانتخابات البلدية
  • قرابة 146 ألف مسجل في الانتخابات البلدية
  • تسجيل أكثر من 146 ألف ناخب في الانتخابات البلدية
  • «سوناك»: سأستقيل من رئاسة حزب المحافظين البريطاني بعد نتائج الانتخابات
  • وزير البيئة: يمكن إعادة إحياء التربة من الفوسفور الأبيض