مساحة نت:
2024-07-01@17:24:16 GMT

4 طرق عبقرية لتنظيف الستائر وهي في مكانها.. من دون فك

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

4 طرق عبقرية لتنظيف الستائر وهي في مكانها.. من دون فك

تنظيف الستائر دون فك (مواقع)

يعتبر الكثير من الأشخاص في معظم الأحيان أن تنظيف الستائر هي مهمة مرهقة ومملة. ما بين حجمها الكبير، رقة قماشها، الوقت الذي يتطلبه تنظيفها، وعوامل الغسل.

تبدو هذه المعايير معقدة بعض الشيء. ومع ذلك، عند اتباع الخطوات المناسبة، لن تعود المهمة بهذه الصعوبة. بإمكانكم عندها تنظيف ستائركم بشكل ممتاز دون إزالتها من مكانها ودون الكثير من المتاعب.

اقرأ أيضاً بكوب حليب سائل.. طريقة عمل الدونات في المنزل خلال عشر دقائق فقط 16 أكتوبر، 2023 تعرف على توقعات الأبراج ليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2023.. حظوظ ومفاجآت 16 أكتوبر، 2023

 

ـ معلومة مفيدة:

في حال كانت ستائركم كبيرة وثقيلة، أو مصنوعة من نوع محدد من القماش (المخمل، الجلد المدبوغ، النسيج، الصوف، أو الحرير…)، من الأفضل تنظيفها وهي جافة.

 

ـ كيف تنظفون ستائركم دون إزالتها من مكانها؟:

نظفوها بالمكنسة الكهربائية

إذا كنتم ترغبون بالتخلص من الغبار العالق على الستائر، أسهل طريقة ممكنة هي استخدام المكنسة الكهربائية. من ناحية أخرى، إذا كنتم ترغبون في الحصول على نتيجة ممتازة، استخدموا مكنسة خفيفة ومحمولة.

ابدأوا من الأعلى إلى الأسفل. واحرصوا على شفط الغبار والأوساخ المتراكمة داخل الثنيات.

 

ـ هزوا ستائركم:

كذلك، استخدموا سلماً قوياً للوصول إلى الستائر. من هناك، هزوا الستائر بخفة يومياً لكي ينزل الغبار والأوساخ عنها، ولمنع تراكم الأوساخ في ثناياها.

 

ـ نظفوا أليافها الصغيرة بالفرشاة:

بعض الستائر تحتوي على ألياف تجذب الكثير من الغبار، وبر الحيوانات، والأوساخ الصغيرة الأخرى.

وفي حال لم تجدِ حيلة المكنسة الكهربائية نفعاً كبيراً للتخلص من جميع البقايا، يحين وقت استخدام الفرشاة أو مدحاة (رولو) تتناسب تماماً مع الوبر الذي يلتصق بالألياف.

 

ـ نظفوها بالبخار:

وإن كانت الستائر تحتوي على بقع دهنية، لن يكفي أن تمرروا المكنسة الكهربائية عليها.

في هذه الحالة، ينبغي استخدام البخار. ننصحكم إذن باستخدام منظف البخار اليدوي الذي سيثبت فعاليته في تنظيف هذا النوع من البقع.

عندها، لن تحتاجوا إلى نقع ستائركم. عند ضبطها على ألطف وضع ممكن، وتمريرها عمودياً على الستائر، سيعمل منظف البخار على ما يرام.

 

ـ أزيلوا الروائح الكريهة عن الستائر:

زيادة على ذلك، بفضل هذا المنظف الذي بعمل على البخار، ستصيبون عصفورين بحجر واحد: بالإضافة إلى تنظيف الستائر، هو يقوم بالقضاء على الروائح الكريهة التي تصدر عنها.

 

ـ امسحوا الأبواب والنوافذ التي تغطّيها الستائر:

من الضروري تنظيف الأبواب والنوافذ حتى لا تنتقل الأوساخ منها إلى الستائر.

 

ـ تجنّبوا التدخين داخل المنزل:

إن الروائح والدخان المتصاعد من السجائر يلتصق بستائركم ويجعل رائحتها كريهة ولونها باهتاً.

هذه العناية تباعد بين المرات التي تغسلون فيها ستائركم.

وأخيرا، اغسلوا الستائر مرتين في السنة

Error happened.

المصدر: مساحة نت

إقرأ أيضاً:

سعر ومواصفات بي ام دبليو iX2 BMW

سعر ومواصفات بي ام دبليو iX2 BMW.. سيارة بي ام دبليو iX2 هي سيارة كروس اوفر تحت المُدمجة رياضية بتصميم كوبيه كروس، وهي تعمل بمنظومة دفع كهربائية بالكامل، وتم تصميمها وتطويرها ويتم تصنيعها في ألمانيا. وتُتاح في السوق المصري عن طريق مجموعة جلوبال اوتو للسيارات، وكيل علامة BMW المحلي.

سعر ومواصفات بي ام دبليو iX2 BMW

وتعد BMW iX2 هي النسخة الكهربائية بالكامل من سيارة بي ام دبليو X2 الشهيرة، والتي قد تم الكشف الجيل الأول منها في عام 2017، وجاء الجيل الثاني منها في عام 2023 ليُسجل وقتها الظهور الأول في العالم، والإصدارين مُتاحين محليًا في السوق المصري.

سيارة iX2 مبنية على قاعدة بناء UKL2 من بي ام دبليو، والمُستخدمة في عدد من السيارات مثل ميني كونتري مان. اما عن أنظمة الدفع فالسيارة تُقدم بمنظومة دفع كهربائية بالكامل واحدة في الأسواق العالمية، وبالتالي فهي متاحة بنفس المنظومة في الأسواق المحلية.

تعد سيارة بي ام iX2 الكهربائية من فئة السيارات الكروس اوفر تحت المُدمجة الرياضية، لذلك فيمكن إعتبارها منافس لسيارات مثل اودي Q4 اي-ترون سبورت باك، فولفو C40، ويمكن إعتبارها منافس أيضًا سيارة سكودا انياك الكهربائية بالكامل.

مواصفات بي ام دبليو iX2معلومات عامةالموديل: 2025.الجيل: أحدث جيل.التصنيف: كروس اوفر.الوكيل: جلوبال اوتو.بلد المنشأ: ألمانيا. الأبعادالطول: 455.4 سم.العرض: 184.5 سم.الارتفاع: 156.0 سم.قاعدة العجلات: 269.2 سم.الارتفاع عن الارض: 16.7 سم.سعة الشنطة: 525 لتر / 1400 لتر. البطارية والأداءسعة البطارية: 66.5 كيلووات / ساعة.القوة الحصانية: 204 حصان.العزم: 250 نيوتن.متر.المدى: 439 ~ 478 كم / ساعة.نظام الجر: جر امامي.معدل التسارع: 0 لـ100 كم في 8.6 ثانية.أقصى سرعة: 170 كم / ساعة.التعليق الأمامي: ماكفيرسون سترات.التعليق الخلفي: مالتي لينك. التجهيزات والأمانالثبات الإلكتروني.كشف النقاط العمياء.مساعد السير داخل الحارة.عدد الوسائد الهوائية: 8 وسائد هوائية.فتحة سقف: بانوراما.كاميرات: لا يوجد.مثبت سرعة.مقاس الجنط: 19 بوصة.الشاشة الوسطية: 10.25 بوصة.عدادات Digital. سعر بي ام دبليو iX2

الفئة

السعر

فئة واحدة (M Sport)

3.650.000 جنيه

 

مقالات مشابهة

  • حيلة عبقرية للتخلص من تشقق القدمين خلال لحظات.. وداعا للإحراج
  • الدويري: ما قدمته لا يرقى إلى مستوى الغبار الذي علق ببدلة مقاتل / فيديو
  • نصائح حول استخدام تكييف السيارة أثناء توقفها منعا للاختناق.. تعرف عليها
  • إنجلترا تنتزع التعادل من سلوفاكيا في اللحظات الأخيرة وتُحجز مكانها في ربع نهائي يورو 2024!
  • المرور توجه نصائح وإرشادات للقيادة أثناء موجات الغبار
  • كيف نحمي أعيننا أثناء استنشاق البخار
  • سعر ومواصفات بي ام دبليو iX2 BMW
  • تامر أمين عن إعلان سلفستر ستالون الترويجي للساحل: فكرة عبقرية ودعاية بلميارات
  • خلطة سحرية لإزالة بقع القهوة القديمة من السجاد.. حضريها بأقل تكلفة
  • 4 نصائح لأسنان صحية وبيضاء.. يجب اتباعها