عاجل - بوتين يكشف السبب الحقيقي بين فلسطين وإسرائيل، أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عدد من المحادثات مع رؤساء بلدان الشرق الأوسط، وبحث خلالها تطورات الأحداث بين فلسطين وإسرائيل.

عاجل - بوتين يكشف السبب الحقيقي بين فلسطين وإسرائيلعاجل - بوتين يكشف السبب الحقيقي بين فلسطين وإسرائيل

وقال الكرملين نقلًا عن بوتين: "الإجماع العام هو أن سبب التصعيد الحالي غير المسبوق هو الركود الطويل الأمد في عملية التسوية في الشرق الأوسط".

وجدد بوتين مرة أخرى موقفه المبدئي الداعم لاستئناف العملية السياسية من أجل التوصل إلى حل طويل الأمد وعادل للمشكلة الفلسطينية على الأساس القانوني الدولي المعروف، والذي سيشمل إقامة دولة فلسطينية مستقلة تتعايش بسلام وأمن مع إسرائيل.

وأعرب بوتين، عن قلق بالغ بشأن احتمال تصاعد الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين إلى حرب إقليمية، واصفًا العنف ضد المدنيين في الصراع في الشرق الأوسط بأنه غير مقبول.

عاجل - روسيا تعلن استعدادها في إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالخطوات التي اتخذتها روسيا الاتحادية لتطبيع الوضع ومنع المزيد من التصعيد والكارثة الإنسانية في قطاع غزة

وأكد بوتين استعداد روسيا لمواصلة القيام بعمل هادف من أجل إنهاء المواجهة الفلسطينية الإسرائيلية وتحقيق تسوية سلمية من خلال الوسائل السياسية والدبلوماسية.

وأبلغ بوتين الجانب الإسرائيلي، بالنقاط الرئيسية للاتصالات الهاتفية التي تمت اليوم مع رؤساء فلسطين ومصر وإيران وسوريا.

"احجزولي مكان جمبكم" جمال الدرة يودع أشقائه بعد 23 عام من وفاة نجله على يد الاحتلال| فيديو عاجل - "الشاباك الإسرائيلي" يزف نبأ سار "للمقاومة الفلسطينية" برغم قصف الكنيست بالفيديو والصور| لحظة هروب "نتنياهو" بعد قصف صاروخي على مبنى الكنيست الإسرائيلي الصحة العالمية: الوضع في القطاع غزة ينذر بكارثة كلمة نتنياهو أمام الكنيست اليومعاجل - بوتين يكشف السبب الحقيقي بين فلسطين وإسرائيل

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال كلمته اليوم أمام الكنيست: "جيش الاحتلال سوف يعمل على إزالة التهديد الذي يواجه إسرائيل إلى الأبد".

وأضاف: "الشعب والجيش والقيادة في إسرائيل أصبحوا موحدين، إن  الصراع فرض على إسرائيل وهدفنا هو الانتصار الساحق على حماس".

وتابع: " نحتاج إلى العزم والصبر لأن النصر سيحتاج وقتا وسوف تكون هناك أوقات صعبة، وأشكر الكنيست والشعب الإسرائيلي على دعم حكومة الوحدة في معركتنا الوطنية ضد حماس".

وأختتم نتنياهو: "سنواصل الحرب في الجنوب وجاهزون للحرب في الجبهة الشمالية، وأقول لإيران وحزب الله احذروا".

عاجل - آخر تطورات فلسطين 

تنشر بوابة الفجر الإلكترونية آخر تطورات عملية طوفان الأقصى الآن، ويمكن متابعة أحداث فلسطين اليوم بالإضافة لأحداث إسرائيل الآن من خلال الرابط التالي هنا.

استشهاد 254 مواطنًا وأصابة 562 آخرين، منذ الليلة الماضية وحتى مساء اليوم.ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 2808 شهيدًا وإصابة 10850 مواطنًا بجراح مختلفة.المقاومة الفلسطينية تقصف مبنى الكنيست الإسرائيلي خلال اجتماع نتنياهو.الاحتلال الإسرائيلي يقصف معبر رفح.مجلس الأمن الدولي يعقد اجتماعًا مساء اليوم لبحث القضية الفلسطينية.الإمارات تنفي مقتل 4 إسرائيلين في دبي.بريطانيا تعلن زيادة مساعدتها لفلسطين بمقدار 10 ملايين جنيه إسترليني.دفاع الاحتلال يؤكد طول مدة الحرب مع فلسطين.الرئيس الفلسطيني يطالب بإنشاء ممرات أمنة.الشباك الإسرائيلي يعلن فشله في صد هجمات المقاومة الفلسطينية.

اقرأ أيضا.. عاجل - "الشاباك الإسرائيلي" يزف نبأ سار "للمقاومة الفلسطينية" برغم قصف الكنيست

اقرأ أيضا.. "احجزولي مكان جمبكم" جمال الدرة يودع أشقائه بعد 23 عام من وفاة نجله على يد الاحتلال| فيديو

اقرأ أيضا.. عاجل - صفارات الإنذار تقطع جلسة الكنيست الإسرائيلي| التفاصيل الكاملة

اقرأ أيضا.. عاجل - روسيا توجه "رسالة نارية" لأمريكا بشأن أحداث فلسطين وإسرائيل

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو إسرائيل أحداث فلسطين اليوم هنا بوتين فلاديمير بوتين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فلسطين وإسرائيل فلسطين اسرائيل الكرملين روسيا إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي الفلسطيني الإسرائيلي الصراع الفلسطيني الإسرائيلي نتنياهو قطاع غزة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الاسرائيلي الكنيست آخر تطورات فلسطين تطورات فلسطين احداث فلسطين اليوم فلسطين اليوم طوفان الاقصي غزة اخبار فلسطين اليوم اسرائيل اليوم كتائب القسام محمد الضيف أخبار إسرائيل اليوم حماس حماس وإسرائيل اسرائيل الان

إقرأ أيضاً:

منظمة التعاون الإسلامي تدين استمرار العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان

أدانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة استمرار وتصاعد وتيرة العدوان العسكري الإسرائيلي على لبنان، ما أدى إلى سقوط مئات الشهداء والجرحى، وخلفت حوالي مليون من النازحين.

وحملت المنظمة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن هذا التصعيد الخطير الذي يهدد أمن واستقرار المنطقة برمتها، كما دعت إلى المزيد من التضامن مع لبنان وإلى تقديم المساعدات الإغاثية العاجلة لتمكين الحكومة اللبنانية من الاستجابة لأزمة النزوح الناتجة عن العدوان الإسرائيلي الغاشم.

اقرأ أيضاًالعالمجُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41615 شهيدًا

كما أدانت المنظمة بشدة استمرار جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة, والتي كان آخرها المجازر البشعة في مخيم النصيرات ومدينة خان يونس، ما أدى إلى استشهاد وجرح المئات من المدنيين الأبرياء، عادةً ذلك امتدادا لجريمة الإبادة الجماعية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني التي تستدعي المساءلة والمحاسبة وفقا للقانون الجنائي الدولي.

وجددت المنظمة، دعوتها مجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤولياته في حفظ الأمن والسلم الدوليين، وإنفاذ قراراته وفرض الوقف الفوري والشامل لإطلاق النار، ووضع حد نهائي لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة للقانون الدولي.

مقالات مشابهة

  • الفصائل الفلسطينية: استهدفنا تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محور نيتساريم
  • خبير: المجتمع الإسرائيلي يطالب نتنياهو بإعادة حساباته
  • الحكومة الفلسطينية تطالب بتحرك دولي عاجل بعد مقتل العشرات إثر غارة إسرائيلية على مخيم طولكرم
  • التعاون الإسلامي تدين استمرار العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين استمرار العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان
  • ما هي خسائر فلسطين وإسرائيل الاقتصادية بعد عام على حرب غزة؟
  • في فلسطين والجولان.. جوتيريش يكشف عن زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيلية
  • محلل: بايدن لا يملك السيطرة على نتنياهو.. وإسرائيل لا تملك إلا خيار الرد
  • طلاق أم خالد من زوجها محمد.. اعرف السبب الحقيقي وراء الإنفصال (تفاصيل)
  • جيل الصابرا.. كيف تنبأ عالم مصري بمستقبل نتنياهو وإسرائيل قبل ربع قرن؟