الأثنين, 16 أكتوبر 2023 9:15 م

خاص/ المركز الخبري الوطني
كشفت عضو لجنة الاتصالات النيابية فاتن القرغولي، اليوم الاثنين، عن تشكيل لجنة تقصي الحقائق حول العقود المبرمة مع الخطوط الجوية العراقية.

وقال القرغولي في حديث لـ/ المركز الخبري الوطني/ انه” بعد اجتماع اعضاء لجنة الاتصالات النيابية تم الاتفاق على تشكيل لجنة تقصي الحقائق حول العقود المبرمة مع الخطوط الجوية العراقية وسلطة الطيران المدني”.

وأضافت انه” خلال الاجتماع تم الاتفاق على متابعة قضية شركة “هورس” للسياحة والسفر بعد رفعها دعوى ضد شركة الخطوط الجوية العراقية بمبلغ 920 مليون دولار”.

وأشارت الى ان” الجانب العراقي منذ 2005 قام بإيقاف الوكالة وليس الغائها وعلى ضوئها تم رفع دعوى ضد الخطوط الجوية”.
4179b1bc-bbae-474c-af32-600adeb012a0

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: الخطوط الجویة

إقرأ أيضاً:

"ويست جت" الكندية تلغي 77% من رحلاتها الجوية بسبب إضراب

أُلغي أكثر من ثلاثة أرباع رحلات شركة الطيران الكندية "ويست جت" بحلول الأحد، وفقا لبيانات موقع "فلايت أوير"، بعد الإعلان المفاجئ عن إضراب عمال الصيانة لديها رغم تدخل الحكومة الفيدرالية لتجنب أي اضطراب خلال عطلة نهاية الأسبوع الطويلة التي تحتفل فيها البلاد بالعيد الوطني.

وقالت شركة الطيران إنه تم في المجموع إلغاء 832 رحلة مما أثر على ما يقرب من 100 ألف مسافر في كل أنحاء البلاد وعلى الرحلات الدولية.

والميكانيكيون البالغ عددهم نحو 680 والذين تُعتبر عمليات التفتيش والإصلاح اليومية التي يجرونها ضرورية لعمليات الطيران، بدأوا إضرابا عن العمل مساء الجمعة، وفشلوا في التوصل إلى اتفاق بشأن الأجور وظروف العمل.

وقال رئيس "ويست جت" ديدريك بن، الأحد: "ما زلنا نعتقد أن هذا الإضراب لا يهدف سوى إلى إلحاق أقصى قدر من الضرر بشركتنا وبالبلاد"، مضيفا أنه ينتظر تدخلا من الحكومة الفدرالية "على وجه السرعة".

وقالت الشركة إنها خفضت أسطولها التشغيلي إلى 32 طائرة مقارنة بنحو 200 طائرة في الأوقات العادية. واستمرت المفاوضات بين الطرفين في وقت متأخر مساء السبت بمساعدة جهة مُحكمة، دون جدوى. وكان مقررا أن تستأنف الأحد.

والخميس، كان التهديد بحصول تحرك جماعي مُستبعدا بعد تدخل الحكومة الفيدراليّة التي أمرت بتحكيم مُلزم لتسوية النزاع بشأن الأجور وظروف العمل.

لكنّ نقابة الميكانيكيين قررت المضي قدما بتحركها مساء الجمعة، قائلة إن القرار الحكومي لا يمنع الإضراب، ومشددة على أن "رفض شركة الطيران التفاوض جعل الإضراب حتميا".

مقالات مشابهة

  • ضحايا طائرة الدروع البشرية في عهد صدام حسين يقاضون بريطانيا.. ما قصتهم؟
  • الكويت تدعم شركة الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات مدنية
  • لماذا فقد أكثر من 100 ألف مسافر في كندا رحلاتهم الجوية فجأة؟
  • احتجزوا خلال حرب الخليج الثانية.. ركاب طائرة يقاضون الحكومة البريطانية
  • إلغاء مئات الرحلات الجوية فى كندا بعد إضراب مفاجئ
  • "ويست جت" الكندية تلغي 77% من رحلاتها الجوية بسبب إضراب
  • احتجزوا رهائن إبان غزو صدام للكويت عام 1990.. ركاب رحلة طيران يرفعون دعوى قضائية ضد حكومة بريطانيا
  • يمكنك تتبع أي رحلة مباشرة من رسائل iPhone النصية
  • ما هي أفضل شركات الطيران في العالم في عام 2024؟ القطرية تتصدر القائمة
  • “الرئاسي اليمني” يشكل لجنة لإدارة أزمة اختطاف الحوثيين للطائرات وتقييد استخدامها