صحيفة الاتحاد:
2024-09-13@04:27:53 GMT

قاضية تصدر أمرا لترامب بشأن إحدى محاكماته

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

منعت القاضية، المكلفة قضية محاكمة دونالد ترامب بتهمة محاولات مفترضة لتغيير نتائج انتخابات 2020، الرئيس الأميركي السابق من الإدلاء بأي تعليق علني يستهدف المدعين وموظفي المحكمة والشهود.
وبذلك، وافقت القاضية تانيا تشوتكان جزئيا على طلب المدعي الخاص جاك سميث الذي كان بدوره هدفا لهجمات منتظمة على شبكات التواصل الاجتماعي لدونالد ترامب الذي يصفه بشكل منهجي بأنه "مجنون".


في المقابل، رفضت طلب الادعاء بشأن الانتقادات التي تستهدف العاصمة الفدرالية وسكانها، أو إدارة الرئيس جو بايدن بما يشمل وزارة العدل.
كان ترامب وصف تشوتكان نفسها، في تعليقات عامة ومنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي، بأنها "فاسدة" ومكتب سميث "القاضي الكاره لترامب" بأنه "فريق من البلطجية" وواشنطن بأنها مدينة "قذرة ومليئة بالجريمة" وسكانها "مناهضون لترامب بأكثر من نسبة 95%".
ووجهت إلى الرئيس السابق تهم بسبب جهوده لقلب نتائج الانتخابات الأميركية عام 2020، ما أدى إلى هجوم أنصاره العنيف في 6 يناير 2021 على مبنى الكونجرس الأميركي (الكابيتول).
كما أنه متهم بالسعي إلى حرمان الناخبين الأميركيين من حقوقهم من خلال ادعاءاته بفوزه في الانتخابات الرئاسية التي نظمت في نوفمبر 2020.
وحددت تشوتكان الرابع من مارس 2024 موعدا لبدء المحاكمة، وهو ما قد يتعارض مع حملة ترامب لنيل ترشيح الحزب الجمهوري لخوض السباق الرئاسي السنة المقبلة.

أخبار ذات صلة عضو من خلية «البيتلز» يقر بارتكاب جرائم إرهابية روبرت كينيدي يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة الأميركية المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دونالد ترامب محاكمة الانتخابات الرئاسية الأميركية

إقرأ أيضاً:

بايدن يعتمر قبعة انتخابية لترامب في ذكرى 11 سبتمبر

اعتمر الرئيس الأميركي جو بايدن الأربعاء لبرهة قبعة دعائية للحملة الانتخابية للمرشح الجمهوري إلى الانتخابات الرئاسية دونالد ترامب، في خطوة قال البيت الأبيض إنّه هدفت لإظهار "الوحدة" في ذكرى اعتداءات 11 سبتمبر 2001.
والقبعة الحمراء التي كُتب عليها "ترامب 2024" اعتمرها بايدن خلال فعالية في مركز للإطفاء في مدينة شانكسفيل بولاية بنسلفانيا حيث تحطمت طائرة الرحلة "يونايتد 93" في 11 سبتمبر 2001.
وقال أندرو بيتس، المتحدث باسم البيت الأبيض، إن بايدن زار هذا المركز بمناسبة الذكرى الـ23 للاعتداءات للتأكيد على وحدة البلاد.
وأضاف أنّه خلال هذه الزيارة، وفي بادرة "ودّية"، قدّم بايدن قبّعة لأحد أنصار ترامب فردّ عليه المناصر بالقول إنّه "بنفس هذه الروح ينبغي على الرئيس أن يعتمر قبعة ترامب، فاعتمرها الرئيس لفترة وجيزة".
وأظهر مقطع فيديو انتشر على شبكات التواصل الاجتماعي بايدن مبتسما وهو يرتدي قبعة وفوقها قبعة حمراء اللون كتب عليها "ترامب 2024".

أخبار ذات صلة استطلاع: تفوق هاريس على ترامب في نسبة التأييد بعد المناظرة بايدن وهاريس يزوران مواقع هجمات 11 سبتمبر المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • قرار عاجل من النيابة بشأن روسي متهم بسرقة شقة في حلوان
  • في ذكرى 11 سبتمبر.. بايدن يعتمر قبعة انتخابية لترامب
  • بايدن يعتمر قبعة انتخابية لترامب في ذكرى 11 سبتمبر
  • كواليس مناظرة دونالد ترامب وكامالا هاريس.. 90 دقيقة قد تحدد هوية الرئيس الأمريكي القادم
  • تايلور سويفت تدعم كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024
  • الجارديان: موقف ترامب أثناء المناظرة الرئاسية يثير القلق بشأن استمرار دعم أوكرانيا
  • أول رد فعل لترامب بعد مناظرة هاريس
  • عاجل - هاريس عن انتخابات 2020: ترامب رُفض من قبل 80 مليون شخص
  • هاريس ردًا على الإجهاض: لا ينبغي لترامب أن يخبر المرأة بما يجب أن تفعله بجسدها
  • 5 خطط لترامب سيشهدها العالم حال فوزه بالرئاسة