أخبارنا:
2024-06-27@09:58:41 GMT

الصين تقترب من انترنت بتقنية 6G الفائقة

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

الصين تقترب من انترنت بتقنية 6G الفائقة

أعلن فريق من العلماء في الصين عن تحقيقهم طفرة متقدمة في جهاز اتصال حيوي يستخدم الأقمار الصناعية في توصيل خدمة الانترنت، تقنية تفتح المجال بشكل كبير أمام تطوير شبكات اتصالات تعمل على تقنية الجيل السادس 6G.

 

وعند تركيب هذا الجهاز على قمر صناعي، يمكن للجهاز نقل إشارات الضوئية من موقع إلى آخر من دون تحويلها إلى إشارات كهربائية، أي أنه يعمل بشكل مشابه للمرآة.

وأكدت أكاديمية العلوم الصينية أن الاختبارات على هذا الجهاز أثبتت نجاحها في الفضاء بعد صاروخ أطلق في أغسطس (آب) الماضي، مشيرة إلى أنها المرة الأولى في الصين التي تم اختبار مثل هذا الجهاز على قمر صناعي.

وفقًا لورقة بحثية نقل تفاصيلها موقع "ساوث شاينا مورنينغ بوست" الإلكرتوني، يمكن للجهاز أن يدعم قدرة تبديل تبلغ 40 غيغابايت في الثانية، وهو تحسين كبير مقارنة بتكنولوجيا التبديل التقليدية.

وعلى الرغم من الانفراج الأخير من الفريق الصيني، ينقل التقرير عن الباحثين تأكيدهم أن الطريق لا يزال طويلاً قبل أن تصبح هذه التقنية متاحة فعلاً بالأسواق، بخاصة أن السوق الصيني لا يزال متأخر أيضاً وراء الولايات المتحدة التي تتحكم في بعض المكونات والمواد الضرورية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

النفط مستقر وسط مخاوف الإمدادت ومستقبل الاقتصاد الصيني

لم يطرأ تغير يذكر على أسعار النفط، الثلاثاء، إذ بددت المخاوف حيال توقعات التعافي الاقتصادي في الصين أثر المخاوف بشأن الإمدادات الناجمة عن التوتر في الشرق الأوسط والهجمات الأوكرانية على مصافي تكرير روسية.

وبحلول الساعة 0015 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أغسطس سبعة سنتات، بما يعادل 0.08 بالمئة، إلى 86.06 دولار للبرميل ، قبيل انتهاء أجل العقد في وقت لاحق هذا الأسبوع. وصعد عقد سبتمبر الأكثر تداولا ثمانية سنتات، أو 0.09 بالمئة، إلى 85.23 دولار.

وزادت العقود الآجلة للخام الأميركي 11 سنتا، بما يعادل 0.13 بالمئة، إلى 81.74 دولار للبرميل.

وارتفع كلا الخامين القياسيين بنحو ثلاثة بالمئة الأسبوع الماضي، ليحققا مكاسب لأسبوعين متتاليين.

ولكن تزايدت المخاوف منذ ذلك الحين حيال آفاق التعافي في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

ويواجه تجار التجزئة في الصين مستقبلا مليئا بالتحدي على المدى القريب بعد مهرجان للتسوق عبر الإنترنت في منتصف العام جاء مخيبا للآمال.

ويتردد المستهلكون في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، في الإنفاق وسط مخاوف على ثرواتهم الشخصية يغذيها تراجع قطاع العقارات وتوقف نمو الأجور وارتفاع معدلات البطالة بين الشباب، مما يهدد تحقيق الصين هدف النمو الاقتصادي المعلن وهو "حوالي خمسة بالمئة" هذا العام.

في هذه الأثناء، قال مسعفون إن غارتين جويتين إسرائيليتين استهدفتا إمدادات الإغاثة أسفرتا عن مقتل 11 فلسطينيا على الأقل في قطاع غزة أمس الاثنين، بينما واصلت دبابات إسرائيلية توغلها في مدينة رفح في الجنوب وعادت أخرى إلى مناطق في الشمال كانت إسرائيل قد سيطرت عليها بالفعل قبل أشهر.

على صعيد آخر، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أمس إن بلاده قصفت أكثر من 30 منشأة روسية لمعالجة وتخزين النفط، دون أن يحدد الإطار الزمني للهجمات.

واتفقت دول الاتحاد الأوروبي على حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا بسبب حربها في أوكرانيا، تشمل حظر إعادة تحميل الغاز الطبيعي المسال الروسي في التكتل لشحنه إلى دول ثالثة.

وفي الولايات المتحدة، قالت ماري دالي رئيسة بنك الاحتياطي الاتحادي في سان فرانسيسكو أمس إنها لا تعتقد أن البنك المركزي الأمريكي يجب أن يخفض أسعار الفائدة قبل أن يثق صناع السياسة في أن التضخم يتجه نحو اثنين بالمئة.

ومن شأن تأخير خفض أسعار الفائدة أن يبقي تكلفة الاقتراض مرتفعة لفترة أطول، مما قد يقلص النشاط الاقتصادي ويضر بالطلب على النفط.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الصيني يدعو إلى تعميق العلاقات مع فيتنام
  • عودة المسبار الصيني محملا بعينات من القمر
  • الصين تشيد بدور الإصلاح وتعاطيه السياسي مع جهود السلام في اليمن
  • مواجهة بحرية بين الصين واليابان حول جزر متنازع عليها
  • عودة المسبار القمري الصيني “تشانغ آه-6” إلى الأرض
  • الصين: هبوط مركبة العودة للمسبار القمري الصيني "تشانغ آه - 6" على الأرض
  • قضيته تقترب من النهاية.. أسانج يقر بالذنب ويغادر بريطانيا
  • النفط مستقر وسط مخاوف الإمدادت ومستقبل الاقتصاد الصيني
  • ‎إدراج المملكة وجهة سياحية معتمدة لـ الصينيين
  • مصر تسجل ارتفاع في حجم الاستثمارات المتبادلة