أبوظبي في 16 أكتوبر/ وام / التقت لجنة الصداقة مع برلمانات الدول الآسيوية في المجلس الوطني الاتحادي، برئاسة سعادة عائشة رضا البيرق رئيسة اللجنة، وسعادة محمد عيسى الكشف عضو اللجنة، اليوم ، في مقر المجلس بأبوظبي، أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية التركية الإماراتية في مجلس الأمة الكبير برئاسة سعادة مصطفى فارناك رئيس اللجنة.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز وتطوير العلاقات البرلمانية بين المجلسين عبر تبادل الخبرات البرلمانية، والتأكيد على أهمية التنسيق والتعاون في المحافل البرلمانية حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ودعت سعادة عائشة البيرق لجنة الصداقة البرلمانية التركية للمشاركة في الاجتماع البرلماني المصاحب للدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP 28، الذي ينظمه المجلس الوطني الاتحادي بالتعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي.

من جانبه أكد سعادة مصطفى فارناك رئيس لجنة الصداقة البرلمانية التركية الإماراتية في مجلس الأمة الكبير، عمق علاقات الصداقة والتعاون بين الإمارات وجمهورية تركيا، والتي تمثل نموذجاً متميزاً للعلاقات الثنائية بين الدول في مختلف القطاعات.

عبد الناصر منعم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: لجنة الصداقة

إقرأ أيضاً:

لجنة الأمن القومي البرلمانية الإيرانية تعقد اجتماعاً استثنائياً لبحث تطورات الأوضاع في لبنان

طهران-سانا

عقدت لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني اجتماعاً استثنائياً اليوم لبحث تطورات الأحداث الأخيرة في لبنان، بما في ذلك الجرائم التي ارتكبها الكيان الصهيوني في بيروت.

وقال المتحدث باسم اللجنة “إبراهيم رضائي” في تصريح اليوم: إن أعضاء لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية أدانوا بشدة الجرائم الأخيرة التي ارتكبها الصهاينة في لبنان، وأعربوا عن تعازيهم لأسر الشهداء الأبرياء وأسفهم لصمت المنظمات الدولية والدول المتشدقة بحقوق الإنسان، وطالبوا برد حاسم وعملي على الكيان الصهيوني.

واعتبر رضائي أن الصهاينة يقضون اليوم أيامهم الأخيرة في الأراضي المحتلة، وكل هذه الأحداث في المنطقة ستكون بداية النهاية لهذا الكيان المجرم.

ولفت رضائي إلى أنه سيعقد هذا الأسبوع اجتماعات أخرى تتعلق بقضايا المنطقة ولبنان وفلسطين.

مقالات مشابهة

  • أكثر من مليار دولار قيمة الصادرات التركية للعراق خلال الشهر الماضي
  • الأمانة العامة بـ«النواب» تخطر الأعضاء بجدول الجلسات البرلمانية
  • برئاسة ميقاتي.. بدء اجتماع لجنة الطوارئ الوزارية في السرايا
  • لجنة الصداقة البرلمانية تبحث التعاون مع مجلس الشيوخ الكيني
  • لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية الإفريقية تبحث تعزيز التعاون مع مجلس الشيوخ الكيني
  • لجنة الأمن القومي البرلمانية الإيرانية تعقد اجتماعاً استثنائياً لبحث تطورات الأوضاع في لبنان
  • غباش يبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع سيشل
  • تفاصيل إنعقاد الدورة الخامسة للجنة القنصلية المصرية الإماراتية المشتركة بالقاهرة
  • الوطني الاتحادي تشارك في اجتماع "الجمعية البرلمانية الآسيوية" بموسكو
  • صقر غباش يبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع سيشل