أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الاثنين أن الوزير أنتوني بلينكن، دخل أحد الملاجئ في إسرائيل، بعد انطلاق صافرات الإنذار في تل أبيب.

وأوضحت الخارجية الأمريكية في بيان لها، أن بلينكن دخل أحد التحصينات لمدة 5 دقائق بعد انطلاق صفارات الإنذار، بصحبة رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتيناهو.

وأضافت الخارجية الأمريكية أن بلينكن ونتنياهو يواصلان مناقشاتهما في مركز القيادة بوزارة الدفاع الإسرائيلية.

ودوت صفارات الإنذار بمقر وزارة الدفاع الإسرائيلية، في تل أبيب خلال اجتماع الكابينت، بحسب ما أوردته القناة 12 العبرية.

يأتي ذلك بعدما تعثر الاتفاق على إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، بسبب خلافات أمريكية إسرائيلية، على إخراج الأجانب وإقرار هدنة مؤقتة داخل قطاع غزة. 

ونفى مكتب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، الاتفاق على هذه البنود، وكذلك أعلنت حركة حماس نفس الموقف بأنه لا اتفاق على هدنة أو إدخال المساعدات.

وبعدما أعلنت شبكة "سكاي نيوز" عن بدء دخول شاحنات وقود إلى قطاع غزة من خلال معبر رفح، أكد وزير الخارجية سامح شكري، خلال مؤتمر صحفي مع نظيرته الفرنسية أن إسرائيل لم تتخذ حتى الآن موقفا يسمح بفتح معبر رفح من جانب غزة.

ونفى مصدر مصري لفضائية "القاهرة الإخبارية" التوصل لاتفاق للتهدئة بقطاع غزة أو بدء إدخال المساعدات.

وبدأت المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر الجاري، عملية طوفان الأقصى، ضد مستوطنات غلاف غزة بشن هجمات كبيرة ضد الاحتلال الإسرائيلي كبدته خسائر كبيرة، ورد الاحتلال بهجمات غاشمة ضد قطاع غزة أسفرت عن استشهاد وإصابة آلاف الفلسطينيين، وطالبهم بالنزوح إلى جنوب القطاع.

ويعاني قطاع غزة من أزمة إنسانية مروعة بعدما قطع الاحتلال إمدادات المياه والكهرباء والوقود، في الوقت الذي يواصل غاراته الغاشمة على المدنيين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخارجية الأمريكية وزير الخارجية الامريكي صافرات الإنذار تل أبيب نتيناهو حكومة الاحتلال الإسرائيلية قطاع غزة الخارجیة الأمریکیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلى يعلن رصد إطلاق 160 صاروخًا و15 مسيرة من حزب الله

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت دانا أبوشمسية، مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية"، من القدس المحتلة، إن الجيش الإسرائيلي رسميًا يعلن أنه تم رصد إطلاق 160 صاروخًا من حزب الله من جنوب لبنان و15 مسيرة، مؤكدةً أن هذه الأعداد أقل مما تم تداوله من قبل حزب الله، والحديث كان عن أكثر من 200 رشقة صاروخية وأكثر من 20 مسيرة كانت قد أطلقت من جنوب لبنان.

وأضافت أبوشمسية، اليوم الخميس، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "إننا اعتدنا على جيش الاحتلال الإسرائيلي في بياناته بأن يقلص أعداد الإصابات ويقلص أعداد الأضرار، ولربما استمرار صفارات الإنذار التي تدوي في العديد من المناطق الحدودية الشمالية، حيث نتحدث عن مناطق دوت فيها صفارات الإنذار أكثر من مرة، وهذه ليست المرة الأولى التي تدوي فيها طوال هذه فترة الهجوم والقصف المتبادل بين حزب الله وإسرائيل".

وأضافت: “لا توجد مناطق جديدة لربما اليوم وصلت في صداها وفي مداها هذه الرشقات الصاروخية، ولكن المختلف واللافت هذه المرة كمية الرشقات الصاروخية وكثافة إطلاقها دفعة واحدة، حيث دوت صفارات الإنذار في خليج حيفا وفي طبريا وفي عكا وفي الجولان السوري المحتل في نهاريا، وكذلك الحال في جميع المستوطنات للمناطق الشمالية الحدودية الملاصقة إلى جنوب لبنان”.

مقالات مشابهة

  • ‏إعلام إسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في كريات شمونة بشمال إسرائيل
  • إعلام إسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في كريات شمونة شمالي إسرائيل
  • صفارات الإنذار تدوي بمناطق عدة بالجـليل الأعلى
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن ونظيره البريطاني أكدا أهمية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • الجيش الإسرائيلى يعلن رصد إطلاق 160 صاروخًا و15 مسيرة من حزب الله
  • بلينكن يشكر سامح شكري هاتفيا على دوره تعزيز الشراكة بين مصر والولايات المتحدة
  • ‏دوي صفارات الإنذار في شمال إسرائيل لأكثر من نصف ساعة بعد رشقات صاروخية من جنوب لبنان
  • صواريخ من لبنان.. صفارات الإنذار تدوي في شمال إسرائيل وجنوب الجولان
  • صفارات الإنذار تدوي بأكثر من 25 مستوطنة إسرائيلية
  • واشنطن: بلينكن شكر سامح شكري على جهوده لتعزيز العلاقات بين الشعبين الأمريكي والمصري