أفادت وسائل إعلام سورية في أنباء عاجلة منذ قليل، بأن الدفاعات الجوية للجيش العربي السوري تصدت لأهداف معادية في سماء العاصمة دمشق، فيما يرجح أنه استهداف إسرائيلي جديد للأراضي السورية.

ويوم الأحد، شن  سلاح الجو الإسرائيلي هجوما استهدف مطار حلب شمال سوريا وذلك للمرة الثانية خلال 48 ساعة مما أدى إلى خروجه عن الخدمة.

وقال مصدر عسكري سوري في بيان: "حوالي الساعة 11:35 من مساء يوم السبت 14-10-2023 نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه البحر المتوسط غرب اللاذقية مستهدفاً مطار حلب الدولي، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية بالمطار وخروجه من الخدمة."

وذكرت وزارة النقل السورية في بيان إنه تم تحويل الرحلات الجوية المقررة عبر مطار حلب الدولي (قدوم ومغادرة) إلى مطار اللاذقية الدولي.

إسرائيل تتهم إيران بمحاولة فتح جبهة حرب ثانية عبر سوريا إسرائيل تستهدف مطار حلب الدولي.. وبيان عاجل من سوريا

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن غارات جوية إسرائيلية من اتجاه البحر استهدفت مطار حلب الدولي، بعد ساعات من إعادته للخدمة، مما أدى لخروجه عن الخدمة من جديد.

وأشار المرصد أن المطار حلب الدولي عاد للعمل، صباح السبت، بعد أقل من 48 ساعة على الضربات الإسرائيلية بعد ظهر الخميس 12 أكتوبر التي أخرجت مطاري حلب ودمشق الدوليين عن الخدمة، فيما تستمر شركات الطيران ببرمجة رحلاتها عبر مطار اللاذقية "حميميم"، ريثما يتم إصلاح الأجزاء المتضررة في مدرجات مطار دمشق الدولي، التي شارفت على النهاية بجهود فرق الصيانة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دمشق سوريا إسرائيل حلب قصف حلب مطار حلب الدولی

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية بجنوب لبنان.. وحزب الله يرد بعمليات نوعية

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، من مرجعيون بجنوب لبنان، إن هناك تطورات متلاحقة في الجنوب، وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي سلسلة من الغارات الجوية العنيفة في القطاع الشرقي، إضافة إلى الغارات التي شنها على قضاء النبطية وصور، موضحا أن الغارات طالت شرق لبنان، تحديدا في البقاع وبعلبك، وصولا إلى بعلبك الهرمل الواقعة في شمال شرق البلاد.

حزب الله يرد على الاعتداءات الإسرائيلية بجنوب لبنان

وأضاف «سنجاب»، خلال رسالة على الهواء، أنه في مقابل الاعتداءات الإسرائيلية على جنوب لبنان، نفذ حزب الله عملية استهدفت أحد المواقع العسكرية الإسرائيلي المتاخمة للحدود اللبنانية، وتشير المعلومات الأولية إلى أن الموقع الإسرائيلي المستهدف هو الرادار العسكري، إلا أن الحزب حتى الآن لم يصدر بيانا.

وأوضح مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، أن العملية الأخيرة لحزب الله تأتي بعد 8 عمليات نوعية نفذها حزب الله، من بينها 6 عمليات استهدفت مستعمرات إسرائيلية، منها مستعمرات تستهدف لأول مرة، وكان هناك عملياتين تجاه مواقع عسكرية، بينها قاعدة ومطار رماد ديفيد، الذي جرى استهدافه بصواريخ شديدة الانفجار، منوها إلى أن هذا المطار جرى استهدافه على مدار الأيام القليلة الماضية، برشقات من صواريخ فادي 1 وفادي 2، لكن العملية الأخيرة تمت باستخدام صاروخ فادي 3 شديد الانفجار.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة جوية على كفر شوبا في الجنوب اللبناني
  • الاحتلال الإسرائيلي ينفذ 20 غارة جوية بالجنوب اللبناني
  • مصدر حشدوي:قواتنا المتواجدة في سوريا ستندفع بإتجاه الجنوب اللبناني في حال الهجوم البري الإسرائيلي
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن 20 غارة جوية على مناطق متفرقة في جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال يزعم فرض حصار عسكري على لبنان.. قطع المعابر مع سوريا
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية بجنوب لبنان.. وحزب الله يرد بعمليات نوعية
  • الاحتلال الإسرائيلي ينشر تفاصيل عملية اغتيال حسن نصر الله
  • الجيش الإسرائيلي يقول إنه قتل مسؤول حماس في جنوب سوريا
  • الجيش الإسرائيلي: ضربات موجهة في جنوب بيروت
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن عن ضربات ضد مخازن أسلحة حزب الله في بيروت